متى تداول سهم سهل 2023

متى تداول سهم سهل 2023، وتعتبر شركة الساحل للتمويل العقاري من أهم الشركات في المملكة العربية السعودية برأس مال يقدر بمليار ريال سعودي حيث تطرح الشركة أسهمها للاكتتاب في المملكة مقابل رسوم حيث سنتحدث عن اهم تفاصيل شركة الساحل وما هي الجماهير المستهدفة للاكتتاب وبعدها سنتطرق الى اسعار اسهم شركة الساحل لاكتتابهم الخاص ونرجع الى رابط التسجيل للاشتراك.

الشركة السعودية لتمويل البناء سهل

تعتبر شركة الساحل لتمويل الإسكان من أهم وأشهر الشركات في المملكة العربية السعودية، تأسست في أوائل عام 2007 م ومرخصة من قبل البنك المركزي السعودي، وتتخصص الشركة في تمويل العقارات لمختلف المشاريع الإنشائية حيث أن لها فرعين في مدينة جدة ومدينة الخبر، وتمتلك الشركة رأس مال لا يقل عن مليار ريال سعودي مقسمة إلى مليون سهم.

أهداف شركة سهل للتمويل العقاري

حيث يهدف الساحل إلى تحقيق عدد من الأهداف الخاصة به، سواء كان ذلك على المستوى الإستراتيجي قصير المدى أو طويل المدى، وتشمل هذه الأهداف ما يلي

  • المساعدة في توفير التمويل المناسب للعقارات المطورة في المملكة العربية السعودية.
  • تسعى الشركة جاهدة لدعم مختلف المشاريع الإنشائية سواء كانت تجارية أو صناعية.
  • تريد الشركة النهوض بالاقتصاد السعودي.
  • تقديم خدمات عقارية وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

متى تداول سهم سهل 2023

أعلنت الشركة الداعمة للمشاريع العقارية في المملكة العربية السعودية في منطقة الساحل، عن تاريخ تداول واكتتاب أسهمها من قبل الأفراد ابتداء من الأحد 27 مارس وستستمر لمدة ثلاثة أيام حتى التاسع والعشرين من نفس الشهر حيث كان من المقرر طرح ثلاثة ملايين سهم للاكتتاب الخاص للأفراد وسبعة وعشرين مليون سهم للاكتتاب الخاص للشركات والمؤسسات السعودية.

عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب في سهم بالأسعار

حددت شركة التمويل العقاري سهل عدد الأسهم التي ستطرح للاكتتاب العام في أسواق التداول في عام 2022 بثلاثين مليون سهم، وهو ما يعادل حوالي ثلاثين بالمائة من أسهم الشركة، وحددت عدد الأسهم لـ فئات تكون فيها ملكية الأفراد 3 ملايين سهم و 27 مليون سهم شركة.

كم سعر سهم شركة سهل

عشرون ريالاً سعودياً هو سعر الأسهم التي تطرحها شركة التجارة العقارية سهل، وقد تم الإفصاح عن السعر من قبل إدارة الشركة، والتي تشترط ألا يقل عدد الأسهم المشتراة من قبل الأفراد عن 20 سهماً على الأقل للتداول.

الفئات المستهدفة في سهل 1444

حددت الجهات المختصة في الشركة السعودية للتمويل العقاري عددًا من الفئات التي تستهدفها الشركة للاكتتاب الخاص في أسهمها، ومنها ما يلي

  • فئة الأفراد تشمل هذه الفئة جميع مواطني المملكة العربية السعودية الراغبين في الاستثمار، حيث تم طرح ثلاثة ملايين سهم لهذه الفئة، أي ما يعادل عشرة بالمائة من الأسهم المطروحة.
  • فئة الشركات تشمل هذه الفئة الشركات والمستثمرين، حيث تم تخصيص سبعة وعشرين مليون سهم من أصل ثلاثين مليون سهم، وهو ما يعادل 0٪ من الأسهم المطروحة للاكتتاب.

البنوك الخاصة لدفع الأسهم لتسهيل من خلال الشركة

حددت ادارة شركة اشار للمشاريع العقارية مجموعة من البنوك الخاصة لدفع اسعار الاسهم المشتراة من خلال الشركة ومن بين هذه البنوك تتعامل مع ما يلي

  • البنك العربي الوطني يعتبر البنك العربي من أشهر البنوك في المملكة العربية السعودية وأحد البنوك حيث يمكن للأشخاص الراغبين في شراء أسهم شركة أبسط سداد المستحقات المالية من خلال هذا البنك حيث يمكنهم على الهاتف التالي رقم الاتصال +966112119800 أو إدخال البريد الإلكتروني “”.
  • بنك الرياض هو ثاني بنك تحدده شركة أشال للاستثمار العقاري لدفع الرسوم المالية الخاصة، وهو الاسم الذي تم شراؤه من Ashar حيث يمكنك الاتصال بالبنك على رقم الهاتف التالي +966 11401 3030، أو زيارة البريد الإلكتروني التالي. “”.
  • مصرف الراجحي مصرف الراجحي ثالث مصرف تخصصه ادارة شركة اشال العقارية لاستلام الاموال المتعلقة بسعر الاسهم المباعة للمواطنين والشركات المختلفة ويمكن التواصل عبر رقم الهاتف 966 11 2116000 أو عبر البريد الإلكتروني التالي للدخول “”.

طرق التواصل مع شركة سهل

يمكن التواصل مع شركة عسل للاستثمار العقاري ودعم المشاريع بعدة طرق، ومن أهمها ما يلي

  • التواصل عبر رقم الهاتف المحمول يمكن التواصل مع شركة Ashel عبر رقم الهاتف المحمول الموحد وهو الرقم التالي +966800122 1228
  • والاتصالات عبر البريد الإلكتروني لأي شخص يرغب في التواصل مع شركة أشال السعودية عبر البريد الإلكتروني، اكتب “” في الرابط أدناه.
  • ثم التواصل عبر منصة Twitter يمكن لأي مواطن أو شركة التواصل مع Ashel Real Estate Services عبر منصة Twitter باستخدام الرابط التالي للدخول إلى “”.

رابط الاشتراك في شركة سهل

يمكن لأي فئة من الفئات الممنوحة للاكتتاب في المملكة العربية السعودية الاستثمار والاشتراك في الشركة السعودية للتمويل العقاري سهل من خلال موقعها الإلكتروني باستخدام الرابط التالي للدخول “” حيث يحتوي الرابط على كافة تفاصيل الاشتراك وسعر كل منها المشاركة، بالإضافة إلى تواريخ وشروط الاشتراك التي يتعين على المشتركين الوفاء بها.

مقالات ذات صلة