مشروبات لتقوية عضلة القلب 2022

مشروبات لتقوية عضلة القلب 2022، الكثير من الناس من يستعمل الطب العشبي والوصفات العلاجية البعيدة عن العقتاقير الطبية لعلاج كل الامراض، المشروبات لتقوية عضلة القلب الضعيفة في أقصر وقت ممكن تمثل عددا كبيرا من الأشخاص الذين يعانون من هذا الضعف العضلي، ويولى مزيد من الاهتمام لهذا الموضوع، ويتم ذكر الطرق الصحيحة للسيطرة على هذه المشكلة.

مشروبات لتقوية عضلة القلب 2022

وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد دراسات كافية حول ما إذا كانت هناك أعشاب تقوي عضلة القلب بشكل مباشر أم لا، ولكن ثبت أن هناك مجموعة من الأعشاب التي تساعد على تعزيز صحة القلب بشكل عام ومن ثم تلك التي تقلل من التعرض لعضلة القلب، مشاكل أو جلطات لا تخفى آثارها السلبية على صحة الإنسان، وفي جميع الأحوال المشروبات والأعشاب الطبيعية من الأمور التي لا تضر بصحة الإنسان.

 اهم مشروبات تقوية عضلة القلب

هناك بعض المشروبات الفعالة التي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة الجسم بشكل عام وصحة القلب بشكل خاص، وبالإضافة إلى هذه الأعشاب هناك ما يلي

مشروب الريحان الحلو لعلاج عضلة القلب

النعناع الحلو من المشروبات التي نالت شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة لما له من طعم حلو ومميز بالإضافة إلى فوائده العديدة إلى جانب آثاره المريحة.

الزنجبيل وعلاقته بتقوية عضلة القلب

يستحيل ذكر مشروبات لتقوية عضلة القلب دون ذكر مشروب الزنجبيل، فعلى الرغم من أن الزنجبيل يدخل في تحضير الوصفات المختلفة، إلا أن تناوله على شكل مشروب يحسن بشكل كبير من صحة القلب، لما له من خاصية وقائية خاصة ضد الشريان التاجي، أمراض القلب كذلك بعض الأمراض المزمنة وللحصول على هذه الفوائد ينصح بعدم تجاوز جرعة كوب واحد في اليوم.

مشروب الزعرور يعالج ضعف القلب

يقلل مشروب الزعرور من مستويات الكوليسترول الضارة في الدم عن طريق التحكم في مستويات الدهون، وبالتالي منع خطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب، ولعل سبب كل هذه الفوائد هو احتوائه على مستويات عالية من مادة البوليفينول ومركب مثل الفلافونويد، ويفضل تناوله، خذها بكمية لا تزيد عن كوبين في اليوم مقسومة على مرتين.

مشروب الكركم وعلاقته بتقوية عضلات القلب

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تحتوي على مضادات الأكسدة والالتهابات، وقد ثبت أن هذه المادة تساعد في تقوية الأوعية الدموية للقلب.

شرب الشاي الأخضر في علاج عضلة القلب

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات تسمى بمضادات الاكسدة التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار في الدم ولذلك تم تصنيفها من بين أفضل المشروبات لتقوية عضلات القلب ويوصى بتناول هذا المشروب مرتين على مدار اليوم ويمكن إضافة بعض أوراق النعناع لتعزيزها، نكهة ومضاعفة النتائج.

هل يساعد زيت الزيتون في تقوية عضلة القلب

يحتوي زيت الزيتون على أقوى مضادات الأكسدة وهي حمض الأوليك والأوليكانثال والبوليفينول، بالإضافة إلى قدرته على التحكم في مستويات الكوليسترول في الدم وأمراض القلب، ووفقًا لبعض الدراسات الحديثة فقد ثبت أن من يعتمدون زيت الزيتون يوميًا العادة والاستمتاع بتناول أكثر من نصف ملعقة كبيرة في اليوم تقل احتمالية الإصابة بأمراض القلب بنسبة 15٪ عن غيرها، ولكن لا ينصح بالإفراط في تناول الطعام لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

أغذية مفيدة لعلاج عضلات القلب

بعد التعرف على مشروبات لتقوية عضلة القلب، يجدر ذكر عدد من الأطعمة الصحية التي تساعد على تعزيز صحة القلب، ومنها ما يلي

الخضار الورقية

تعتبر الخضروات الورقية من أفضل الأطعمة لتعزيز صحة القلب لاحتوائها على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى كميات عالية من فيتامين K الذي يساعد على منع تجلط الدم ويحمي الشرايين ومن الأمثلة على هذه الخضار اللفت و سبانخ.

أفوكادو

لقد ثبت أن الأفوكادو يمكن أن يقلل من حدوث نقص التمثيل الغذائي وكذلك مستويات الكوليسترول الضارة لاحتوائه على مستويات عالية من البوتاسيوم والدهون غير المشبعة التي تعتبر مهمة للغاية لصحة القلب ويمكن أن تحمي حبة أفوكادو واحدة يوميًا الفرد من التعرض للعديد من الصحة، المشاكل، بما في ذلك مشكلة تصلب الشرايين.

طماطم

لا شك أن الطماطم أو ما يسمى بالطماطم من أفضل الأطعمة التي تحمي القلب من تجلط الدم، وذلك لاحتوائها على مادة الليكوبين التي تحمي من ضعف القلب وتحسن عمل الأوعية الدموية، ويمكن استخدام عصيرها كمادة، يتم تناول مشروب لتقوية عضلة القلب، يمكن أيضًا إضافته إلى السلطة الرئيسية

سمك السالمون

يحتوي السلمون على مستويات عالية من أوميغا 3، مما يجعل تناوله مهمًا لمن يتطلعون إلى خفض مستويات الدهون الثلاثية، كما أنه يمنع انسداد الشرايين ويقلل من مخاطر عدم انتظام ضربات القلب وقد ثبت أنه يساعد على زيادة مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم، في الدم.

اهم العصائر التي تعالج عضلات القلب

الدم هو الوسيلة التي يتم من خلالها نقل الغذاء والأكسجين عبر الدورة الدموية إلى جميع أجزاء الجسم، وتعتمد صحة هذا النظام ونجاحه كليًا على صحة القلب والشرايين، وهناك بعض الخلطات التي تساعد على التحسين، يساهم في صحة هذه الشرايين ومنها

عصير شمندر فراولة

يحتوي البنجر على النترات التي تتحول إلى أكسيد النيتريك والتي لا يمر دورها المهم في توسيع الشرايين دون أن يلاحظها أحد، كما أنها تقوي جدران الشرايين ويمكن تحضيرها بطريقة بسيطة بإضافة بعض قطع الفاكهة لتحسين الطعم، وطريقته كالتالي

المكونات

  • نصف كوب فراولة مقطعة إلى شرائح.
  • نصف كوب شمندر.
  • ربع كوب عسل طبيعي.
  • نصف كوب ماء مثلج.

الإعداد

  • خذ الخلاط وأضف جميع المكونات.
  • اخفقي المكونات جيدًا حتى تمتزج تمامًا.
  • قدميها باردة في أكواب مناسبة.

مشروبات لتقوية عضلة القلب 2022

يحتوي التوت على مادة الأنثوسيانين التي تقلل من تصلب الشرايين وتخفض ضغط الدم، بينما يعمل العنب بشكل أساسي على الجسم، ويمكن تحضير هذا العصير بطريقة بسيطة للغاية

المكونات

  • 1 كوب عنب أحمر.
  • نصف كوب توت.
  • قطع من التوت للتزيين.
  • عسل للتحلية (اختياري).
  • قطع الثلج.

الإعداد

  • ضعي العنب في وعاء الخلاط واهرسيه جيدًا.
  • يُصفّى العنب ثم يُعاد إلى القدر.
  • نضيف المكونات الأخرى ونخفق حتى تمتزج بالكامل.
  • يُسكب العصير في الكوب ويُضاف الثلج والتوت.

عصير جزر وبرتقال

تساهم ثمار الحمضيات في تدفق الدم الطبيعي والسلس في الشرايين، ويمكن تحضير هذا العصير من خلال

المكونات

  • 3 حبات برتقال مقشرة ومقطعة إلى شرائح.
  • 1 جزرة مقشرة ومهروسة.
  • 2 ملاعق كبيرة عسل طبيعي.

الإعداد

  • أولاً نقوم بغلي الجزر، ثم نرشحه ثم نهرسه.
  • ضعي البرتقال في الخلاط وقطعيه جيدًا.
  • يُصفّى المزيج، ثم يُصفّى بالجزر والعسل ويُقدّم كقالب.

أعشاب تضر بصحة القلب

قد يبدو من الغريب معرفة أن هناك بعض الأعشاب التي يمكن أن تضر بصحة القلب ويجب على الأفراد الحد من تناولها، بما في ذلك ما يلي

رفيق

يعتبر نبات المتة من النباتات الضارة بشكل عام وضار بصحة القلب لاحتوائه على مستويات عالية من الكافيين وإذا استهلك أكثر من 10 أكواب في اليوم يسبب القلق والتوتر وعدم انتظام ضربات القلب.

مردقوش

على الرغم من الفوائد العديدة للبردقوش، إلا أن الاستهلاك المفرط يمكن أن يؤدي إلى تباطؤ كبير في ضربات القلب، فضلاً عن ظهور بعض الأعراض المزعجة الأخرى على الجلد.

اهم النصائح  للحفاظ على صحة الشرايين والقلب

بصرف النظر عن مشروبات تقوية عضلة القلب المذكورة، هناك بعض الطرق والنصائح التي إذا اتبعها الفرد واتبعها، ستؤدي إلى تعزيز صحة القلب والشرايين، بما في ذلك

  • رفع القدمين يساعد رفع القدمين فوق مستوى القلب في المساء على تحسين صحة الشرايين وتعزيز صحة القلب من خلال تسهيل تدفق الدم في الشرايين وتقليل التورم في الساقين.
  • التمارين الرياضية لا شك أن التمارين الخفيفة تساعد على تقوية القلب وتوسعة الشرايين، ومن الممكن ممارسة الرياضة بشكل تدريجي من السهل إلى الصعب.
  • تقشير الجلد ثبت أن تقشير الجلد بحركة دائرية أو تصاعدية من الأسفل إلى الأعلى يساعد في تحسين الدورة الدموية.
  • تخفيف عبء الإجهاد الضغط المستمر والضغط يسببان تضيقاً في الشرايين، لذا ينصح بالاستماع إلى القرآن أو ممارسة التأمل للسيطرة على هذا الأمر.
  • تناول كميات مناسبة من الماء على الرغم من العلاجات العديدة، لا يزال الماء هو العرش، ويمكن أن يحسن 8 أكواب من الماء النقي كل يوم الدورة الدموية ويعزز صحة الجسم بالكامل.

شاهد ايضا ..مرض ال ms ويكيبيديا اسبابه اعراضه وطرق علاجه