اين تقع جمهورية دونيتسك

اين تقع جمهورية دونيتسك، تقع في جنوب شرق أوكرانيا على الحدود مع روسيا بالقرب  نهر الدونيتس، وهي من أكبر المدن في اوكرانيا، يلغ عدد سكانها 975,000 نسمة بعد مدينة كييف، وخاركيف وأوديسا ودنيبروبتروفسك، تتميز  في أكبر مناجم الفحم الحجري والحديد والصلب، حيث أنها من المدن ذات التطور التكنولوجي الحديث في كثير من المجالات الحياتية المختلفة، وهي من أهم المدن الأوكرانية.

اين تقع جمهورية دونيتسك

تتميز جمهورية دونيتسك بأنها أكثر المدن تطور في مجال الرياضة وخاصة في كرة القدم، ويوجد نادي شاختار دونيتسك من أبرز النوادي الأوكرانية، حيث تعود ملكية النادي إلى ايرينا من أكبر الملاعب على مستوي أوروبا حسب الفيفا الدولية، كما أن الدونسك تقع في ميناء مريوبل على ساحل بحر اوزوف، مع وجود مطار ومحطة قطار.

مساحة جمهورية دونيتسك

حيث تتمتع الجمهورية بالنمو الاقتصادي والسياسي في كافة المجالات، ويعد رجل الأعمال الأوكراني المسلم رينات اخميتوف من أهم الأقطاب الاقتصاد في المدينة، تأسسنت في عام 1869م، سميت من قبل جون هيوز،  ويوسف ستالين،  ويوسف ستالين، وهم رجال أعمال في اوكرانيا.

تتحدث الجمهورية اللغة الروسية، الأوكرانية، حيث أنها تتميز بمناخ بارد على مدار العام، وهي من المدن التي يزورها السياح على مدار السنة بسبب تميزها بجمال المدينة، ومناخها المميز.

خريطة دونيستك بالنسبة لأوكرانيا

أن أوكرانيا هي من الدول التي تقع شرق أوروبا حيث يحدها من الشرق بيلاروسيا، ومن الشمال بولندا وسلوفاكيا والمجر، ومن الجهة الغربية يحدها رومانيا ومولدوفا، كما أن يحدها من الغرب البحر الأسود، وبحر آروف، وهي من الدول المستقلة في عام 1991م، وعاصمتها مدينة كييف وهي من أكبرالمدن الأوكرانية.

ازدهرت بها حضارة كوكوتيني تريبيليا في العصر الحديث وهي من الدول التي تضم عدد من الحضارات المختلفة على مر العصور، وهي دولة حديثة وواسعة، تشتهر في الفحم، تتمتع بمناخ مميز يحبه السياح، انتشر اسم أوكرانيا في الفترة الأخيرة عبر محركات البحث بسبب خلافاتها مع روسيا.

أهم مدن اوكرانيا

تتألف أوكرانيا من 24 أقاليم وهي حكم ذاتي، تكون مدينة وسيفاستوبول التي تطل على البحر الأسود الروسي، حيث أن أوكرانيا هي جمهورية ذات نظام نصف رئاسي مع فصل السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية، كما عند تفكك الاتحاد السوفايتي امتلكت اوكرانيا جيش ويعد الجيش الثاني على مستوي أوروبا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 46 مليون نسمة، وتتحدث اوكرانيا اللغة الأوكرانية، ويسودها الدين المسيحية الأرثوذكسية الشرقية، تتميز بوجود العمارة والأدب والموسيقى الأوكرانية.

مناخ اوكرانيا

تتمتع اوكرانيا في مناخ قاري معتدل لانها تقع على الساحل الجنوبي، وهي مناخ استوائي رطب، تهطل عليها الأمطار في اوقات غير متناسبة، وهي يوجد بها سلاسل جبالية للتزلج والمشي والصيد لمسافات طويلة، والقنص واللعب على الجليد، وهي ذات شعبية في فصل الصيف حيث يقضي السياج أجمل الأوقات على سلاسل الجبال.

معالم اوكرانيا

اوكرانيا تعد المنتج الأول للخمور، تتمتع بالقلاع القديمة والحدائق التاريخية والأرثوذكسية والكنائس الكاثوليكية مع وجود القليل من المساجد والمعابد، وهي ذات اطلالة تاريخية قديمة ومظهر جمالي رائع، لها تاريخ في مجال المأكولات المتنوعة ذات الأطباق الشهية، وهي من عجائب الدنيا السبع، يحبها السياح لوجود المعالم التاريخية فيها، تتحدث عن ثقافة البلاد من خلال معالمها.

أن النظام الصحي في المدينة هو متوفر لجميع المواطنين، ويكون إلزامي للعلاج بكافة المستشفيات والعيادات الصحية، حيث تتميز بوجود طاقم صحي ذات مؤهلات عالية، تهتم في المرضي، ووجود عدد كبير من المجمعات الطبيبة، ذات كفاءة عالية وأطباء ذات مستوي عالي من العلم.