فعاليات نجناج في يوم التاسيس السعودي 1444

فعاليات نجناج في يوم التاسيس السعودي 1444، تحتفل المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس من كل عام في 22 فبراير، بمناسبة الاحتفال بتأسيس المملكة العربية السعودية فعاليات نجناج الهامة في يوم التأسيس.

يوم التاسيس السعودي 1444

ثم صدر مرسوم ملكي بأن 22 فبراير من كل عام هو يوم التأسيس السعودي، حيث تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود في الثاني والعشرين من فبراير 1727 م، وهذا يتضمن اليوم العديد من الفعاليات التي توضح أهم المعالم التاريخية للمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الأنشطة التي تنمي ثقافة الوطنية والانتماء.

فعاليات نجناج في يوم التاسيس السعودي 1444

ثم كانت الهيئة المتخصصة في فعاليات يوم التأسيس السعودي قد أعلنت عبر موقعها الرسمي عن إقامة عدد من الفعاليات المتنوعة التي تمثل تاريخ المملكة العربية السعودية، ومن أهم هذه الفعاليات فعاليات نجناج، وهي فعالية ثقافية التراث، وحدث فني يكشف عن تاريخ المملكة العربية السعودية تم الإعداد لهذا الحدث الذي سيعقد في 14 محافظة داخل المملكة العربية السعودية، والذي يستعرض تاريخ المملكة العربية السعودية وسنشرح أهم تفاصيله هذا الحدث من خلال العناوين التالية.

نجاج الرياض

وتعتبر فعالية رياض نجاج من الفعاليات الثقافية والتراثية والفنية التي تقام في مدينة الرياض والتي تقام في 24 فبراير في صالة العرض بالرياض، والعديد من الأزياء والملابس التقليدية للمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الأحداث الفنية التي يمثلها المعرض الفني.

نجنج جدة

يعد فعالية نجنج جدة من أهم الأحداث التي تقام داخل محطات حافلات الفورمولا يوم الثلاثاء الموافق 22 فبراير 2022 الموافق 21 رجب 1443 وفيه يتم عرض العديد من الملابس التقليدية للتعرف على العصور القديمة للمملكة السعودية العربية وكذلك المعارض والندوات المنظمة هي أحداث فنية وتاريخية تتحدث عن تاريخ المملكة العربية السعودية والعديد من الأحداث الأخرى.

نجاج الدمام

ثم سيقام معرض الدمام نجج يومي الثلاثاء والأربعاء 22 و 23 فبراير 2022، الموافق الحادي والعشرين والثاني والعشرين من شهر رجب لعام 1443، ويقام في حديقة الملك فهد بالدمام يتضمن حدث الدمام نجاج العديد من المعارض الفنية والثقافية والأسواق الشعبية لعرض الملابس السعودية التقليدية الدمام والرياض بنفس الشروط للمشاركة في الفعاليات.

نجاج المدينة

وسيقام الحدث في نجاج المدينة المنورة يومي الثلاثاء والأربعاء 22 و 23 فبراير 2022، الموافق 21 و 22 رجب 1443، مقابل مجمع علياء، حيث ستعرض الملابس السعودية والعديد من المعارض الفنية والثقافية الجري، جنبًا إلى جنب مع الأنشطة الأخرى التي تناسب أذواق الجميع.

نجناج الطائف

ثم ستقام فعالية نجنج الطائف يومي 22 و 23 فبراير 2022، الموافق 21 رجب و 22 1443، في المنطقة الواقعة خلف حديقة الملك فهد بمدينة الطائف كما تضم ​​أسواقًا شهيرة لعرض الملابس والفنون التقليدية والمعارض التاريخية لعرض تاريخ المملكة العربية السعودية.

نجناج حائل

ثم سيقام فتح حائل يومي 22 و 23 فبراير 2022، الموافق 21 رجب و 22 1443 هـ، في المنطقة الواقعة خلف منتزه حديقة المقواة، حيث يمكن للناس حضور العديد من الندوات الثقافية والتاريخية وزيارة الأسواق الشعبية من أجل عرض الملابس السعودية التقليدية ونبدأ الحدث من الساعة الرابعة حتى الحادية عشر مساءا.

نجناج عرار

هذا الحدث يومي 22 و 23 فبراير 2022، الموافق 21 و 22 رجب 1443، داخل حي الرفاع، وسيشمل إقامة أسواق شعبية وندوات ثقافية وفنية لعرض التراث والتاريخ السعودي المنقحة، مع وجود فعاليات الألعاب النارية التي يريدها الزوار.

نقطع السكين

وسيقام حدث نجناج سكاكا يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق الثاني والعشرين والثالث والعشرين من شهر فبراير 2022، الموافقين الحادي والعشرين من التقويم الهجري والثاني والعشرين من شهر رجب لعام 1443 هـ مهرجان الزيتون منطقة الجوف وتضم العديد من الفعاليات التي تبرز التراث السعودي والتاريخ العريق.

نجناج ابها

ثم سيقام حدث إنقاذ أبها لهذا العام يومي الثلاثاء والأربعاء 22 و 23 فبراير، الموافق 21 و 22 رجب 1443، في محطة امتحانات أبها – عيادات كورونا تامبون وتشمل هذه الفعالية عدد من الأنشطة الأخرى التي لها دور كبير في نشر ثقافة وتاريخ المملكة العربية السعودية.

ساحة نجناج

والتي ستقام بدورها يومي الثلاثاء والأربعاء الثاني والعشرين والثالث والعشرين من شهر فبراير 2022، وهما الحادي والعشرون والثاني والعشرون من رجب لعام 1443 هـ، وستكون بجانب سوق الخضار في منطقة الباحة ويتضمن سلسلة من عروض الألعاب النارية وسلسلة من الأسواق الشعبية لعرض الأزياء التراثية التاريخية للمملكة.

نجنج نجران

ثم ستقام فعالية نجنج نجران يومي 22 و 23 فبراير 2022، الموافق للتقويم الهجري 21 و 22 رجب 1443 سيقام هذا الحدث في جامعة نجران ويضم العديد من الأنشطة الأخرى مثل الأسواق الشعبية والمعارض الفنية والألعاب النارية.

نجنج تبوك

ثم سيقام هذا الحدث من كل عام يومي 22 و 23 فبراير 2022، الموافق 21 و 22 رجب 1443 هـ، على طريق الملك عبد الله يمكن للزوار الاستمتاع بعروض مثل زيارة الأسواق الشعبية والتعرف على تقاليد وعادات المملكة العربية السعودية الجزيرة العربية واستمتع بالألعاب النارية.

شروط المشاركة في فعاليات نجناج يوم التأسيس السعودي

وهناك عدة شروط مهمة مطلوبة للمشاركة في فعاليات نجنج وهي كالتالي

  • التدخين ممنوع داخل معارض الحدث.
  • وحمل تطبيق توكلنا وصحتك محصنة.
  • ثم لبس الملابس السعودية التقليدية.
  • لبس القناع في جميع الأوقات.
  • ولا تحضر حيوانات.
  • ثم يجري البحث عند حضور الحدث.
  • يجب أن يكون الأطفال أقل من 12 عامًا برفقة شخص بالغ.
  • وللسلطة المختصة الحق في إبعاد أي شخص يخالف القواعد.

مقالات ذات صلة