موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في كندا

موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في كندا، تعيش الكثير من الجنسيات المختلفة والتي تدين بالديانة الاسلامية في كندا وتحتفل بعي الفطر السعيد، أول أيام عيد الفطر 2022 في كندا الاحتفال بعيد الفطر حصري للمسلمين، عامه بعد إتمام الصيام من كل عام، يختلف الإسلام في الدول الأوروبية ومنها كندا، ومظاهر الاحتفال بالعيد من الذين يدينون الإسلام رسمياً ويتيحون لك فرصة التعرف على موعد فطر العيد في كندا وأهم طقوسه.

تاريخ عيد الفطر في كندا

تاريخ عيد الفطر في كندا
تاريخ عيد الفطر في كندا

تستمر احتفالات عيد الفطر في كندا لمدة ثلاثة أيام ويطلق على عيد الفطر عدة أسماء في هذه البلدان منها (صغير عيد – رمضان بيرمي – ليباران – ميثي عيد – بيرمي – شوتي عيد – مهرجان السكر) وعيد واحد – الجمارك في كندا هي تحضير الأطباق الحلوة والأطعمة الخاصة تقام صلاة العيد إما في الهواء الطلق أو في المساجد المزدحمة صباح العيد.

موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في كندا

اليوم الأول من عيد الفطر في كندا هو الأحد الذي يوافق 1 مايو 2022، والذي تم تحديده وفقًا لوكالات الأرصاد الجوية الفلكية في تلك الدول لأن الدورة القمرية تم حسابها بدقة قبل النتيجة، لكنها ضرورية علما بأن هذا التاريخ يمكن تفسيره حسب رؤية هلال شوال.

كم يوم باقي للعيد في كندا

يمكن تتبع ذلك باستخدام مؤقت العد التنازلي التالي ولا شك في كون الايام قليلة لتفصلنا عن عيد الفطر المبارك فكل عام وانتم بالف خير.

انظر الى .. موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في البوسنة والهرسك