سبب وفاة منية غزيل خبيرة الأعشاب الطبية

سبب وفاة منية غزيل خبيرة الأعشاب الطبية، تعتبر من أبرز الشخصيات في مجال الأعشاب الطبية، والتي لها حضور قوي على الشاشات التونسية من خلال اللقاءات التلفزيونية في البرامج للحديث عن اهم الوصفات الطبية بالأعشاب، ولكن خبر وفاتها صدم الجمهور التونسي والعربي، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم سبب وفاة منية غزيل خبيرة الأعشاب الطبية.

من هي منية غزيل خبيرة الأعشاب الطبية

تعتبر منية غزيل هي خبيرة تونسية في مجال الأعشاب الطبية والطب البديل، ولدت في تونس في العام 1938، وتوفيت في العام 2023، كانت تعتبر منية غزيل رمزاً في مجال الطب البديل في تونس والعالم العربي.

منية غزيل الأعشاب الطبية

تركزت خبرتها على دراسة النباتات الطبية واستخداماتها العلاجية، قامت بالبحث والتحقيق في الأعشاب الطبية التقليدية التونسية وجمعت العديد من المعلومات والمعارف القديمة المتعلقة بهذا المجال، منية غزيل ساهمت في نشر الوعي حول الاستخدام السليم للأعشاب الطبية وتعزيز استخدامها كبديل طبي آمن وفعال، لا تزال أعمالها تحظى بشعبية كبيرة وتستخدم كمرجع للمهتمين بمجال الطب البديل في تونس وخارجها.

وفاة منية غزيل

أعلنت وسائل الإعلام الرسمية التونسية، اليوم الأحد الموافق 13.08.2023، وفاة الطبيبة منية غزال، التي تعتبر من أشهر ممارسي الطب البديل في تونس، وتتمتع بسمعة واسعة وكبيرة في البلاد، وتعددت في أسفارها إلى الخارج لجلب مزيد من العلم والاكتشافات الطبية بالأعشاب، ولها شهرة كبيرة في هذا المجال.

جنازة منية غزيل

وأعلنت مصادر رسمية تونسية عن يوم تشييع جنازة منية غزيل، حيث إنها ستدفن ظهر اليوم في الجلاز سيدي بلحسن 24، لكن البحث عن سبب وفاة منية خزيل ما زال مستمرا، وبعد معرفة سبب وفاة منية غزيل التي اشتهرت بأخلاقها الحميدة وسيرتها الطبية ومساعدتها لمن تقدم، لأنها رائدة في عملها بالأعشاب البديلة، وكانت خيبة أمل كبيرة.

سبب وفاة منية غزيل خبيرة الأعشاب الطبية

توفيت منية غزيل في العام 2023 في ظروف غير واضحة، ومع ذلك، فإن إرثها في مجال الأعشاب الطبية مستمر، حيث استمرت كتبها ومقالاتها في توثيق المعرفة والخبرة التونسية في هذا المجال، حيث كانت تعاني من سرطان القولون الذي أصيبت به في السنوات القليلة الماضية، وخضعت لجلسات علاج مكثفة وطويلة، حيث تشير بعض المصادر المقربة في تونس إلى أنها كانت تعاني من مشكلة صحية حدثت في الأيام الماضية، ثم تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج وأعلن الأطباء عن وفاتها.

أبرز مؤلفات منية غزيل

لقد كتبت منية غزيل العديد من الكتب والمقالات حول الأعشاب الطبية واستخداماتها العلاجية، أشهر كتبها هو “الأعشاب الطبية في تونس” الذي يعد مرجعاً هاماً في هذا المجال، ولديها ما يقرب من 30 عامًا من الخبرة، مما سمح لها ببناء شركة مستقلة ذات علامات تجارية مسجلة للمنتجات التقليدية.

مقالات ذات صلة