كم عدد سكان الرياض 2020

كم عدد سكان الرياض 2020 ، لقد قامت هيئة الاحصائيات في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية و التي تعد واحدة من أهم الجهات الحكومية المختصة بالإحصائيات في جمع المعلومات التي تتعلق في عدد السكان داخل مدينة الرياض، لأن زيادة السكان له تأثير كبير على الموارد التنمية البشرية.

كم عدد سكان الرياض 2020

تعتبر مدينة الرياض من أكبر مدن الدولة السعودية وهذا بناء على مساحة المدينة وزيادة عدد السكان فيها حيث يبلغ عدد سكان الرياض لعام 2020 ميلادي، ما يقارب 75% أي تمثل أكثر من ثلاث أربع سكان السعودية بأكملها، وفي كل عام هناك تزايد في عدد السكان بشكل كبير ما يقارب كل عام تزداد النسبة المئوية أربع بالمئة، و يعتبر هذا معدل كبير للغاية، وفي مطلع عام 2020 بلغ عدد المقيمين داخل أراضي المملكة العربية السعودية 4.5 مليون نسمة، موزعين على عدد الإناث و الذكور وهذا وفق هيئة الاحصائيات التابعة للملكة العربية السعودية.

معلومات عن سكان مدينة الرياض

تعد الرياض من أكبر مدن المملكة العربية السعودية وفيما يلي سنتحدث في النقاط التالية معلومات تخص مدينة الرياض وخاصة عن سكانها:
في كل عام يزداد مقدار عدد سكان الرياض أربعة بالمئة.
وهي تعتبر نسبة عالية بمقارنة مع باقي المدن الأخرى في السعودية.
يبلغ نسب الأطفال في الرياض و الذي يقل أعمارهم عن سن ال 15 عاما 27% من سكان رياض.
تصل نسبة الأشخاص الذين حصلوا على تعليم متوسط في الرياض و التي بلغت أعمارهم إلى ال 25 عاما ما يقارب 18% من سكان منطقة الرياض.
يبلغ معدل الشباب الذين يحصلون عن شهادة الثانوية العامة حوالي 32% من سكان منطقة الرياض.

توقعات النمو السكاني لمدينة الرياض

وفق هيئة الإحصائيات ظهر أن التغيرات التي تحدث في زيادة عدد نمو السكان لمدينة الرياض بعد عام 2023 ميلادي، و سيطر أ تغيرات عديدة في الظروف الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية:
من المتوقع أن يصل عدد السكان في منطقة الرياض عاصمة السعودية في عام 2030 إلى ما يقارب حوالي عشرين مليون نسمة وهو 80% من أعداد سكان المملكة العربية السعودية.
من المتوقع أن يصل عدد السكان في الرياض لعام 2035 ميلادي، من المتوقع أن يتخطى حدود حاجز 22 مليون نسمة وهذا والله أعلم وأعلى.

العوامل المؤثرة على عدد سكان مدينة الرياض

حيث تزداد الطبقة السكانية في مدينة الرياض بشكل كبير وهذا يعود إلى عوامل عديدة:
الهجرة المستمرة إلى الرياض من القرى و المدن المحيطة برياض.
بسبب تواجد العديد من الفرص العمل في الرياض الأمر الذي تسبب في تزايد أعداد سكانها بشكل مخيف و كبير، وبالتالي كونها تحتوي على العديد من المجالات العمل المتنوعة و المختلفة.
الخدمات التي توفرها مدينة الرياض لسكانها من أمن و أمان و هدوء.
وجود العدد الأكبر من هيئات ومراكز حكومية كونها عاصمة السعودية.
بشكل عام تعد العواصم في دول العالم من أهم و اكبر المدن التي تتواجد فيها الكثير من السكان وهذا الذي ظهر بشكل ملحوظ داخل الرياض.

مقالات ذات صلة