كم عدد القتلى الإسرائيليين في عملية طوفان الاقصى

كم عدد القتلى الإسرائيليين في عملية طوفان الاقصى، يعتبر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني موضوعاً حساساً ومعقداً، ومن الضروري الحفاظ على الحياد، والاعتماد على المصادر الموثوقة للحصول على المعلومات الصحيحة، ولكن بحسب بعض المصادر التي نشرت أعداد القتلى فإن عدد القتلى في تزايد، ويأتي ذلك ضمن عملية موسعة من قبل المقاومة الفلسطينية في عملية طوفان الأقصى، لذا خلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم الإجابة على السؤال كم عدد القتلى الإسرائيليين في عملية طوفان الاقصى.

عملية طوفان الاقصى

تعتبر عملية طوفان الأقصى هي أحداث عنف وتوتر وقعت في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 2024، وسميت بهذا الاسم نسبةً إلى المسجد الأقصى المقدس في القدس تعتبر هذه الأحداث أحد أبرز التحولات في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وقد شهدت اشتباكات عنيفة بين الجانبين، ما أدى إلى خسائر بشرية كبيرة على الجانبين.

كم عدد القتلى الإسرائيليين في عملية طوفان الاقصى

يعتبر عدد القتلى الإسرائيليين في عملية طوفان الأقصى كان موضع نقاش وجدل كبير نظراً لأن الأرقام المعلنة تختلف من مصدر لآخر، ثم بسبب صعوبة تحديد الهوية القومية لبعض الضحايا وفقًا لمصادر إسرائيلية، فإن عدد القتلى الإسرائيليين في عملية طوفان الأقصى تتراوح بين 54 و 57 قتيلاً، وتم تسجيل العديد من الجرحى أيضًا.

إعلان عملية طوفان الأقصى

أطلقت المقاومة الفلسطينية، صباح السبت، مئات الصواريخ من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحيطة، ووصلت الصواريخ إلى تل أبيب.

  • أعلن القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف، بدء عملية طوفان الأقصى، ثم كشف عن إطلاق 5000 صاروخ خلال نصف ساعة.
  • وناشد الضيف الفلسطينيين في الضفة الغربية وقال: “نظفوا الاحتلال لنصرة الأقصى”.
  • كما دعا المقاومة الإسلامية في لبنان والعراق وسوريا واليمن إلى الاتحاد مع المقاومة الفلسطينية.

عدد القتلى الإسرائيليين في عملية طوفان الاقصى الإعلام العبري

وقتل جراء عملية “طوفان الأقصى” عدد من جنود الاحتلال والمواطنين، وتؤكد وسائل الإعلام الإسرائيلية أن أعداد القتلى مرتفعة ولا يمكن حصرها، وقتل عدد من الجنود والمقيمين الإسرائيليين، جراء المعارك التي اندلعت اليوم السبت بعد الهجوم الذي شنته القوات الإسرائيلية شرق قطاع غزة، حيث شوهد في الصور والفيديوهات ضحايا الاحتلال في شوارع المدن جراء عملية “فيضان الأقصى”.

  • واعترفت وسائل الإعلام الإسرائيلية بوجود العديد من الرهائن الإسرائيليين وسقوط قتلى نتيجة العملية في قطاع غزة، ثم أكد مسؤول طبي إسرائيلي أن عدد القتلى مرتفع ولا يمكن إحصاؤه.
  • وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، “هناك قتلى، وهناك عمليات اختطاف، وهناك معارك بالأسلحة النارية في محيط قطاع غزة”.
  • وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية وجود إصابات في منطقة “سديروت”، ما يظهر مخاوف من عمليات “خطف” بعد تسلل المسلحين، ثم كما لفت إلى تقرير مثير من غزة حول اختطاف عدد كبير من جثث الجنود الإسرائيليين إلى قطاع غزة.

مقالات ذات صلة