سبب اعتقال أمير منير

سبب اعتقال أمير منير، يعد أمير منير هو داعية إسلامي مصري شهير ومؤسس جماعة الجهاد الإسلامي في مصر يعد منير واحدًا من الشخصيات المحورية في الحركة الإسلامية في مصر والعالم العربي، تعرض أمير منير للاعتقال عدة مرات، وآخرها في الأيام القليلة السابقة، وخلال هذ المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم سبب اعتقال أمير منير.

من هو أمير منير ويكيبيديا

يعتبر أمير منير هو داعية إسلامي مصري اشتهر بصوته القوي وأفكاره المثيرة للجدل تم اعتقاله سابقا بتهمة التحريض على العنف والإرهاب لا يزال في السجن حتى اليوم، ويعتبر معارضًا للحكومة المصرية، وهو من الشخصيات الإسلامية المشهورة مع الجماعات الإسلامية.

أمير منير السيرة الذاتية

ولِدَ أمير منير في عام 1950 في مصر درس الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر وحصل على درجة البكالوريوس في الفقه والأصول اشتهر منذ صغره بشغفه للدراسات الإسلامية وتعلمه اللغات الأجنبية لقراءة الأدب العالمي والفكر الغربي, لقد أعلنت جماعة الجهاد الإسلامي الموافِقة على الداعية أمير منير أن الجهاد المسلح ليس طريقا صحيحا لتحقيق الأهداف الإسلامية، وذلك في كتابهم الافتتان الإسلامي.

المسيرة الفكرية لأمير منير

بعد تخرجه من الأزهر، بدأ أمير منير المساهمة في الحركة الإسلامية في مصر أسس جماعة الجهاد الإسلامي في السبعينيات وقاد حملة مسلحة لقَتَل العديد من الضباط والمسؤولين المصريين، مما أدى إلى تعرضه للاعتقال والحبس عدة مرات، في أوائل التسعينيات، انشقت الجماعة الإسلامية إلى جماعتين وذلك بسبب اختلاف التوجهات الفكرية وتوجهات القيادة.

اعتقال أمير منير

تم اعتقال أمير منير بسبب نشاطاته المعارضة للنظام تم اتهامه بالتحريض على العنف والإرهاب وإلقاء خطب تحريضية ضد الحكومة تم حكم عليه بالسجن المؤبد في العديد من القضايا، لا يزال أمير منير في السجن حتى اليوم ويعتبر معارضًا للحكومة المصرية في سجنه، يواصل دراسة الفقه وكتابة الكتب، حيث نُشِرَت بعض من كتبه على مواقع الإنترنت.

سبب اعتقال أمير منير

ويرجع سبب القبض على الداعية المصري أمير منير، إلى الفيديو الذي نشره على المنصة عبر حسابه الرسمي، مقابل أربعة آلاف جنيه مصري لأداء العمرة بدلا من أرواح الموتى حوالي مائة وثلاثين دولارًا أمريكيًا، وتقدم المحامي هاني سامح ببلاغ إلى الجهات المختصة في مصر يفيد بقيام الشيخ بجمع أموال في الدولة بطرق غير مصرح بها، بسبب قيامه بإنشاء طلب العمرة للمسجلين في مصر التقديم ودفع الراتب المطلوب، واتهم بالتزوير والاحتيال، كما أن العمل في المجال الديني فتح له أبواب رزق كبير.

تفاصيل اعتقال أمير منير

انشغل المجتمع الاجتماعي في مصر صباح الخميس 7 سبتمبر بخبر القبض على الداعية أمير منير، بعد تقديم بلاغات بعض المحامين في مصر ضده ونشر أمير عبر صفحته على الفيسبوك عن عرض عمر استبدال القتيل وأثار الفيديو تفاعلا كبيرا بين مواطني مصر فمنهم من يؤيد هذه الفكرة ومنهم من يعارضها ويرى ذلك شأن الدين، وينبغي لداعية بحجم الأمير منير أن يبلغ عن هذا الأمر.

مقالات ذات صلة