ما هي أكثر قارة شاركت في إستضافة بطولة كأس العالم؟

ما هي أكثر قارة شاركت في إستضافة بطولة كأس العالم؟، وتعتبر بطولة كأس العالم من أشهر بطولات كرة القدم التي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي أقيمت لأول مرة عام 1930م في الأوروغواي، وتضم مجموعة من المنتخبات الوطنية التي تتنافس على لقب كأس العالم، وتقام البطولة كل أربعة أسابيع في قارة أو دولة مختلفة حسب القرعة التي يجريها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم ما هي أكثر قارة شاركت في إستضافة بطولة كأس العالم؟.

ما هي أكثر قارة شاركت في إستضافة بطولة كأس العالم؟

شاركت العديد من دول العالم في استضافة أشهر بطولات كرة القدم خلال المؤتمر العام للاتحاد الدولي، والذي على أساسه يتم اختيار الدولة المضيفة عن طريق التصويت، والذي غالباً ما يقتصر على القارة الأوروبية ودول العالم قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية، واستطاعت القارة الأوروبية أن تتصدر الترتيب مع معظم القارات، وقد استضاف العالم كأس العالم أحد عشر مرة منذ تأسيس البطولة عام 1930.

كم عدد الدول المشاركة في كأس العالم؟

يشارك في بطولة كأس العالم اثنان وثلاثون فريقًا، وذلك وفقًا لاقتراح الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، الذي قرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة من أربعة وعشرين فريقًا، كما كان الحال في كأس العالم عام 2016 فرنسا عام 1994 وفي عام 2019، يتنافس اثنان وثلاثون منتخباً في نهائيات كأس العالم في أستراليا ونيوزيلندا، وتبدأ مرحلة المنافسة بين المنتخبات حسب عدة مجموعات حتى تجمع المباراة النهائية أفضل منتخبين لكرة القدم في العالم للفوز لقب كأس العالم.

ما هي أول دولة استضافت نهائي كأس العالم مرتين

تعد المكسيك أول دولة في العالم تستضيف نهائيات كأس العالم مرتين، عامي 1970 و1986م، وآخر دولة استضافت نهائي كأس العالم مرتين هي البرازيل عامي 2014 و1950م، ويصنف المنتخب البرازيلي على أنه أحد المنتخبات الوطنية التي شاركت في أكبر عدد من المشاركين في كأس العالم منذ عام 1930.

  • المكسيك

ومن المعروف أن بطولة كأس العالم من أكثر البطولات الكروية شهرة وأهمية في المجتمع الرياضي، لأن البطولة تضم مجموعة مكونة من 32 منتخباً تأهلوا للمشاركة في المسابقة من دور المجموعات، والفائز بالبطولة يحصل على لقب أفضل فريق كرة قدم.

أول دولة استضافت كأس العالم

استضافت في أوروغواي في الفترة من 13 إلى 30 يوليو تم اختياره من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد مؤتمر عقد في برشلونة في 18 مايو 1929، حيث كانت الأوروغواي تحتفل بالذكرى المئوية لاستقلالها، كما فاز منتخب بلاده لكرة القدم بالميدالية الذهبية  في الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1928.

كاس العالم 2030 اين سيقام؟

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأربعاء، أن بطولة كأس العالم 2030 ستقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال، على أن تقام المباريات الثلاث الأولى في الأوروغواي والأرجنتين وباراغواي احتفالا بمئوية كأس العالم.

مقالات ذات صلة