دعاء للميت في ليلة القدر أجمل 100 دعاء للمتوفي في ليلة القدر

دعاء للميت في ليلة القدر أجمل 100 دعاء للمتوفي في ليلة القدر، لان الاجر مضاعف والثواب كبير في ليلة القدر يقوم المسلمون بالدعاء لمن فقدوهم في هذه الليلة المباركة من هذا الشهر الكريم لمن فقدوا أحباءهم وأصدقائهم وأموات المسلمين من خلال هذا المقال سنقدم  مجموعة متميزة من الطلبات للمتوفى في ليلة القدر المباركة يذكر المسلم من تركهم من أحبائه وأصدقائه وأهله، ومن أمر الله تعالى بموتهم قبل هذه الليلة، فيصلي عليهم بأسهل ما يكون ممكن له الصلاة على الميت ومن أعظم صور الدعاء للميت في ليلة القدر.

دعاء قصير للميت في ليلة القدر 2023

لأن ليلة القدر أفضل من ألف شهر، فما أعظم أن يذكر المسلم موتى المسلمين ويدعو لهم ببعض الأدعية المباركة منها

  • اللهم رحيم رحيم غافر الذنوب والشر واغفر لميت كذا وكذا ابن كذا عن كل خطيئة ارتكبها في حياته رب العالمين.
  • اللهم نسألك أن تجعل قبر الميت كذا وكذا جنة من جنات الجنة لا حفرة من حفر النار وأنت قادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • يا رب فلان تحت حمايتك وحبل قريب منك يارب ابعد عنه نار العذاب واجعله من الناجين من عذاب القبر يارب ارحمه واغفر له. غفور رحيم.
  • اللهم إنا ندعو لك أن تجلب السلام والرحمة إلى قلب الميت فلان ابن فلان يارب، تملأ قبره بالنور والنور والرحمة والسلام والمغفرة.
  • يا رب، في ليلة القدر العظيمة والمباركة، نسألك، وأنت قادر على فعل كل شيء، أن ترحم المتوفى فلان، ابن فلان، برحمة كبيرة.
  • اللهم ارحم الميت برحمتك، واغفر له بمغفرك وعامله بما أنت أهله ولا تعامله بما يستحق اللهم إنا نسألك الرحمة لأمواتنا وكل أموات المسلمين.
  • اللهم ارحم الميت في ليلة القدر المباركة والعظيمة، اللهم ارحمهم، فأنت أرحمهم.
  • اللهم إنا نسألك في ليلة القدر أن ترحم من في القبور وتجعل قبور المسلمين من أجمل حدائق الجنة.

اللهم ارحم موتانا دعاء للميت في ليلة القدر مكتوب

الدعاء اللهم ارحم موتانا والمسلمين الأموات من الأدعية المباركة التي تصلى على الميت في ليلة القدر، ونص هذا الدعاء في مجمله

يارب ارحم موتانا وماتنا المسلمين يارب في هذه الليلة المباركة اغفر لموتانا وارحمه واغفر له وأكرم مسكنه واتسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ويطهره من ذنوبه، فالثوب الأبيض يُطهر من الأوساخ، ويستبدله ببيت أفضل من بيته وعائلته أفضل من أهله وزوج صالح من زوجته، ينقذه من فتنة القبر و عذاب النار وبعده يا رب في هذا اليوم المبارك وفي هذه الليلة العظيمة أتوسل إليك أن ترحم نفسًا نائمة تحت التراب.

أجمل الادعية في ليلة القدر للميت

الدعاء على الميت عمل يجب المثابرة عليه والاستذكار والإصرار عليه في ليلة القدر، وأجمل الدعاء للميت في ليلة القدر

  • اللهم ارحمنا واغفر لنا جميعاً يا رب العالمين.
  • يا رب نسألك الرحمة والمغفرة لكل من تحت الأرض.
  • اللهم إن في القبر إنسان له منزلة خاصة في القلب، نسألك أيها الكريم ليلة القدر أن يريح وحدته، ويجعل قبره جنات من جنات الجنة، أن يغفر له كل ذنوبه ويعامله بالغفران والرحمة الرحمن الرحيم.

دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر

لجميع الذين فقدوا أباهم بإذن الله رب العالمين وأعظم طلب لأبي المتوفى يأتي على ليلة القدر لتتوافق هذه الليلة مع ساعة استجابة من الله، فيجيب

  • اللهم نسألك وأنت قادر على كل شيء، رحمة واسعة تشمل والدي.
  • يارب ارحم والدي، واغفر لأبي، وخفف حساب والدي يوم القيامة، واجعل والدي بين الصالحين.
  • اللهم اجعل والدي من أهل الجنة وينعم بسعادته اللهم بارك أبي في العمل الذي قام به في حياة الدنيا واستبدله ببيت أفضل من بيته ومنزل أفضل أهله من أهله وزوجه خير من زوجته وجيرانه أفضل من جيرانه ويغسله رب العالمين بالماء والثلج والبرد ويطهره من الذنوب كالثوب الأبيض ويتم تنقيته من الأوساخ.

دعاء لامي المتوفية في ليلة القدر

أعظم دعاء لأمي المتوفاة في ليلة القدر هو الدعاء المبارك الآتي

اللهم في ليلة القدر المباركة ارحم أمي يا رب هي خادمتك بنت عبدك بنت قومك محتاج لرحمتك وأنت متحررة من عذابها هكذا ارحمها يا رب امنحها لذة النظر الى وجهك واشتياق لمقابلتك ستستر بينها وبين نار جهنم يارب اجعلها ذرية صالحة صلي عليها بالخير حتى يوم القيامة اللهم اجعلها تدخل جنتك وفضلك جنات السعادة اللهم اسألك أسمى جنة لها اللهم اسقها تشرب من حوض نبيك محمد – الصلاة والسلام له – مشروب لذيذ منعش لا يعطش بعده أبدًا، ويظلله تحت عرشك في يوم لا ظل فيه إلا ظلك ولا راحة إلا وجهك.

دعاء لاخي المتوفى ليلة القدر

وأما أعظم طلب لأخي المتوفى على ليلة القدر فهو الطلب الكريم الآتي

  • ربي رحمة رب العالمين أنر قبر أخي بنور الرحمة والمغفرة والثواب والأجر.
  • يا رب أخي في حمايتك وحبل حمايتك اللهم احتاجك وأنت لا تستغني عنه.
  • يا رب في ليلة القدر المباركة أسألك الرحمة والمغفرة لأخي العزيز.
  • يارب ارحم اخي واجعل اخي رفيقا للمتقين والانبياء والشهداء والصالحين في الجنة.

دعاء للأخت الميتة في ليلة القدر

إلى كل من فقد أخته قبل ليلة القدر المباركة، نقدم أعظم طلب لأختي التي توفيت ليلة القدر

يا رب في ليلة القدر المباركة نسألك أن ترحم أختي وتغفر لها وترحم ترابها يارب أسألك في هذه الساعة إذا كانت أختي في السرور فزادها بسعادتها وبركاتها لك عليها، وإذا كانت أختي في عذاب، فخلصها من عذابك، وأنت الغني الحمد، برحمتك، الرحمن الرحيم، يا رب، اقبلها معك خالية من الذنوب والمعاصي واستقبلها عن طيب خاطر ومغفرة وأنت راضٍ عنها، ولا تغضب عليها يا رب افتح كل أبواب جنتك وأبواب رحمتك من خلال نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء القنوت في صلاة التهجد مكتوب 1444

دعاء للجد المتوفى في ليلة القدر

تعتبر ليلة القدر من أعظم ليالي العشر الأواخر من رمضان وكل عام هجري، وهي ليلة يستحب فيها المسلم أن يكثر من الدعاء، ولذلك نقدم الدعاء التالي لجدي المتوفى ليلة القدر

  • يارب ارحم جدي واغفر له كل ذنوبه.
  • يارب أرسل جدي السلام والسكينة إلى قبره واجعله أيها الكريم من الذين كتبتهم ليخلصهم من عذاب القبر وعذاب النار وادخل الجد المتوفى الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • رب ارحم جدي واغفر له كل ذنوبه اللهم استبدل جدي ببيت أفضل من بيته وحياة في الآخرة يسكنها في الجنة أفضل من الحياة التي عاشها في حياته  هذا العالم يا كريم.
  • اللهم ارحم جدي برحمة واسعة تغنيه من رحمة أي شخص آخر يا رب، أرجو في ليلة القدر المباركة أن أجعل جدي من أهل جنة السعادة الذي أنا راضٍ جدًا عنه.

دعاء للجدة الميتة في ليلة القدر

في ليلة القدر يهتم الكثيرون بالحصول على نص دعاء لجدتي المتوفاة على ليلة القدر، وأهم طلب هو الدعاء التالي

يا رب العالمين يا أرحم الرحمن يا رب ارحم جدتي في هذه الليلة المباركة ليلة القدر واجعل قبرها من روضة الجنة ولا تجعله  حفرة من حُفر جهنم، وبها أعطيت لك يارب فاغفر لها وارحمها واغفر لها واكتفي بها، فأنت أهل المغفرة والرضا هكذا كتبت لهم بين أهل الجنة بلا عقاب ولا حساب يا رب اجعل قبرها جنات من جنات الجنة رب العالمين.

مقالات ذات صلة