50+ دعاء للابناء في رمضان مكتوب “اللهم احفظ لي أولادي ووفّقهم لطاعتك”

50+ دعاء للابناء في رمضان مكتوب “اللهم احفظ لي أولادي ووفّقهم لطاعتك”، مجموعة من الأدعية التي تنشر خلال شهر رمضان للأبناء وهي مكتوبة ومستجابة، يبحث عنها الجمهور عبر متصفح البحث جوجل، وأن شهر رمضان هو شهر الخير والبركة وفعل الطاعات، وهو يكثر الإنسان فيه الدعاء للأبناء وللعائلة خلال ساعات النهار لأن به ساعة استجابة للصائم، ونتابع معنا كل التفاصيل التي يبحث عنها الجمهور عبر مقال شبكة الصحراء.

50+ دعاء للابناء في رمضان مكتوب “اللهم احفظ لي أولادي ووفّقهم لطاعتك”

الكثير من الأدعية التي تتنتشر وهي مستجابة للأبناء ومكتوبة، كما أن شهر رمضان يكثر فيه الدعاء وقيام الليل تقربًا إلى الله تعالي لنيل الأجر والثواب، وجاءت مجموعة الأدعية كالتالي:

  1. اللهم افتح على أولادى فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهَلْوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب.
  2. يارب علّم أبنائى وبناتى ما جهَلْوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميع الدعاء، اللهم إنّي أسالك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هُداةً مهتدين.
  3. اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعلهم حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك، ومبلّغين عن رسولك محمدٍ صلّى الله عليه وسلّم.

أجمل الأدعية للأبناء 2023 في رمضان

أن الأبناء نعمة من عند الله تعالي، ويجب الدعاء لهم خلال شهر الخير والبركة وهو شهر رمضان، ونعرض أجمل الأدعية التي تستجاب خلال شهر رمضان للأبناء كالآتي:

  1. اللّهم اجعل لهم الذكر الجميل في الدنيا والآخرة، وألبسهم من ملابس الجمال والكمال الحلل الفاخرة.
  2.  أعذنا وأولادنا وذرياتنا من فتنة القبر وعذاب النار، ومن فتنة المسيح الدجال.
  3.  أعني على تربيتهم، وبرهم، وتأديبهم، وتعليمهم.اللّهم انظرهم بعينك، وتولهم بعونك، واحرسهم بعفوك ومنّك، وأيّدهم بجيش المحبة، واسقهم من شراب محبتك أكرم شربة.
  4.  أعطني جميع ذلك بتوفيقك ورحمتك، وأعطِ جميع المسلمين، المؤمنين والمؤمنات، مثل الذي سألتك لنفسي ولأولادي، عاجل الدنيا وآجل الآخرة إنك قريبٌ مُجيب سميع الدعاء، وإنك أنت الوهاب.
  5. اللّهم إني أسألك بأسمائك الحسنى يا حي يا قيوم، أن تبارك لي في أبنائي وذرّيتي ولا تضرهم وأن توفقهم لطاعتك وأن ترزقني برهم.

دعاء للأولاد مكتوب مستجاب

تربية الأبناء من الأمور التي لا يتقنها الكثير من الناس، وهناك عدد من الأدعية التي تستجاب من عند الله تعالي، وهذا الدعاء الأفضل للأبناء كالآتي:

  • اللهم جنب أولادي وذريتي الفواحش ما ظهر منها وما بطن، واجعلهم شاكرين لنعمك، وأتمّها عليهم يا أرحم الراحمين، اللهم فجّر ينابيع الحكمة من قلوبهم، وأجرها على ألسنتهم. اللّهم امنُن عليهم بكلّ ما يصلحهم في الدنيا والآخرة، ما ذكرت منها وما نسيت، أو أظهرت أو أخفيت أو أعلنت أو أسررت، اللهم اجعلهم من الموسع عليهم في الرزق الحلال، المعوذين من الذلّ إلّا لك، والمُجارين من الظلم بعدلك، والمعافين من البلاء برحمتك.

مقالات ذات صلة