رابط معين الجديد ديوان المظالم 1443 تسجيل الدخول

رابط معين الجديد ديوان المظالم 1443 تسجيل الدخول، أن المملكة العربية السعودية من الدول التي واكبت التطور التكنولوجي وتسعي إلى راحة المواطنين في المملكة، وهي من المنصات الحديثة التي يعرضها هيئة القضاء بجانب ديوان المظالم بالمملكة، والهدف من المنصة هي أن تكون تابعة إلى ديوان المظالم التي تعمل تبليغ الدعوات القضائية، والعمل على تعديل البيانات في الدعوى، ونشر التفاصيل في المقال لشبكة الصحراء.

رابط معين الجديد ديوان المظالم 1443 تسجيل الدخول

تقوم منصة معين بتوفير خدمات إلى كافة المواطنين، وهي يتم تقديم دعوة بشكل قضائي بصورة إلكترونية حتي توفير الوقت والجهد على كافة المواطنين في المملكة، حيث هي من الهيئات التي تختص في ديوان المظالم، حتي تتمكن من الدخول إلى الرابط يجب عليك فتح الصفحة عبر المنصة.

منصة معين ديوان المظالم 1443

يتم تسجيل الدخول عن طريق الرابط الموجود أعلى الصفحة، من قم يتم اختيار خدمة من الخدمات التي تختص الأفراد، ويمكنك من رؤية الجانب القانوني للبلاد، ويتم الإعلان من خلال المنصة عن كافة الفعاليات التي توجد بالمملكة، من ثم تظهر لك بريد إلكتروني، مع إضافة كلمة السر، ويمكن توفير الدعم الفني لمدة 24 ساعة.

أن ديوان المظالم في السعودية من الهيئات التي تختص في الجانب القانوني في المملكة العربية السعودية، حيث يضم ديوان المظالم 16 محكمة إدارية، توزع على كافة المناطق، والهدف هو إرساء العدل والإنصاف والرقابة القضائية التي تكون في الأعمال الإدارية، تتضم مجموعة من اللوائح والقوانين، وصدر مرسوم ملكي بشان القرار.

متي تأسيس ديوان المظالم

كما أن السعودية تأسست بعد الفوضي وعدم الاستقرار وتم تأسيس ديوان المظالم، حيث جاء حسب المرسوم الملكي من مجلس الوزراء، التي تختص بنظام ملكي جديد، يتم انتشار العدل والأمن والاستقرار، ومركزه الرئيسي في مدينة الرياض، رئيس ديوان المظالم هو خالد بن محمد اليوسف، حاصل على بكالوريوس في الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وحاصل على درجة الماجستير من المعهد العالي للقضاء، من قسم السياسة الشرعية، في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وكان عنوان البحث القانون والقضاء الإداري.

رئيس ديوان المظالم

حاصل على درجة الدكتوراه من نفس الجامعة والمعهد تحت مسمي رقابة القضاء الإداري على قرارات الضبط الإداري، وتخرج بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، شغل منصب قاضي في ديوان المظالم، وقاضي في القضاء الإداري والتجاري والجزائي، وشغل عضو في مكتب الشؤون الفنية التى تختص في إبداء الرأي وإعداد البحوث والدراسات وتصنيف الأحكام القانونية.

مناصب رئيس المظالم

عمل مشرف في مركز دعم القرار لديوان المظالم التي اختص في التطوير، وإشراف على المعلومات والتقارير والخطيط الاستراتيجي، وعمل مشرف في رئيس المحكمة الإدارية العليا، وعمل محاضر في قسم القانون الخاص لكلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة الملك سعود، أن رئيس المظالم في الوقت الحالي هو عبد العزيز بن محمد النصار وحاصل بكالوريوس على كلية الشريعة من جامعة الإمام بن سعود.

إنجازات رئيس المظالم في السعودية

شارك في مؤتمرات وندوات، وعمل استاذ متعاون في معهد الإدارة العامة في منطقة الدمام، وشارك في ورشات عمل وندوات والمؤتمرات التي تكون في المملكة السعودية، حيث تعد السعودية من الدول التي تفرض القوانين الصارمة على الشعب في المملكة العربية السعودية، كما أن ديوان المظالم عبارة عن هيئة قضائية توجد في كل بلد من بلدان العالم العربي.

كما أن السعودية من الدول التي تعمل على مواكبة التطور أول بأول، لتوفير الراحة لكافة المواطنين في المملكة.