سبب وفاة جلال الشرقاوي من هو جلال الشرقاوي ويكيبيديا

سبب وفاة جلال الشرقاوي من هو جلال الشرقاوي ويكيبيديا ، أعلن في فبراير الماضي عن وفاة المخرج المصري جلال الشرقاوي وعلى الرغم من مرور الكثير من الوقت إلا أن البعض ما زال يتساءل حول مرضه وسبب وفاته، خاصة وأنه معروف بقيمته الفنية وقامته العريقة في الدراما والمسرح المصري ولا سيما العربي، فهل تعرفون ملامح شخصية هذا الرجل الذي أفنى جُل عمره في خدمة الفن وتقديم أعمال مختلفة على مستوى المعالجة والإخراج الفني؟ دعونا نُعرفكم به

من هو جلال الشرقاوي ويكيبيديا

فنان ومخرج مصري، استطاع أن يُثبت نفسه في الحقل الفني على المستوى الأكاديمي والمهني المحترف إذ حصل على العديد من الشهادات العلمية في مختلف المجالات العلمية والأدبية والفنية.

حصل في البداية على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة عام 1954، ومن ثم أراد أن يُطور نفسه في مجال الطب النفسي فالتحق بجامعة عين شمس وحصل منها على درجة الدبلوم الخاص في كلية التربية وعلم النفس خلال العام 1955.

اتجه بعد ذلك للدراسات الفنية وحصل في العام 1958 على درجة البكالوريوس في الفنون المسرحية بدرجة امتياز من المعهد العالي للفنون المسرحية، ومن ثم طور قدراته في مجال الدراسات الفنية وحصل على شهادة الدبلوم في الإخراج من معهد جوليان برتو للدراما في فرنسا عام 1960 وأتبعه بدبلوم إخراج آخر حصل عليه من المعهد العالي للدراسات السينمائية من فرنسا عام 1962.

بعد رحلته الأكاديمية في الدراسات الفنية اتجه إلى التمثيل وشارك في العديد من المسلسلات مثل ملحمة الحب والرحيل في الأردن و مسلسل المفسدون في الأرض.

ما هو سبب وفاة جلال الشرقاوي

أُعلن مع بداية الشهر الماضي وتحديدًا في الرابع من  فبراير 2022  عن وفاة المخرج المسرحي القدير جلال الشرقاوي بعد معاناة طويلة من المرض اختتمها بالإصابة بفايروس كورونا المستجد ولم يتمكن من النجاة منها حيث جاء في سبب الوفاة أنها كانت نتيجة المضاعفات الخطيرة التي تركها الإصابة بفايروس كورونا على جسده المنهك بالمرض سابقًا.

ماذا قالت الهام شاهين عن رحيل جلال الشرقاوي

كان الراحل جلال الشرقاوي ملقب بين الفنانين بأنه مخرج المشاكل نظرًا لصرامته واحترامه للمواعيد وتقديسه للعمل الفني الذي يقم به.

وقالت الفنانة الهام شاهين أن الراحل كان قوي الشخصية سديد الرأي وعبرت عن حزنها برحيله واستذكرت بعض المواقف التي جمعتها به وتطورت إلى حالة من الخلاف الودي وليس الذي يأخذ منحى الحقد، وأشارت الهام شاهين أن الراحل الشرقاوي خلال العام 1984 طردها من العمل المسرحي المعروف في تلك الفترة بعنوان افرض وذلك بسبب اختراقها للتعليمات التي يُصدرها ومخالفتها قوانينه أثناء العمل باستضافة زوار في غرفتها وبينما كان تستقبل زوارًا بشكل يومي انزعج منها المخرج الراحل وتطور الأمر بينهما إلى خلاف سرعان ما انتهى بعد وصوله إلى المحكمة وكشف الحقائق.

كيف تفاعل رواد المواقع الاجتماعية مع خبر وفاة جلال الشرقاوي

حالة من الحزن والصدمة الشديدة سيطرت على قلوب من عرفوا الفنان المصري القدير جلال الشرقاوي والذي استطاع أن يكتب اسمه بحروف من ذهب في المسيرة الفنية وقال العديد من رواد المواقع الاجتماعية أن المسرح المصري فقد قامة انسانية وفنية لا يُمكن تكرارها.

يذكر أن الكثير من الرواد على المواقع الاجتماعية تداولوا فيديوهات قصيرة لجنازة المخرج المسرحي جلال الشرقاوي ونعوه بالكلمات الطيبة والأدعية المخلصة وشارك جمع كبير من الفنانين في جنازته التي خرجت من مسجد مصطفى محمود بحي المهندسين، وقال الفنان نبيل الحلفاوي في حق الشرقاوي كلمة مؤثرة أثناء الجنازة وكتبها على صفحته على فيس بوك قائلًا :”  “رحل عنا جلال الشرقاوي رجل المسرح معلما وممثلا ومخرجا ومنتجا وإداريا، تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته، وخالص العزاء لأسرته ومحبيه وجميع أفراد الساحة الفنية المصرية والعربية”.