دعاء اللهم ارحم من كان ينتظر رمضان مكتوب

دعاء اللهم ارحم من كان ينتظر رمضان مكتوب، وهي من الأدعية الشرعية لمن فقدنا ومن سبقنا إلى البرزخ قبل بلوغ شهر رمضان المبارك يهتم من خلال هذا المقال بتقديم أجمل وباقة من أجمل الأدعية للموتى الذين غادروا الدنيا قبل رمضان ولمن كانوا ممن تمنوا وفرة الخير في هذا الشهر الكريم.

دعاء اللهم ارحم من كان ينتظر رمضان مكتوب

ودعاء الله يرحم منتظري رمضان من الأدعية المشهورة بين المسلمين، دعاء للميت في شهر الخير والاستغفار تقبله الله، يرحمه ويضعه فيه ورد في هذا الدعاء

اللهم ارحم منتظري رمضان اللهم ادخله الجنة بغير خبر ولا سابقة عذاب اللهم انساه في وحدته وعزلته وغربته يا اللهم اهدم له بيتا مباركا وانت خير البيتين اللهم اجلب له بيوت الصالحين والشهداء والصالحين والصحابة الطيبين اللهم اجعله قبره هي حضانة من جنات الجنة ولا تجعلها حفرة من جهنم اللهم أبصره في قبره وامسح قبره من فراش الجنة اللهم احفظه من العذاب من القبر وجفاف الأرض من جوانبها اللهم املا قبره بالرضا والنور والفراغ والسعادة اللهم بحمايتك وحبل جنبك وفتنة القبر والسعادة عذاب النار، وأنت المجلد (ك) من الأمانة والحق فاغفر له وارحمه، فأنت غفور رحيم.

دعاء اللهم ارحم من انتظر معنا رمضان

المزيد من الدعاء رحم الله منتظري رمضان الجديد نقدم لكم ما يلي

  • اللهم ربنا نسألك رحمتك ومغفرة لمن انكسرت قلوبهم ببلوغ الشهر الكريم، لكن المواعيد سبقته.
  • والله يرحم احبائنا الذين تحركوا بحبل بجوارك ولومت من انتظرنا في رمضان فنحققنا ولم نحقق.
  • ثم اللهم ارحم القلوب التي تشبثت بشهرك الكريم وتركت الدنيا قبل أن يصلها، واستبدلها ببيت أفضل من بيتها وجيرانها خير من جيرانهم، وأهل خير من أهلهم ودخلهم معهم مدخل كريم إلى جنات الخلود يا رب العالمين.

دعاء اللهم ارحم من كان ينتظر رمضان تويتر

كما يجب الدعاء اللهم ارحم منتظري رمضان تويتر على النحو التالي

  • اللهم ارحم النفوس التي تفيض بك وارحم النفوس التي انتظرت قدوم رمضان ليقترب منك اللهم انر قبورها بنورك الكريم وتغاضى عن سيئاتها لانه أنت أرحم و أرحم.
  • واللهم أبسط لطفًا وفضلًا في قبور من ذهب وغرقت قلوبهم في شهر رمضان ولم يصلوا إليه ولم يبلغوا الأجر فيه.
  • ثم اللهم انارهم من الجنة في مقابرهم ووسع مدخلهم وانزل بهم الى بيوت الصالحين والشهداء يا رب العالمين لانهم انتظروا شهر رمضان راجين ان يكونوا تحررت من النار.

دعاء اللهم ارحم من بيننا

نسرد لكم دعاء ادناه اللهم ارحم من عرفنا و جواب ان شاء الله

اللهم ارحمنا اللهم املا قبر القناعة والنور والنور والسرور اللهم اغفر له ورحمته ورحمة الله وبركاته واتسعت مدخله واتسعته بماء ثلج وبارد ان يسبب الذنوب، والزوج خير من زوجته، ويدخله الجنة، ويخلصه من عذاب القبر، ومن عذاب النار، ووحدته، وغرورته اللهم انزل به بيت مبارك وانتم خير البيتين وانقلوه من موطن الديدان وحدود الأحياء الى حدائق الخلود اللهم تعامله بما أنت أهله ولا تعامله بما أهله، اللهم أجره على الصدقة وعلى الإساءة والعفو والمغفرة.

أجمل دعاء رمضان للميت

بعد الدعاء اللهم ارحم من كانوا ينتظرون رمضان مكتوبًا، وقد يبحث البعض عن أجمل وأجمل دعاء للميت في شهر رمضان، ويكون على النحو التالي

  • اللهم ان ارواح احبائنا هربت اليك وانت ارحم الرحيم فالتقي بهم في حبال حيك واعتني بهم اسرع الله بهم الى بيوت الشرفاء واغفل شرهم وارحمهم بكثرة رحمتك يا رب العالمين.
  • واللهم اغفر لأمواتنا وموتى المسلمين وأعطينا الماء واجعلهم يشربون من حوض نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- مشروبًا طيبًا ونعيمًا لا يعطش بعده، يا رب العالمين.
  • ثم اللهم ارحم الحزينين على رحيلهم ووسّعوا مسكنهم وكرّموا دخولهم اللهم اغسله بماء الثلج والبرد وطهره من الذنوب والخطايا كما تطهر الرداء الأبيض من الأوساخ يا رب العالمين.

أروع دعاء رمضان على ميت العام

في سنة الحبيب مصطفى (صلى الله عليه وسلم) أدعية كثيرة يمكن أن يصليها على موتى المسلمين ومن هذه الأدعية

  • اللهم فلان ابن فلان في رعايتك والحبل بجانبك فاحفظه من فتن القبر وعذاب النار وأنت أهل امين وحق اللهم اغفر له وارحمه لانك انت الغفور الرحيم.
  • واللهم اغفر له وارحمه واغفر له واغفر له وأكرم مسكنه واتسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد وطهره من الذنوب كرداء أبيض يطهر من الأوساخ ويحل محله بيت خير من بيته وأهل خير من أهله وزوج صالح من عذاب زوجته في النار وفي القبر.
  • ثم اللهم اغفر لأرواحنا وأمواتنا، شبابنا وشيوخنا، ذكورنا وإناثنا، شهودنا وغائبنا.
  • اللهم إنك ربهم وأنت خلقتهم ورعتهم وهديتهم إلى الإسلام وأسرت أرواحهم وأنت تعلم سرهم وانفتاحهم جئنا نتوسط له فاغفر له ذنبه.
  • ويا الله هو عبدك وابن عبدك وابن جاريتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت وأن محمدا عبدك ورسولك وأنت أعلم به.

أجمل دعاء للميت في رمضان قصير

نسرد لكم دعاء قصير للميت في رمضان كالتالي

  • اللهم ارحم من انتظر رمضان وفاضت نفوسهم عليك فاغفر له وامنه فتنة القبر وعذاب النار يا رب العالمين.
  • وربنا نسألك الرحمة والمغفرة لمن سبقنا بجانبك ولم يبلغ شهر رمضان.
  • ثم اللهم اسماءكم الحسنى اقسم لمن ترك الدنيا وحزن على رحيله انه سيكون من المكرمين في جنات السعادة.
  • يا إلهنا لا تحرمنا من أجره ولا تضلنا من بعده، واغفر لنا وإياه يا رب العالمين.

دعاء اللهم ارحم من كان ينتظر رمضان بالصور

وكذلك لا بد من الدعاء رحم الله منتظري رمضان بالصور التالية

 

مقالات ذات صلة