الدقيقة في ليلة القدر كم تساوي في الاجر

الدقيقة في ليلة القدر كم تساوي في الاجر، يترقب المسلمون ليلة القدر لاستغلالها افضل استغلال، حيث يقومونها ويتعبدون فيها لنيل الاجر والثواب الكبير، ومعلوم أن ليلة القدر هي أعظم الليالي وهي كما قال الله تعالى في نزله الدقيق في سورة القدر أفضل من ألف شهر، لذلك يحرص المسلمون على دراسة هذه الليلة المباركة في العشر الأواخر من رمضان من أجل اكتساب فضائلها ومكافآت العمل العظيمة فيها، ولهذا فإن هذا المقال يدور حول كم دقيقة وساعة من هذه الليل القدر يتوافق مع السنوات والأيام والشهور والدقائق والثواني.

الدقيقة في ليلة القدر كم تساوي في الاجر

دقيقة واحدة من ليلة القدر تساوي خمسين يومًا في الآخرين، أي ألف ومائتي ساعة، أي 72000 دقيقة في كل شيء آخر، ليلة القدر من أفضل الليالي لأنها ليلة أفضل من ألف شهر وكل ثانية فيها أفضل من ألف ثانية في أي شيء آخر، لذا رمضان ليلة على وجه التحديد، لها منزلة عظيمة، والطاعة في كليهما فضيلة عظيمة، وضرب عظيم في الأجر والثواب، وحين يقال أن دقيقة ليلة القدر تساوي عدد الساعات والأيام في سائر الأوقات، فيقصد بذلك أن العمل فيه يساوي ضعف العمل في غيره، كما قيل صيام رمضان أفضل من صيام ألف يوم، وتمجيده فيه خير من ألف تمجيد، ورأس واحد آه فيها خير من ألف ركعة.

مميزات ليلة القدر

ذكر الله تعالى في كتابه العزيز أن ليلة القدر أفضل من ألف شهر، وبالتالي فإن ليلة القدر في الشهور تساوي ألف شهر كامل، وهي نعمة عظيمة من الله تعالى على عباده المسلمين أن ينالوا الأجر العظيم، وعن أجر الحسنات العظيم  وهي تساوي ألف شهر. والله أعلم.

كم تعادل ليلة القدرمن السنوات

ليلة القدر تساوي 83.3 سنة، أي ثلاثة وثمانين سنة وثلاثة أشهر، وهي تساوي ثلاثين ألفًا وأربعمائة وستة عشر يومًا في اليوم، حيث يسعى المسلمون تحديدًا في شهر رمضان إلى ليلة القدر في العشر الأواخر أيام رمضان، خاصة في الليالي الفردية، 21 رمضان، 23، 5، 27، 29 رمضان.

كم تعادل ليلة القدر بالساعات

ليلة القوة تساوي ألف شهر أي ثلاثين ألف يوم تساوي 720.000 ساعة وتساوي 17.280.000 دقيقة وتساوي 414.720.000 ثانية في ثوان رمضان.

علامات ليلة القدر

كانت ليلة القدر مخفية عن المسلمين ليصنعوا الكثير من الحسنات في العش الأخير، ولكن الله قد آيات على ذلك يستعينون بها كدليل لتحفيزهم، ومنها

  • تقام ليلة القدر في الليالي الفردية في آخر عشر ليالٍ، من الحادية والعشرين إلى التاسعة والعشرين.
  • ستكون ليلة القدر ليلة خفيفة، لطيفة، متسامحة ومبهجة.
  • ليلة القدر ليست حارة ولا باردة، أي أن الطقس معتدل لا حار ولا بارد بشكل ضار.
  • ستكون ليلة القدر نوراً ساطعاً.

الدقيقة في ليلة القدر كم تساوي

  • في ليلة القدر، تنزل الملائكة إلى الأرض بكثرة برحمة الله وبركاته ومغفرته.
  • تشرق الشمس من ليلة القدر في الصباح بنور خافت يسهل رؤيتها.
  • الشمس خالية من أشعة في صباحها.
  • احمرار الشمس في الصباح والله ورسوله أعلم.

طالع المزيد .. موضوع تعبير عن ليلة القدر قصير PDF

مقالات ذات صلة