اجر العمرة في رمضان

اجر العمرة في رمضان، أن العمرة خلال شهر رمضان لها الأجر الواسع كما ان كثير من المسلمين يحبون القيام برحلة العمرة خلال شهر رمضان المبارك، وهو شهر التقرب إلى الله تعالي، وشهر الصوم ويعتبر من أركان الإسلام الخمسة التي حثنا عليها النبي محمد صلي الله عليه وسلم منذ الصغر، وعدد من السور القرآنية التي وصينا بها الرسول صلي الله عليه وسلم، نتابع معنا التفاصيل في مقال شبكة الصحراء التالي.

اجر العمرة في رمضان

أن العمرة خلال شهر رمضان تعادل الحجة كما قال الكثير من العلماء والفقهاء، وجاء عن رسول الله صلي الله عليه وسلم، “مَا مَنَعَكِ أَنْ تَحُجِّي مَعَنَا ؟ قَالَتْ : لَمْ يَكُنْ لَنَا إِلَّا نَاضِحَانِ [بعيران] ، فَحَجَّ أَبُو وَلَدِهَا وَابْنُهَا عَلَى نَاضِحٍ ، وَتَرَكَ لَنَا نَاضِحًا نَنْضِحُ عَلَيْهِ [نسقي عليه] الأرض ، قَالَ : فَإِذَا جَاءَ رَمَضَانُ فَاعْتَمِرِي ، فَإِنَّ عُمْرَةً فِيهِ تَعْدِلُ حَجَّةً “.

ما هو ثواب العمرة في شهر رمضان

هناك الكثير من الاقوال التي جاءت مجموعة من الأحاديث والسور القرآنية التي تدل على فضل العمرة خلال شهر رمضان المبارك، وهو شهر الخير والطاعات والعبادة والابتعاد عن جميع المعاصي والمنكرات التي تبعد المسلم عن ربه، ومن الجميل أن يقوم المسلم المقتدر بالعمرة وزيارة بيت الله الحرام، ويكون في شهر رمضان الكثير من الطقوس الإيمانية الروحانية التي تجعل من الإنسان الخشوع والراحة وان يكون العبد من ربه.

ما هي وجوب العمرة في شهر رمضان

جاءت مجموعة من الأقوال التي تقول أن العمرة في شهر رمضان لها الفضل الكبير مثل قول النبي محمد صلي الله عليه وسلم ” اعتمري في رمضان ، فإن عمرة في رمضان تعدل حجة أو حجة معي”، كما أن العمرة خلال الشهر الفضيل لها الاجر والثواب العظيم، بالذكر والصلاة والقيام وقراءة القرآن الكريم، ويكون الاعتمرار من السنن الي أوجبت عن النبي محمد صلي الله عليه وسلمن وكثير نستمع إلى انتظار كثير من المسلمين الذهاب إلى العمرة في شهر رمضان لان لها طقوسها الدينية الخاصة والممتعة.

كما جاء في حديث عمرة في رمضان تعدل حجة، هي من الأمور التي جاءت عن رسول الله، كما أن القول قل هو الله احد وعند قراءة الثلث من القرآن الكريم، وجاءت الكثير من الأوقايل التي يتحدث عنها المسلمين، وان الحج من الاركان الخمسة بجانب الصيام، كما أن فريضة على كل المسلمين، التي جاءت في الكتاب والسنة النبوية الشريفة.

مقالات ذات صلة