حالات شفيت من بطانة الرحم المهاجرة

حالات شفيت من بطانة الرحم المهاجرة، بحث الكثير من النساء على حالة بطانة الرحم وهي من الامراض التى يعانون منها، ويجب متابعة الطبيب المختص حتى يتم معالجة الحالة، والعديد من النساء يكون تاخر الحمل  لديهم بسبب بطانة الرحم، تابع مقال شبكتنا الصحراء لسرد التفاصيل.

حالات شفيت من بطانة الرحم المهاجرة

ان تاخر الحمل من بطانة الرحم المهاجرة في الخصوبة، حيث تتسبب في المضاعفات كالتالي، تغيير شكل الحوض، ندوب على قناتي فالوب، الالتصاقات، التهاب هيكل الحوض، تغيرات في الجهاز المناعي، ضعف انغراس الحمل، ويتم تغيير جودة البويضة.

هل بطانة الرحم المهاجرة تؤدي الي الإجهاض

تاكد بعض الدراسات إلى أن النساء التى تكون مصابة في بطانة الرحم المهاجرة هي أكثر عرضةً للإصابة بالإجهاض في حالة عدم علاجه.

حيث ان فرص الحمل تتحسن بعد العلاج الجراحي الى حالات بطانة الرحم المهاجرة المتوسطة والشديدة، وتساعد الجراحة على إزالة الانتباذ البطاني الرحمي، وإزالة النسيج الندبي، مما يسمح للأعضاء التناسلية للعمل طبيعي.

ما هي فرص الحمل مع بطانة الرحم المهاجرة

تؤثر بطانة الرحم المهاجرة في فرص الحمل وفق لدرجة الانتباذ، ومدى تأثيره في الأعضاء التناسلية، ومدى ظهور الالتصاقات، نعم بعد العلاج يتم فرصة الحمل.

ولكن تختلف فرص الحمل وفقًا الى انتشار بطانة الرحم المهاجرة، كذلك توجد خيارات علاجية لكل منها معدلات نجاح متعددة.

هل بطانة الرحم المهاجرة تصيب الفتيات

هناك فرصة للإصابة بالانتباذ البطاني الرحمي للفتيات اللاتي بدأت دورتهن الشهرية،ولكن ترتفع فرص الإصابة في حال وجود تاريخ للمرض في العائلة، أو الفتيات اللاتي بدأوا دورتهم الشهرية في سن مبكر.

مدي خطورة بطانة الرحم المهاجرة

ان بطانة الرحم المهاجرة لا تعد مرض خطير، ولكن تؤدي إلى بعض المضاعفات، مثل: الألم الشديد، الذي قد يؤثر في أسلوب الحياة، وربما يصل إلى الاكتئاب (Depression)، ويؤدي الانتباذ البطاني الرحمي إلى زيادة فرص الإصابة بمرض سرطان المبيض.

ما هي حالات شفيت من بطانة الرحم المهاجرة

لا يعتبر مرض بطانة الرحم المهاجرة مرضًا خطيرًا، لكن علاجه طويل الأمد، ويتوفر عديد من الخيارات التي يمكن اتباعها بواسطة الطبيب وتوفر نتائج إيجابية في السيطرة على الأعراض.

وتوجد كثير من الحالات التي لاحظت تحسن واضح مع العلاجات الهرمونية، وتوجد حالات أخرى لم تستجب للعلاج الدوائي ولجأت إلى التدخل الجراحي.

الوقاية من بطانة الرحم المهاجرة

يتم اتباع نظام غذائى غنى بالدهون الصحية أوميجا 3 وهى  مضادة للالتهابات، ويمكن العثور عليها فى الأسماك الدهنية وغيرها من المصادر الحيوانية والنباتية، التى تعمل على توازن بين الهرمونات الالتهابية التى تسبب الكثير من الألم فى بطانة الرحم مثل الأسماك الدهنية وعين الجمل وبذور القرع والخضروات الورقية الداكنة والأفوكادو والبيض، كما يجب الابتعاد عن اللحوم الحمراء اللحوم الحمراء، وخاصة اللحوم المصنعة، لأنها تحتوي على الكثير من الكوليسترول السىء الذى يرتبط بارتفاع خطر الإصابة بأمراض معينة، لذا فمن الأفضل استبدالها بمصادر البروتين الأخرى التى تحد من الالتهابات.

مقالات ذات صلة