كلمة عن العودة الحضورية للاذاعه المدرسية

كلمة عن العودة الحضورية للاذاعه المدرسية، بعد عامين من الدراسة الالكترونية عبر المنصة التعليمية المعتمدة لدى وزارة التعليم العام السعودية جاء القرار ببدء العودة إلى الدراسة الحضورية لكافة المراحل وفق إجراءات الوقاية وبالالتزام بتعليمات الدليل الإرشادي للعودة الحضورية الذي أطلقته وزارة التعليم وعممته على كافة الهيئات التعليمية والطلاب والأهالي، وفي ظل هذه المناسبة المبهجة فإن الكثير من الطلاب يبحثون عن كلمات مميزة يُلقونها على مسامع مدرسيهم وإدارات مدارسهم في اليوم الأول للعودة الحضورية وذلك عبر الإذاعة المدرسية، فماذا يُمكن أن يُقال؟

آلية العودة الحضورية في المدارس السعودية

مع بداية الربع الثالث للفصل الدراسي في المملكة السعودية تم الإعلان عن تنفيذه حضوريًا بشكل كامل ولكن وفق إجراءات سلامة معينة، ووفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها من المواقع الرسمية التابعة لوزارة التعليم بالمملكة السعودية فإن آلية العودة الحضورية ستتم وفق الدليل الإرشادي الوقائي المعروف باسم “وقاية” والمعتمد من قبل وزارة التعليم العام والذي يجري تطبيقه للفئات التعليمية في المراحل العمرية من 12عامًا فأكثر باعتبارهم فئة قادرة على الاهتمام بأنفسهم جيدًا في مجال الرعاية الشخصية والالتزام بالقواعد والأنظمة التي تضعها الإدارة التعليمية في المدرسة، وبينت الوزارة أن العودة الحضورية ستكون بالتوافق التام مع تنفيذ أعمال الصيانة الدورية وفقًا لاحتياجات المباني التعليمية بجعلها بيئة تعليمية آمنة صحيًا.

كلمة عن العودة الحضورية

حالة من الفرح رافقت قلوب الطلاب بالإعلان عن العودة الحضورية للمدارس والانتظام في الطابور الصباحي والإذاعة المدرسية وممارسة الأنشطة الترفيهية اللامنهجية فضلًا عن افتتاح المقصف المدرسي والحصول على الوجبات والتسالي التي يُقدمها والتي ظلوا محرومين من الحصول عليها وفقًا لإجراءات الوقاية والسلامة من فايروس كورنا المستجد على مدار عامين.

وعبر الكثير من الطلاب في المملكة عن سعادتهم للعودة للدراسة الحضورية وكتبوا الكثير من المنشورات على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم التي تُشير إلى امتنانهم من القرار الأخير والذي سيُمكنهم من ممارسة العملية التعليمية بشكل واقعي.

وقال أحد الطلاب :” أخيرًا سنذهب إلى الطابور الصباحي، سنودع الكسل وسنبدأ رحلة النشاط.. الحمد لله”، فيما عبر آخر عن سعادته من ممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية اللا منهجية والتي تمدهم بالطاقة الإيجابية وتُحفزهم على ممارسة التعليم دون ضغط وبتفكير إبداعي وقال:” أهلًا بالعودة الحضورية وأهلًا وسهلًا بالأنشطة اللامنهجية .. انتظرنا هذا اليوم طويلًا”.

كلمة عن العودة الحضورية للإذاعة المدرسية

تُعد الإذاعة المدرسية أحد أهم الأنشطة اللامنهجية التي تُنفذ من قبل إدارات التعليم في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية وتهدف الإذاعة المدرسية إلى بث العديد من التعليمات والتوجيهات للطلبة بقالب إرشادي مميز فيحصلون على التوعية الإرشادية وفي ذات الوقت يُوثقون علاقتهم بمدرسيهم ومدارسهم أيما توثيق، كما يحصلون على الترفيه من خلال المسابقات والألعاب الثقافية التي تمتد على مدار دقائق لا تتجاوز الخمسة عشر دقيقة بدءً من ساعة الحضور للمدرسة.

ويهتم المعلمين والإدارات التعليمة المختلفة من خلال الإذاعة المدرسية بتزويد الطلاب بمجموعة واسعة من المعلومات بتنسيق يسهل الوصول إليه من خلال الاعتماد على التأثيرات الحسية ، سواء كانت صوتية أو مرئية.

مقدمة إذاعة مدرسية للعودة الحضورية

يهتم الطلاب في المملكة السعودية والذين يعودون اليوم إلى مقاعدهم الدراسية حضوريًا للبدء في الربع الثالث في العام الدراسي 2021/2022 بتنسيق كلمات مميزة يُمكن أن يُلقونها على أسماع مدرسيهم خلال فقرة الإذاعة المدرسية معبرين بذلك عن فرحتهم العظيم بالعودة الحضورية بعد عامين من الدراسة الالكترونية والتي منعتهم من الوصول إلى مدارسهم والالتزام بمقاعدهم مع أقرانهم.

ويُحاول الطلاب التعبير عما في قلوبهم من مشار امتنان لأساتذتهم وأقرانهم بنظم الكلمات الجميلة والعبارات الرقيقة التي توصل مشاعرهم دون أي عائق، فهذا أحدهم يكتب قائلًا:” بسم الله والصلاة والسلام على نبي الرحمة والسلام، الحمد لله الذي ردنا إلى مدارسنا، الحمد لله الذي من علينا بصحة أجسادنا وعقولنا لنكون معول بناء هذه الدولة العتيدة، الحمد لله الذي جمعنا بمن لهم الفضل علينا أبدًا ما حيينا معلمينا الأكارم أصحاب الفضل علينا بالعلم .. عدنا إليكم لننهل من عطائكم اللامحدود .. علمًا وثقافة وأخلاق ودين..”