موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في سويسرا

موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في سويسرا، تتواجد جاليات كبيرة من المسلمين في سويسرا ويعيشون الاجواء الرمضانية والتراويح وينتظرون حلول العيد، اليوم الأول من عيد الفطر في سويسرا 2022 تأتي أعياد المسلمين عادة بعد أعظم العبادات والطاعة، حيث يسبق عيد الفطر صيام العبادة، ويسبق عيد الأضحى عبادة الحج.

تاريخ عيد الفطر في سويسرا

بما أن المسلمين يعتبرون أقليات في سويسرا وأن الدين الإسلامي غير معترف به رسميًا في هذه البلدان، نود أن نشير إلى أن شعائر الإسلام والاحتفال بعيد الفطر في سويسرا تقتصر على الزيارات بين الجيران المسلمين والمبادلات تقتصر على التهاني والتهنئة بالعيد، ولا يجوز صنع الحلويات وإضافتها وإعطائها للأطفال مجانًا.

موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في سويسرا

“أول أيام عيد الفطر في دولة سويسرا هو يوم الإثنين” الأول من شوال الذي يصادف الثاني من مايو في العام الجاري 2022، وهو ما تم تأكيده فلكيا في معظم دول العالم حيث تجمعات مسلمة في تعتمد الدول الأوروبية في الغالب على التقديرات الفلكية لعدم وجود وزارة للأوقاف تتعامل مع شؤون المسلمين.

طالع المزيد .. موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في كندا

كم يوم باقي على العيد في سويسرا

يمكن لجماعة الإخوان المسلمين في سويسرا والدول المجاورة اتباع مؤقت العد التنازلي الذي سيحدد الوقت المتبقي بالضبط حتى العيد، والذي نصه كالتالي

شاهد ايضا .. موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في صربيا