رابط تحميل كتاب نور البيان pdf

رابط تحميل كتاب نور البيان pdf، يعد هذا الكتاب أحدى الكتب المهمة الذي يسعى الكثير من المسلمين خلال شهر رمضان قرأتها حتى يتعلم ضوابط حفظ القرآن الكريم وتلاوته وطريقة قراءة التجويد بطريقة صحيحة، ويتضمن أمثلة وتمارين جمعها محمد حسن محمد وطارق السعيد، وأهمية الكتاب في تلاوة القرآن الكريم والنطق الصحيح والصحيح للأحرف العربية نجد العديد من الأشخاص الذين يرغبون في تنزيل الكتاب بتنسيق PDF ومن هذه البيانات الموجودة في سطورنا التالية يتم تمييز الكتاب وتقديم نسخة منه بتنسيق PDF.

نبذة عن كتاب نور البيان

يعتبر كتاب نور البيان من أهم الكتب المدرسية تم إصداره في عام 2022 يشرح الكتاب العديد من دروس اللغة العربية وتعاليم القرآن الكريم على طريقة النوراني القرآن يقدم للطالب بطريقة سهلة وممتعة، كما يقدم الكتاب قراءة سهلة ومبسطة للقرآن الكريم ويتضمن أمثلة وتمارين للطالب لإيجاد الإجابات الصحيحة له.

رابط تحميل كتاب نور البيان بصيغة pdf

يعتبر كتاب نور البيان من أكثر الموسوعات التربوية احتراما جمعه محمد حسن وطارق السعيد يعتبر الكتاب بسيطًا وقصيرًا حيث يحتوي على 98 صفحة كما يتم استخدامه من قبل دور تحفيظ القران الكريم وفي رياض الأطفال والمراحل الأولى من التعليم القراء مباشرة من الكتاب يفضل الكثير من الناس قراءة الروايات والكتب على أجهزتهم المحمولة أو على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، لذلك قمنا بتوفير رابط لك استخدام نور تستطيع قراءة وتحميل كتاب البيان.

شاهد أيضا.. رابط تحميل كتاب كيف تجذب الناس كالمغناطيس pdf مجاني

محتوى كتاب نور البيان

الكتاب من الكتب التي تساعد في تعليم قراءة وتلاوة القرآن الكريم للصغار والكبار على حد سواء  كما أنه يساعد الأطفال من خلال احتوائه على العديد من الأنشطة، أشهر عناوين الكتاب هي

  • الحروف الهجائية لتعليم الطفل الحروف من خلال قراءتها وكتابتها بالحركات.
  • مواضع الحروف تساعد على التأكد من فهم مواضع الحروف في بداية الكلمة ووسطها ونهايتها.
  • أصوات الحروف سيساعدك الكتاب على تعليم الطفل أصوات الحروف مع الحركات وقراءتها بالكلمة.
  • الفرق بين الأحرف المتشابهة النقطة هي توضيح الفرق بين ba و n و ta و ya و ra و zai.
  • دمج حرفين أو ثلاثة وهو عبارة عن مساعدة الطالب على دمج حرفين بحيث يكون لكل منهما حركة الفتح، ثم محاولة لفظهما، ثم مساعدته على دمج حرف ثالث معهم وإخراج كلمة من ثلاثة أحرف مفتوحة إلى شكل وحاول نطقها.
  • شرح الحركات وتشمل الكسر والتراكم والفتح والسكون والتنوين وإعطاء الطفل كلمات كثيرة وتدريبه على قراءة الكلمات بشكل صحيح.
  • تحديدات الراهبة الساكنة والتنوين توضيح محددات الراهبة الساكنة وشرح أشكال الحركة والحروف في الرسم والتهجئة القرآنية، كما يحتوي الكتاب على تمارين في الرسم والتهجئة القرآنية في نهايته من الكتاب.

مميزات كتاب نور البيان

كتاب نور البيان له فوائد ومميزات عديدة إنه أحد تلك الكتب المدرسية التي يستفيد منها جميع الأطفال في جميع أنحاء العالم يحتوي على مادة تعليمية بسيطة وسهلة تراعي الفروق الفردية بين الطلاب على النحو التالي:

  • يعتبر من الكتب الأساسية للأطفال حيث يحتوي على العديد من الأنشطة والتمارين المختلفة.
  • يتضمن الكتاب تمارين تليها رسوم توضيحية لتعليم القراءة بوضوح.
  • المعلمون وأولياء الأمور هم بعض الأشخاص الذين يستخدمون الكتاب لتعليم أطفال ما قبل المدرسة والمدارس الابتدائية لبدء الأطفال.
  • دور حفظ القرآن الكريم يستفيد من الكتاب لسهولة استخدامه حيث أنه يحتوي على رسومات بالحروف لتسهيل عملية التعلم.