من هي أول زوجة للرسول

من هي أول زوجة للرسول، قبل بداية الدعوة المحمدية بزمن، تزوج رسولنا الكريم من الزوجة الأولى في حياته، بحيث تم الزواج؛ لمساعدة النبي في نشر الدعوة، وكان يتمتع النبي محمد صلى الله عليه وسلم بحسن أخلاقه وصدقه وأمانة، وكان قومه يدينونه فيما بينهم على صدقه وعدالته، إذ مارس قومه، ومن هنا لقد علم يعرف زوجته الأولى وتزوجها، ولذا في هذه المقالة التي نقطعها سنصف بالتفصيل تاريخ زواج الرسول ومكانة زوجته معه وعدد الأطفال الذين أنجبتهم زوجته الأولى.

زواج الرسول من خديجة

لما سمعت السيدة خديجة – رضي الله عنها – أخلاق الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم – وأعجبت به، أرسلت السيدة نفيسة بنت منية لمتابعة الرسائل، وعندما ذهبت السيدة نفيسة لتسأل رسول الله لماذا لم يتزوج فأجابها رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه ليس لديه ما يساعده على الزواج وعندما تسأله السيدة نفيسة مرة أخرى؛ لموافقته على أن تكون امرأة متزوجة من نسب كبيرة وافق الرسول في ذلك الوقت وتزوج السيدة خديجة – رضي الله عنها – وتزوجها قبل بعثته بخمسة عشر عامًا وشغلت السيدة خديجة منصب الرسول محمد، وكانت خير زوجة وصاحبة وصديقة ضحت بمالها ونفسها لنشر الإسلام، فلم يتزوج النبي بأخرى حتى أخذها الله.

اقرأ أيضا…من كان أحب الرجال إلى الرسول

من هي أول زوجة للرسول

والدة المؤمنين خديجة بنت خويلد هي الزوجة الأولى للرسول محمد صلى الله عليه وسلم وهي سيدة نساء العالمين، ابنة خويلد بن أسد بن عبد العزيز والسيدة فاطمة بنت زايدة بن جنداب، كانت ذكية وحكيمة، متسامحة، ساعدت الرسول – صلى الله عليه وسلم – في بداية دعوته ودعمته، وعرضت عليه العمل معها لأنه مما سمعته كان صادقًا وصادقًا وكريمًا.

كم عمر الرسول عندما تزوج السيدة خديجة

تزوج النبي محمد صلى الله عليه وسلم من زوجته خديجة بنت خويلد وهي في الخامسة والعشرين من عمرها، وكانت السيدة خديجة – رضي الله عنها – تكبره بخمسة عشر عاما أي كانت أربعون سنة وعاش معها رسول الله خمس وعشرون سنة حتى مات الله قبل هجرة السيدة خديجة بثلاث سنوات.

من هم أبناء النبي من خديجة بنت خويلد

لم يكن للنبي محمد صلى الله عليه وسلم أولاد إلا زوجته خديجة بنت خويلد وماريا القبطية التي أنجبت إبراهيم وتوفيت في صغرها، وأولاده من خديجة هم

  • القاسم هو الابن الأول لنبي السيدة خديجة وتوفي الله صغيراً كما سمى به النبي.
  • عبد الله اسمه الطاهر والطيب، ولدته السيدة خديجة بعد دعوة الرسول – صلى الله عليه وسلم – وتوفي صغيرا.
  • زينب هي الابنة الكبرى للنبي – صلى الله عليه وسلم – أعلنت إسلامها وهاجرت إلى المدينة المنورة مع نبينا الكريم، تزوجت من ابن عمها أبي العاص بن الربيع، وأنجبت أمامة وعلي.
  • رقية تزوجت عتبة بن أبي لهب من ابن عم الرسول (صلى الله عليه وسلم) ثم انفصلا لتزوجا فيما بعد من عثمان بن عفان وأنجبت عبد الله.
  • أم كلثوم بايعت أم كلثوم الرسول – صلى الله عليه وسلم – وأعلنت إسلامها، وهاجرت إلى المدينة المنورة وتزوجت عثمان بن عفان بعد وفاة أختها رقية.
  • فاطمة هي الابنة الصغرى للرسول – صلى الله عليه وسلم – تزوجت من محبوب الرسول ابن عمه علي بن أبي طالب وأنجب منها الحسن والحسين وأم كلثوم وزينب.