من يربح أكثر لاعبي كرة القدم أم لاعبي الفيفا

من يربح أكثر لاعبي كرة القدم أم لاعبي الفيفا، لم يكن يخطر في بال أي شخص أن تكون في يوم من الأيام مقارنة بين أرباح رياضيين حقيقيين في دوريات عالمية، وأشخاص يلعبون ألعاب إلكترونية على الأجهزة الإلكترونية! فرياضة كرة القدم كانت قد تحولت منذ عشرات السنوات إلى رياضة إحترافية يربح لاعبيها أموال جيدة، لكن أن تكون ألعاب الفيديو مصدر لدخل كبير لأي شخص فهذا لم يكن متوقع بهذه السرعة!

ففي هذا المقال سوف نتحدث عن أحتراف الألعاب الإلكترونية ولا سيما ألعاب كرة القدم، والأرباح التي يحصل عليها اللاعبين، فضلاً عن بعض المقارنات بين رواتب لاعبي الكرة ولاعبي لعبة فيفا.

من أين تأتي رواتب لاعبي لعبة فيفا

ظلت لعبة فيفا لعبة ترفيهية في المقال الأول منذ ظهورها وحتى يومنا هذا، ثم دخل بعد ذلك التنافس مرحلة أخرى بظهور اللعب أون لاين والتنافس بين اللاعبين من كل مكان في العالم على تحقيق الفوز في المباريات.

حالياً، أصبحت لعبة فيفا مثلها مثل الكثير من الوظائف سواء أن يتفرغ لاعب الفيفا بشكل كامل للعب، أو تكون بمثابة عمل جانبي بجانب العمل الأساسي. فمن خلال لعبة فيفا أصبح بأمكان أي لاعب متميز أن يحصل على الالاف بفضل لعبة فيفا الشهيرة.

يجني لاعبي فيفا المحترفين الكثير من الأموال من أكثر من مصدر. فأول وأهم هذه المصادر يكون من خلال المسابقات، والتي يجني منها الفائزين أموال كثيرة. على الجانب الأخر، يعقد اللاعبين شركات وعقود رعاية مع العلامات التجارية الشهيرة، والتي تجلب الأموال أيضاً. أخيراً، يقوم عدد من اللاعبين بعمل بث مباشر أثناء اللعب، بالإضافة إلى الفيديوهات المسجلة؛ والتي تجلب أيضاً نسبة جيدة من الأموال.

من يحصل على أموال أكثر لاعبي الفيفا أم لاعبي كرة القدم

للوهلة الأولى، قد يبدو هذا السؤالي غير منطقي أو غريب على الأذان، بأن يتم مقارنة رواتب لاعبي كرة القدم المحترفين، بهؤلاء من يلعبون ألعاب الفيديو! لكن الواقع يقول بأن هناك تقارب بين عدد من لاعبي كرة القدم وبعض لاعبي الفيفا، كما سنقوم بسرده بالأرقام الآن. فكل من كرة القدم التقليدية ومن خلال لعبة فيفا أصبح لهما جمهور كبير من المشجعين العاشقين للعبة، والذين يقومون بالمراهنات على مباريات كرة القدم ولعبة فيفا. الجدير بالذكر أن أشهر موقع مراهنات في الوطن العربي هو موقع أحلى بت، والذي يتراهن من خلاله الالاف العرب كل يوم.

يحصل لاعب الفيفا المحترف القادر على الفوز بالبطولات على حوالي 100 ألف دولار أمريكي سنوياً، كما يمكن أن يحصل على المزيد من الأموال من خلال عقود الرعاية والإعلانات وتسجيلات اليوتيوب وغيرها؛ فهذا كله قد يجعل دخل لاعب الفيفا يصل إلى 300 ألف دولار أمريكي سنوياً.

على الجانب الأخر، فأن متوسط مرتبات الدوري الإنجليزي الممتاز هو ثلاثة ملايين دولار سنوياً، وهو بعيد نسبياً عن أجور لاعبي الفيفا. لكن إذا نظرنا الشامبيون شيب والدرجة الأولى في إنجلترا فأن المرتبات تكون حوالي 300 ألف دولار سنوياً، وهي قريبة جداً من مرتبات لاعبي الفيفا المحترفين. فيما يخص مرتبات لاعبي الدرجات الأقل في إنجلترا فأن المتربات تكون أقل من 100 ألف دولار، وهو أقل من مرتبات لاعبي الفيفا بشكل واضح!

بصورة مختصرة، فأن مرتبات لاعبي الفيفا تقع في المنتصف بين أجور لاعبي كرة القدم المحترفين، وهو بالطبع أجر جيد جداً وخصوصاً أنه يتم مقارنته مع أجور لاعبي كرة القدم في إنجلترا والذين يحصلون على أجور مرتفعة نسبيباً عن غالبية الدوريات الأخرى في العالم. 

مستقبل أجور لاعبي فيفا

في الواقع، هناك توقعات متفائلة جداً فيما يخص أجور لاعبي جميع الألعاب الإلكترونية ولا سيما لعبة فيفا. فأزدهار مجال الألعاب الإلكترونية يتبأ بأن من يتميز في هذا المقال سوف يكون له مكانة كبيرة وبالتالي دخل مادي متميز. قد يكون من الصعب أن تتخطى أجور لاعبي الفيفا صفوة لاعبي كرة القدم في كبار الدوريات، لكن من المؤكد أن ترتفع بشكل يعادل لاعبي كرة القدم في الأندية المتوسطة والصغيرة. 

كيف تصبح لاعب فيفا محترف

قد يظن البعض أنه ليس من الصعب أن تصبح لاعب فيما محترف، لكن هذا عاري تماماً من الصحة. فهناك الملايين حول العالم والذين يلعبون لعبة فيفا بشكل يومي في منازلهم لكنهم في النهاية يستمرون كلاعبين هواة يلعبون من أجل المتعة فقط، أو التنافس بشكل ودي فيما بينهم على أقصى تقدير.

أن تصبح لاعب محترف هو أمر صعب يتطلب الكثير من الجهد والتعب من أجل الوصول إلى مستوى متميز، يمكن اللاعب من المنافسة بقوة في المحافل الدولية. فأي لاعب محترف يحتاج للتدرب 60 ساعة على الأقل بشكل أسبوعي من أجل الحفاظ على المستوى المناسب للمنافسة على البطولات الكبرى. كما يتطلب أيضاً الأطلاع الدائم على أحدث طرق اللعب والاستراتيجيات الجديدة والتدرب عليها، حتى لا يتفوق عليه اللاعبين الأخرين. فالوصول إلى أن تصبح لاعب محترف هو أمر ليس ببسيط، والمحافظة على هذا المستوى هو الأمر الأصعب؛ لكن من لديه شغف كافي فسوف يكون قادر على تحقيق حلمه بان يصبح لاعب فيفا محترف.

لعبة فيفا هي مكان للمتعة وكذلك تحقيق الكثير من الأموال … ألعب اليوم!

مقالات ذات صلة