حقيقه ازالة كوبري طريق الملك فهد مع طريق التخصصي

حقيقه ازالة كوبري طريق الملك فهد مع طريق التخصصي، تساءل رواد موقع توتير والوسط الشعبي في السعودية عن حقيقة ازالة كوبري طريق الملك فهد مع طريق التخصصي، والذي يأتي ضمن سلسلة تجميل معالم المدن السعودية وتوسيعها في إطار خطة التعويض المالي والسكني للسكان المتضررين، حيث توفر الحكومة السعودية مساكن جديدة لسكان الاحياء التي سيتم ازالتها، بالإضافة الى التعويضات المالية، الجدير ذكره أن الجهات المختصة في السعودية كانت قد اعلنت مؤخرا عن بعض المشاريع التي تهدف الى تجميل وتحسين الأماكن القديمة لجعلها مظهرا حضارياَ يليق بمكانة السعودية وجمالها .

إزالة جسر طريق الملك فهد

انتشرت في الأيام السابقة أنباء مجهولة مفادها أن الهيئة الملكية لمدينة الرياض وافقت على إزالة جسر طريق الملك وهذا الخبر أثار الكثير من الجدل بين المواطنين السعوديين على صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة والمسؤولين عن هذا الملف، وحرصت السلطات السعودية على الرد على هذه الرسائل لتوضيح مدى صحتها من عدمه، في إطار الحفاظ على الشفافية بين المواطن والحكومة السعودية وجهود السلطات السعودية لمكافحة الشائعات.

حقيقة إزالة جسر طريق الملك فهد مع طريق التخصصي

نفى الحساب الرسمي لطرق الرياض، ما تردد عن إزالة جسر طريق الملك فهد، واصفاً هذه الأنباء بشائعات لا أساس لها من الصحة، وجاء هذا البيان عبر الحساب الرسمي لهيئة طرق الرياض على تويتر بعد انتشار شائعات بأن الهيئة تعتزم إعادة تشكيل هذه المنطقة بإزالة جسر خاص وبناء مجموعة من الأنفاق الضخمة لربط منطقة أرض الغدير بطريق الأمير محمد بن سلمان.

معلومات عن الجسر البري المتخصص

تم افتتاح جسر الملك فهد التخصصي في 8 نوفمبر 2015 م لتسهيل حركة المرور في مدينة الرياض عن طريق تقصير مسافة الربط بين المناطق، ويمتد الجسر في اتجاهين بمسافة 700 متر في كل اتجاه، وبطول إجمالي يبلغ طوله 700 متر، يصل الجسر إلى 435 مترًا، بالإضافة إلى 265 مترًا للوصول إلى الجسر ومنازله، ويمتد عرض الجسر على مسافة 25.5 مترًا ونصفًا، مقسمًا إلى ثلاثة مسارات، وكان الجسر ممتلئًا في واحد نفذته شركة المقاولون العرب، على مدى 24 شهرًا بتكلفة 68 مليون ريال سعودي.

اين يقع جسر طريق الملك فهد

جسر الملك فهد التخصصي له أهمية كبيرة في التنقلات بين مختلف مناطق مدينة الرياض، لذا أثارت الشائعات حول إزالته الكثير من الجدل في الأوساط السعودية، وقد اهتمت هيئة طرق الرياض بتوضيح خطأ هذه الشائعات. وفيما يلي نلقي نظرة على بعض الصور لهذا الجسر المهم