كم تبعد رجال ألمع عن أبها

كم تبعد رجال ألمع عن أبها، تتبع رجال المع الى منطقة عسير في المملكة العربية السعودية ويسألأ الكثير من المسافرين والعابرين عن المسافة بينها وبين ابها التي تعد من أكبر محافظات منطقة عسير وتقع في الجزء الغربي من المملكة العربية السعودية، لذا فإن رجال ألمع من المحافظات التي لها تاريخ طويل والعديد من المعالم التاريخية القديمة فرجال ألمع من المناطق التي تحظى بأهمية كبيرة عن باقي المحافظات السعودية ويود الكثيرون معرفة المسافة بين رجال ألمع ومدينة أبها، لذلك سنعرف مدى بعد رجال ألمع عن أبها.

معلومات عن رجال ألمع

رجال ألمع محافظة تابعة للمنطقة الغربية بمنطقة عسير يمكن اعتبار رجال ألمع من المناطق الجبلية الواقعة غرب مدينة أبها السعودية ويمكن أن يحدها من الشرق مركز السودة  ويحدها من الجنوب محافظة الدرب أما من الشمال فهي تحد محافظة محايل عسير ومن الغرب مدينة قنا، وتقدر مساحتها الجغرافية بـ 10.000 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها 66 ألف نسمة، وفي ما يتعلق بالمناخ  يكون الجو حارا جدا في الصيف وبارد في الشتاء الذرة والقهوة والدخان لذلك يشتهر سكانها بالزراعة أكثر من أي شيء آخر.

كم تبعد رجال ألمع عن أبها

تقع محافظة رجال ألمع على مسافة 23 كيلومترًا مربعًا من مدينة أبها أي ما يعادل 13.8 ميلاً لذلك، فإن سكانها متشابهون في نواح كثيرة مثل العادات والتقاليد والثقافات.

المسافة بين ابها ورجال ألمع

تقدر المسافة بين رجال ألمع ومدينة أبها بحوالي 121.3 كيلومتر مربع، رغم أن مدينة أبها تقع على مسافة 45 كيلومترًا مربعًا من رجال ألمع ويحدها رجال ألمع من الجانب الغربي يمكن اعتبار مدينة أبها العاصمة الرئيسية لمنطقة عسير، حيث تعتبر أهم مناطقها، وذلك لأن النشاط التجاري والاقتصادي فيها مرتفع، وتوجد بها أهم فروع الوزارة والمقر الرئيسي فيه.

كم ساعة من رجال المع الى ابها

يستغرق الانتقال من رجال ألمع إلى مدينة أبها حوالي ساعة وأربع وثلاثين دقيقة ويمكن أن يستغرق ساعتين وست دقائق حسب الطريق الذي تم قطعه وقد يختلف الوقت حسب سرعة السيارة أثناء تحركها.

سبب تسمية رجال المع بهذا الاسم

وسبب تسمية رجال ألمع بهذا الاسم يعود إلى الجد الأكبر ألمع بن عمرو بن عامر بن حارثة بن امرؤ القيس وأول رئيس للقرية رجال بن عدي بن الصاق بن عدي، حتى رجال ألمع  تعتبر من أقدم المناطق السعودية حيث يعود تاريخها إلى أكثر من تسعمائة عام كما تعتبر من أهم الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية لما تتمتع به من معالم أثرية وأشهرها قرية رجال ألمع الأثرية.

مقالات ذات صلة