افضل مسلسل بدوي في رمضان 2023 ومواعيد العرض

افضل مسلسل بدوي في رمضان 2023 ومواعيد العرض، الكثير من المشاهدين يرغبون في مشاهدة المسلسلات البدوية لما لها من اصالة وفكرة معبرة اكثر من المسلسلات الشبابية التي لا توجد لها القيمة، أفضل المسلسلات البدوية في رمضان 2023 ومواعيد الأداء التي يتساءل عنها عشاق الدراما البدوية حيث تشهد ساحات الفن العربي دخول عدد لا بأس به من المسلسلات البدوية المنافسة في رمضان هذا العام والتي كان للأردن في العادة النصيب الأكبر منها، تركز هذه الأعمال على العادات والقيم العربية الأصيلة التي لها جمهورها الخاص وبناءً على هذه البيانات يتم تقديمها في الأسطر التالية.

افضل مسلسل بدوي في رمضان 2023 ومواعيد العرض

يشهد المشهد الفني العربي منافسة فنية قوية في رمضان الحالي، صراع بين المسلسلات والبرامج التليفزيونية بأنواعها، ومنها المسلسلات البدوية المتعلقة بالصحراء والحياة القبلية البدوية، وما تجسده هذه الأعمال التي ترسخ الأصول والعادات العربية، يفسر ذلك، أكبر نسبة في المسلسلات البدوية هذا العام للأردن. قائمة أفضل هذه الأعمال هي كما يلي

  • مسلسل جدايل إبليس.
  • سلسلة الهند.
  • نصيحة سعر السلسلة.
  • مسلسل دياب حب الريح.
  • سلسلة الإشراف.
  • مسلسل نشيمات من الصحراء.
  • سلسلة العيدروس.
  • مسلسل المشاركة في موكب الغياب.

كل المسلسلات البدوية رمضان 2023

كل المسلسلات البدوية رمضان 2022

يمكن تلخيص أفضل مسلسل بدوي لهذا العام في القائمة التالية

مسلسل جدايل إبليس

Jadayel إبليس دراما ملحمية تدور حول تفاصيل غامضة عن الحب والانتقام، الفكرة مأخوذة من الواقع وتبدأ بخطف ابنة شيخ القبيلة جدايل العنيد في أفعاله وقمعه للقمع، الناس اسم الخاطف هو داري ويطلق عليه لقب ابليس الذي يعمل معه للانتقام من عبيدة التي قتلت زوجها اثناء حملها القبائل بعد اغتيال الشيخ فاضل العالم شيخ مشايخ العرب، جدايل إبليس مسلسل أردني من إنتاج مؤسسة أسيد الجبور صاحب السيناريو وإخراج جاسر مطر نخبة الفنانين الأردنيين منهم (عبير عيسى – نايف عبد الكريم – جميل براهمة).

مسلسلات هندية

هند مسلسل درامي بدوي، يروي تفاصيل قصة حب بائسة وسط علاقة البدو ببعض القرويين المتحضرين الذين يعيشون على حافة خفافيشهم، مما يجسد علاقة هؤلاء القرويين من جهة والبدو من جهة أخرى، لتكمل رحلة الروائية في صراعها لتصويرها من أجل البقاء أقاربها في صراع بعيد عن العادات والتقاليد التي تمنعهم من التواصل معه، مما يدل على معاناتها من إخفاء حبها وإجبارها على الارتباط به والانضمام إلى ابن عمها راشد.

مسلسل ثمن الجديلة

ثمن الجديلة يجسد القيم البدوية في الأصالة والكرم والكرم، إلى جانب التمسك بالكرامة والتعصب وعادات الانتقام، وقد سرقه عمه الغادر الذي أسره وربطه بالحديد ثمن الجديلة مسلسل عربي مشترك من تأليف وبطولة الأردني محمد العبادي، إنتاج الكويت.

مسلسل دياب حب الريح

مسلسل أردني بدوي يجسد ملحمة درامية للشاعر والفارس والحبيب دياب ابن الصحراء الذي يجد نفسه غريباً بين قوم تربوا بينهم ونشأوا على مواجهة تحديات صعبة في الصحراء ولد بحثاً عن وطنه، في الماضي والنسب يعرض نفسه للمخاطر لإثبات هويته والدفاع عن حبه، ويؤدي دور البطولة نخبة من الفنانين الأردنيين بقيادة محمد العبادي وعبير عيسى، وهي من تأليف وكتابة وفاء بكر وإخراج رولا حجة.

طالع المزيد .. موعد عرض مسلسل دايما عامر على قناة on والإعادة

مسلسل المشرف

قرية أردنية تاريخية ودراما بدوية تجسد أحداثًا حقيقية من الستينيات وتحكي قصصًا عن عادات الشعب الأردني وعلاقته بالبدو، العمل من إخراج شعلان الدباس وتأليف محمود الزيودي، ويضم نخبة كبيرة من نجوم الدراما الأردنيين.

مسلسل نشميات من البادية.

دراما بدوية بحلقات بعضها مرتبط بأكثر من حلقة وبعضها منفصل، يحكي قصصاً من أعماق الصحراء القاسية، مجسداً بذلك أصالة المرأة البدوية عبر التاريخ، إخراج علاء رباع وحمزة العلي، – تاجي نخبة من الفنانين الأردنيين والعرب.

مواعيد المسلسل البدوية في رمضان 2023

وسط الحشود الدرامية القوية هذا العام، خاصة مع المسلسل البدوي، لم تُعرف بعد المواعيد الدقيقة للعرض وقنوات البث، ولكن تم بث جميع الأعمال على القنوات التي اشتروها من 2 أبريل 2023، و الأول الموافق لشهر رمضان المبارك عام 1444 هـ.