متحدثة البيت الأبيض ترد على عقوبات روسيا على مسؤولي أمريكا

متحدثة البيت الأبيض ترد على عقوبات روسيا على مسؤولي أمريكا ، سخر البيت الأبيض، الثلاثاء، من العقوبات الانتقامية التي فرضتها روسيا على المسؤولين الأمريكيين، قائلا إن موسكو ربما تكون قد فرضت دون قصد عقوبات على والد جو بايدن الراحل بإزالة لقب “الابن” من اسم الرئيس الأمريكي.

قالت روسيا يوم الثلاثاء إنها وضعت بايدن ووزير الدفاع لويد أوستن ومدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز ومستشار الأمن القومي جاك سوليفان والمتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي ومجموعة من المسؤولين الأمريكيين الآخرين على قائمة الأشخاص الممنوعين من دخول روسيا.

بساكي “الرئيس بايدن هو الابن ولذا فقد يكونون قد فرضوا عقوبات على والده، لا أحد منا يخطط لرحلات سياحية إلى روسيا، وليس لدى أي منا حسابات بنكية لن نتمكن من الوصول إليها، لذلك سنقوم تقدم إلى الأمام” وظهرت الخطوة التي جاءت ردا على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إنها تحافظ على علاقات رسمية وستضمن إمكانية إجراء اتصالات رفيعة المستوى مع الأشخاص المدرجة أسماؤهم في القائمة إذا لزم الأمر.

قالت روسيا يوم الثلاثاء إنها وضعت بايدن ووزير الدفاع لويد أوستن ومدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز ومستشار الأمن القومي جاك سوليفان والمتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي ومجموعة من المسؤولين الأمريكيين الآخرين في قائمة سوداء.

وقالت بساكي: “الرئيس بايدن هو الابن ، لذا ربما فرضوا عقوبات على والده” “لا أحد منا يخطط للقيام برحلات سياحية إلى روسيا ، ولا يمتلك أي منا حسابات بنكية لا يمكننا الوصول إليها لذلك سننتقل “.

“أعتقد أننا واثقون من أننا إذا احتجنا إلى إجراء محادثات مباشرة أو بشكل غير مباشر مع روسيا، فسنكون قادرين على القيام بذلك.”

مقالات ذات صلة