من هو الجنرال بن حديد ويكيبيديا

من هو الجنرال بن حديد ويكيبيديا، يعتبر الجنرال بن حديد من الشخصيات المشهورة في الجزائر الذي عمل في إدارة البلاد، كما يعد من القادة المشهورين الذين كان لهم تأثير واضح في العمل العسكري والسياسي، وقد انتشر خبر وفاته بشكل صادم للغاية على مواقع التواصل الاجتماعي وتسبب في حزن الكثير من الناس على وفاته، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم من هو الجنرال بن حديد ويكيبيديا.

من هو الجنرال بن حديد ويكيبيديا

هو سياسي ثوري، مواطن جزائري، ولد بالجزائر عام 1940، أي عمره عشر سنوات، كما أنه من الشخصيات المشهورة التي كان لها دور كبير في الثورة الجزائرية وشغل العديد من المناصب المهمة، وحقق الحسين بن حديد العديد من الإنجازات العسكرية خلال مسيرته في الجيش التي استمرت أكثر من خمسين عاماً، وقد سجن بتهمة إفشاء أسرار عسكرية، وأُطلق سراحه عام 2015 بعد تدهور حالته.

الجنرال بن حديد السيرة الذاتية

شارك الجنرال حسين بن حديد في العديد من المناصب في حياته المهنية وخدم في الجيش الجزائري لأكثر من 50 عاما، وشارك في الحروب والمعارك مع الجيش الجزائري ويعتبر من أهم الرتب العسكرية الوكالة التي ظلت معارضة لنظام الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وبتصريحات قوية ضده وضده، كان لعدد من مسؤولي النظام تأثير واضح على البلاد.

  • الاسم: حسين بن حديد.
  • الجنسية: جزائري.
  • الديانة والمعتقد: الإسلام.
  • تاريخ الميلاد: 1940م.
  • مكان الميلاد: الجزائر.
  • توفي: 2 أكتوبر 2023.
  • العمر : 83 سنة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.

كم عمر الجنرال بن حديد

توفي حسين بن حديد عن عمر يناهز 83 عاماً، ورغم النجاحات والتقدم الذي حققه في المجال العسكري، إلا أنه تخلى عن العمل العسكري وابتعد عن الإعلام، مفضلاً أن يعيش حياة هادئة مع عائلته وأصدقائه وكان الجميع شاهداً على إنسانيته وأخلاقه، منذ جاء خبر وفاته، فكل من يعرفه يطلبون له الرحمة والمغفرة، وأسكنه الله فسيح جناته.

سبب وفاة الجنرال بن حديد

أعلنت الجزائر وفاة الجنرال المتقاعد حسين بن حديد بعد فترة طويلة من المرض، وهو من الشخصيات المشهورة في الجزائر، تولى قيادة الحركة الشعبية والعديد من المهام وفقد قادة أبرز مؤسسي القوات المسلحة حياتهم متأثرين بمرضهم العضال، وتمنى الرئيس عبد المجيد تبون تعازيه لأسرة الشهيد، تغمده الله بواسع رحمته وفضله الصبر والسلوان لأهله.

ما هو مرض الجنرال بن حديد

ويعاني اللواء حسين بن حديد من مرض سرطان البروستاتا منذ عام 2015، وقتها تم اعتقالها وسجنها ثم أطلق سراحها بسبب مشكلة صحية توفي بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 83 عاما، متهماً بإفشاء أسرار عسكرية ووطنية معروفة.

سبب حبس الجنرال بن حديد

واعتقلت القوات العسكرية الجنرال بن حديد بتهمة إفشاء أسرار عسكرية للسلطات الأمنية، ما أدى إلى انهيار صفوف الجيش الجزائري إلا أن الدفاع قرر إطلاق سراحه، نظرا لتدهور حالته الصحية بسبب إصابته بالسرطان، وهذا عمل إنساني، لأن الإنسانية مهمة في قرارات المحاكم الجزائرية، فقد تم علاجه في أهم مستشفيات الجزائر.

مقالات ذات صلة