أميركا تستهدف النخبة المقربة من بوتن بعقوبات جديدة

فرضت الولايات المتحدة، الجمعة، عقوبات على الملياردير الروسي فيكتور فيكسيلبرج، وثلاثة من أفراد أسرة المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأعضاء بالبرلمان، في أحدث عقوبة لحرب روسيا في أوكرانيا عشرة أعضاء من مجلس إدارة VTB، و 12 عضوًا من مجلس الدوما.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين “تواصل وزارة الخزانة محاسبة المسؤولين الروس على تمكينهم بوتين من شن حرب غير مبررة” كان ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم بوتين، قد استُهدف بالعقوبات في 3 مارس وفي يوم الجمعة، تم تمديد الإجراءات لتشمل زوجته وولديه.

وتستهدف العقوبات، التي أعلنتها وزارة الخزانة الأمريكية، مواطنين روس وثلاث شركات روسية تزعم واشنطن أنها مرتبطة بأنشطة شراء كوريا الشمالية لبرامجها الصاروخية.

ويأتي هذا الإجراء وسط مخاوف من أن كوريا الشمالية قد تواصل قريبا تهديداتها باستئناف التجارب الكاملة للصواريخ الباليستية بعيدة المدى العابرة للقارات والأسلحة النووية لأول مرة منذ عام 2017.

واصلت القوات الروسية قصف المدن في أنحاء أوكرانيا وبدا أنها تعيد تجميع صفوفها تحسبا لشن هجوم محتمل على العاصمة كييف وأضيف 11 عضوا من أعضاء البرلمان والمتحدث باسم البرلمان فياتشيسلاف فولودين إلى قائمة العقوبات.

مقالات ذات صلة