كم تبعد ريزا عن طرابزون بالكيلو

كم تبعد ريزا عن طرابزون بالكيلو، تعتبر مدينة ريزا من اهم المدن اللتركية التاريخية والقديمة، وكذلك مدينة طرابزون فهي مدينة سياحية، فكم تبعد ريزا عن طرابزون، تعتبر تركيا من أشهر الوجهات السياحية في العالم، حيث ينجذب معظم السياح إلى المنتجعات الساحلية على طول ساحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​، وهناك العديد من المواقع التاريخية في مدن مختلفة، وسوف نجد تعرف على موقعي ريزي وطرابزون، كم يبعدان بينهما وسنعرف مسافة ريزي عن معظم المدن المجاورة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على بعض مدنها السياحية، عوامل الجذب.

معلومات عن مدينة ريزا

تقع مدينة ريزه في شمال شرق تركيا، وتطل على ساحل البحر الأسود، بالقرب من حدود تركيا مع جورجيا والجزء الشمالي من ساحل البحر الأسود، تبلغ مساحة منطقة ريزه حوالي 4000 كيلومتر مربع، وساحلها، كان للموقع الجغرافي أهمية كبيرة لأنه لونه أخضر وأزرق، وتعتبر ريزه من أجمل الأماكن السياحية في تركيا، والتي تضم العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة، مما يجعلها وجهة مفضلة لكثير من زوار العطلات والإغريق الذين يعيشون في المدينة. الماضي وأطلقوا عليه جمال الجبال بفضل جبالها الجميلة المكسوة بالثلوج وأشجارها الخضراء.

اين تقع مدينة طرابزون

طرابزون مدينة تركية تقع على شواطئ البحر الأسود، وتتميز بكونها منطقة مهمة، وهي من أقدم مدن الموانئ التجارية في الأناضول، وتقع على خليج واسع على الساحل الجنوبي الشرقي للبحر الأسود، البحر مدعوم بالسلاسل العالية لجبال بونتيك، والسكك الحديدية الحديثة تحافظ على الكثير من العصور الوسطى، ويقع قلب المدينة على مثلث سهل بين وديان عميقين، على أساس بقايا ميناء روماني قديم، وفي نهايته الجنوبية قلعة مهدمة، ويحيط بوسط المدينة من الشرق والغرب أسوار تعود إلى العصر البيزنطي.

كم تبعد ريزا عن طرابزون بالكيلو

تقع مدينة ريزه على بعد 49 ميلاً أو 79 كم من طرابزون وتستغرق حوالي ساعة ونصف للقيادة بدون توقف، ومدة الرحلة الخاصة المقدر 35 دقيقة فقط، وهذه رحلة قصيرة نسبيًا بينهما، رحلة خاصة طائرة، ولكن من الممكن التخطيط لحجز رحلة تجارية، وفي هذه الحالة، يجب أن يتضمن وقت السفر لدينا عدد الدقائق للوصول إلى المطار المحلي، وانتظار الأمن، والصعود إلى الطائرة والركض على المدرج، والهبوط في المطار الآخر وتصل إلى وجهتك.

كم تبعد ريزا عن باقي المدن التركية

مدينة ريزه بعيدة عن باقي المدن التركية، بالمسافات والوقت الذي تحتاجه للوصول إليها كالآتي

  • ريزة بعيدة عن اسطنبول حوالي 1229 كيلومترًا وتستغرق حوالي 14 ساعة بالسيارة، والمسافة بالطائرة 603 أميال أي ما يعادل 970 كيلومترًا.
  • ريزي بعيدة عن أوزنجول حوالي 149 كم وتستغرق حوالي ساعتين وربع بالسيارة.
  • ريزي بعيدة عن آيدر حوالي 160 كم بالسيارة.
  • ريزي بعيدة عن بودروم حوالي 1،601 كم وتستغرق 20 ساعة و 17 دقيقة بالسيارة.
  • تبعد ريزه عن أنقرة حوالي 886 كم وتستغرق 11 ساعة و 5 دقائق بالسيارة.
  • ريزي بعيدة عن أضنة حوالي 1036 كم، بالسيارة 12 ساعة و 44 دقيقة.
  • ريزي بعيدة عن كانكايا حوالي 891 كم وتستغرق 11 ساعة و 7 دقائق بالسيارة.
  • ريزي بعيدة عن بورصة حوالي 1247.7 كم وتستغرق 15 ساعة و 22 دقيقة بالسيارة.
  • ريزي بعيدة عن أوردو حوالي 406 كيلومترات وتستغرق 6 ساعات بالسيارة.
  • ريزي بعيدة عن أرتفين حوالي 91.7 كم.

أفضل الأماكن السياحية في ريزا

تنتشر في ريزه العديد من الأماكن السياحية وهي مكان مثالي للسياحة والاستمتاع بجمال الطبيعة، وتعتبر ريزه من أجمل الوجهات السياحية في تركيا، بمميزاتها الفريدة التي تشجع الناس على قضاء أجمل الأوقات، الطقس في ريزي معتدل ورطب في الصيف مما يجعلها منطقة جذب للعديد من الزوار، فبينما يكون الشتاء باردًا مع هطول أمطار غزيرة وبعض الثلوج من يناير إلى مارس، سنستعرض أدناه بعض الأماكن السياحية في ريزه.

جبال ريزه

بها سلاسل جبلية مشهورة بالسياحة وهي مكان مثالي لتسلق الجبال، تقع سلسلة الجبال فوق البحر الأسود، ويقع الجزء الأول في ريز، والثاني في أرتفين، والتي تشكل بنية خضراء طبيعية، تعتبر مرتفعات آيدر من أجمل الأماكن السياحية في تركيا، والطريق المؤدي إلى المرتفعات يحتوي على العديد من الشلالات الطبيعية والغابات، بالإضافة إلى المطاعم الموجودة على طول الطريق.

اقرا ايضا…كم تبعد الرين عن الرياض بالكيلو

شلال جيلين تولو

شلال جيلين تولو هي لوحة رائعة في قلب الطبيعة الخضراء، محاطة بالجمال في كل مكان، من غابات الصنوبر والبلوط الكثيفة إلى الأشجار العالية الأخرى، ويتدفق الشلال من جبال آيدر ليتدفق إلى أحواض آيدر، وهو ليس كذلك مثل الشلالات الأخرى التي تكون أفواهها وينابيعها عبارة عن مياه أمطار أو ثلج، فإن المياه الكبريتية المتدفقة من الجبال تجعل المياه دافئة ومثالية للسباحة.

اقرا ايضا…كم تبعد اوزنجول عن طرابزون التركية

أفضل فنادق مدينة ريزا

فندق بابل من أفخم الفنادق والمنتجعات في ريزه بتركيا، تحتوي غرف الفندق على تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص وتكييف وخزانة ملابس، توفر بعض الغرف إطلالات خلابة من الشرفة الجميلة، بما في ذلك إطلالات على البحر، يقدم الفندق الإفطار كل صباح، ويمكن للسياح تناول العشاء، في المطعم الذي يقدم الأطباق التركية وغيرها، يوفر الفندق أيضًا ساونا وحمامًا تقليديًا ومسبحًا موسميًا في الهواء الطلق ومركزًا للياقة البدنية، ويمكن استكشاف حجوزات الفنادق “.

مقالات ذات صلة