دعاء ليلة النصف من شعبان 2022 مكتوب

دعاء ليلة النصف من شعبان 2022 مكتوب، ايام وتمضي وايضا تفصلنا عن افضل الايام في هذا الشهر، والتي سوف ندخل علي افضل الايام وهي ليلة النصف من شعبان لعام 2022 ميلادي، هناك الكثير من المواطنين المسلمين وايضا في الوطن العربي، يبحثون بشكل كبير، علي الادعية التي تقال في ليلة النصف من شعبان لعام 2022م مكتوب، والتي يسعي كافة المسلمين الي التقرب الي الدعاء والصلاة وايضا العمل الخير في هذا اليوم، والتي يعتبر من افضل الايام من شهر شبعان، وهنا نعرض لكم ولكافة المتابعين دعاء ليلة النصف من شعبان 2022 مكتوب، وذلك من خلال شبكة منصة الصحراء الاخبارية .

فضل شهر شعبان

هناك العديد والكثير من الاحاديث التي وردت في القران الكريم وايضا في اقوال الانبياء، وذلك عن فضل شهر شعبانن والتي يعتبر هذا الشهر من افضل الشهر، وذلك بعد شهر شعبان يدخل كافة المسلمين والوطن العربي، الي افضل الشهور في العام الهجري، وهو شهر رمضان، والتي ياتي فيه الكثير من البركات والخيرات في هذا الشهر، والتي يقترب فيه كافة المسلمين في هذا الشهر الي العديد من الصلوات والعبادات التي تغفر عن الكثير من المسلمين في كافة انحاء العالم، حيث يوجد في شهر شعبان ليلة النصف من شعبان والتي تعتبر هذه الليلة من افضل اليالي في شهر شعبان، والتي يسعي كافة المسلمين الي التقرب الي الصلاة والعبادات والدعاء في هذه الليلة، وايضا يسعي المسلمين في العمل الخير وذلك في وجه الله تعالي .

دعاء ليلة النصف من شعبان 2022 مكتوب

الكثير من المسلمين يبحثون بشكل كبير عن ليلة النصف من شعبان لعام 2022 ميلادي، والتي تعتبر هذه الليلة من افضل اليالي في شهر شعبان، والتي يغفل عنها الكثير من المسلمين عن هذه الليلة، وايضا يوجد العديد من المسلمين يستغلون هذه الليلة وذلك من اجل العمل الخير، وهنا نعرض لكم دعاء ليلة النصف من شعبان 2022 مكتوب، وذلك علي شبكة الصحراء الاخبارية .

  • اللهم يا من رفعت السماء بلا عمد، وبسطت الارض علي ماء جمد، ابسط لنا في ارزاقنا، وبارك لنا في اعمارنا واعمالنا .
  • اللهم اقسم لنا من الاقدار خيرها، واكتب لنا الخير كله عاجله، واجله، ما علمنا وما لا نعلم
  • اللهم اغفر لابائنا وامهاتنا، واغفر لمن كان له فضل علينا، واجعلهم اللهم من اهل الجنة التي تجري من تحتها الانهار
  • اللهم اجعلنا ممن بشرتهم بقولك: كلوا واشوبوا هيئا بما اسلفتهم في الايام الخالية
  • اللهم اجعل القران الكريم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وشفاء امراضنا، وذهاب همنا وغمنا، واجعلنا من العالمين باياته، المتقنين لحفظة، المهرة بتلاوته

ادعية مستجابة في شهر شعبان

المسلمين يبحثون بشكل كبير علي العديد من الادعية التي سوف تستجاب في شهر شعبان، والتي يكتسبون كافة المواطنين المسلمين في العالم، الي هذه الايام، من اجل صلاح الحال والابتعاد عن المعاصي والاثام، وذلك يعتبر التهئه لافضل الشهر وهو شهر رمضان، وهنا نعرض لكم ادعية مستجابة في شهر شعبان، وذلك كما يلي .

  • اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقي الثوب الابيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد
  • اللهم قني شر نفسي، واعزم لي علي ارشد امري، اللهم اغفر لي ما اسررت، وما اعلنت، وما اخطات، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت .
  • اللهم اني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع ان تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا
  •  اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته ، وانزل بك عند الشدائد حاجته ، وعظم فيما عندك رغبته . لا إله إلا انت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهلي وسكنت الى قديم ذكرك لي ومنك.
  • اللهم اغفر لمن لا يملك الا الدعاء ، فانك فعال لما تشاء ، يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنا

موعد ليلة النصف من شعبان 2022م

قالت دار الافتاء في العالم الاسلامي، والتي اعلنت عن ليلة النصف من شهر شعبان، والتي سوف ستصادف يوم الجمعة القادمة، والتي تبداء من يوم الخميس الموافق 14 شعبان لعام 1443ه، والتي بتاريخ 17 مارس لعام 2022 ميلادي، والتي سوف تستمرالي فجر يوم الجمعة بتاريخ 18 مارس لعام 2022م، والتي يسعي كافة المواطنين المسلمين الي التقرب الي هذا اليوم الفضيل والعزيم والتي يعتبر من افضل الايام في شهر شعبان، والتي يقوم فيه كافة المسلمين في العالم، الي التقرب الي الصلاة وايضا الدعاء في وجه الله تعالي، وايضا الي اصلاح الحال، والبعد عن المعاصي والاثام، والتي يتهئه فيه كافة المسلمين الي الاستعداد الي افضل الشهر وهو شهر رمضان المبارك .

الاعمال المستحبة في ليلة النصف من شعبان

بعد ان اعلنت دار الافتاء عن موعد ليلة النصف من شعبان، والتي ذكرت فيها العديد من الاعمال الخيرية التي يسعي المسلمين الي القيام بها في هذه الليلة، والتي تعتبر من افضل الايام في شهر شعبان، حيث قال تعالي، إِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا يَوْمَهَا؛ فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيَقُولُ: أَلَا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ فَأَغْفِرَ لَهُ؟ أَلا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ؟ أَلا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ؟ أَلَا كَذَا أَلَا كَذَا…؟ حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ».

 

مقالات ذات صلة