دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك مكتوب

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك مكتوب ،شهر رمضان هو من أفضل شهور السنة وله مكانة خاصة عند المسلمين جميعا، حيث فيها يقومون المسلمين بتأدية الفريضة وهي الصوم وعمل الطاعات والقيام بالعبادات و التقرب إلى الله تعالى، وهذا يكون بالصوم عن الأكل والشرب، كما يتم التقرب من الله بالعبادات وتلاوة القرآن الكريم و عند اقترابه يشعر المسلمون بالحزن لانتهاء الشهر حيث يسارعون ب الاستغفار و الأدعية قبل انتهائه و من هذه الأدعية.

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك مكتوب

قد يصاب المسلمون حالة من الحزن الشديد كلما شارف شهر رمضان نهايته، و هذا بسبب النفحات الروحانية التي تكون متواجدة في شهر رمضان الفضيل فقط، ومن أفضل الأدعية لكسب الأجر و الثواب قبل ما يتم انتهاء رمضان الكريم، حيث يجتهد المسلم يعمل الطاعات والقيام بالعبادات و التقرب إلى الله عز وجل و لهذا السبب عزيزي سنقدم لكم البعض من الأدعية رمضان ختام رمضان و العتق من النار و مما يلي:
اللهم اختم شهر رمضان برضوانك و العتق من نيرانك، اللهم اجعلنا دائما من الحاضرين لشهر رمضان المبارك، اللهم أعتق رقابنا من النار و اجعلنا من الفائزين بالجنة الفردوس أعلى درجات جناتك، اللهم اجعلنا من الحامدين الشاكرين الذاكرين لك يا الله يا رحيم.
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضا ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد حتى يبلغ الحمد اللهم حقق أحلامي و اجعلني من البار بوالديه يا رب.
اللهم تقبل صيامنا و قيامنا وتجاوز عن أخطائنا يا رب يا غفور يا رحيم.

 

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

ينتظر الشعب العربي المسلم بكل شوق شهر رمضان لأن لديه أجواء احتفالية متميزة خاصة به حيث يعتبر هذا الشهر من شهور العام المباركة ومن هذه الأدعية الدينية الذي يدعي بها المسلم هي كالتالي:
اللهم إني أسالك بكل ما هو خير لنا في هذا الشهر الفضيل اللهم أنت تعلم الحال يا رب كنا معنا و أعني على هذا الشهر و القيام وتلاوة القرآن الكريم.

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم أن تغفر لي و تجعلني من الفائزين بالجنة الفردوس الأعلى يا رب يا كريم.
اللهم اجعلنا من الحامدين الشاكرين و من المغفورين لهم ذنوبهم اللهم اجعل نهايته ليست الأخيرة في حياتي يا رب.
يا رحيم لا تسلط علينا الأعداء و باعد بيننا وبينهم كما باعد بين المشرق والمغرب اللهم اجعل لنا الحلال و أبعد عنا الحرام وكنا معنا و دلنا على طريقك المستقيم طريق الخير.

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان بغفرانك

يستشعر المسلمون بالحزن الشديد لاقتراب شهر رمضان المبارك، حيث يعتبر هذا الشهر الذي يمتلك الكثير من النفحات الروحانية المتميزة عن غيره من الشهور، و الذي يحتوي على شعور متميز غريب فريد من نوعه لا يشعر به إلا المسلم و من أجل هذا إن الأدعية هي الأفضل الأعمال التي يقوم بها المسلم لتوديع شهر رمضان الفضيل حتى يحصل على الأجر والثواب من أجل الحصول علي الثواب والأجر، و في هذه الفقرة سنتعرف على الأدعية المكتوبة:
اللهم اختم شهر رمضان المبارك بغفرانك يارب و ارحمنا برحمتك يا ارحم الراحمين.
اللهم احفظ لي عائلتي و أحبابي و أصدقائي و أقاربي جميعا واجعل نهاية شهر رمضان ليست الأخيرة في حياتنا.
اللهم اجعل شهر رمضان الكريم شهر الغفران و الرحمة.

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

يشعر المسلمون بالحزن عند انتهاء شهر رمضان الفضيل الذي يعتبر شهر الخير و الرحمة والغفران وشهر العتق من النيران، الشهر الذي يتقيد به الشياطين، يتقرب المسلمين من الله بشكل كبير في هذا الشهر الكريم ويتمسك ب أخر أيام رمضان، ويتم استغلال هذه الأيام الأخيرة بكل حب ممزوجة بالحزن الشديد لاقتراب نهايته حيث يتقرب المسلم من الله عز وجل ومن الأدعية الدينية لنهاية رمضان:
اللهم يا رحيم يا غافر الذنوب يا مجيب الدعوات يا أرحم من أمي و أبي. اللهم إن نودع رمضان ونحن نحمل الشوق له اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتب علينا إنك أنت الغفور الرحيم. اللهم أنت قوي عزيز اللهم حقق أمنيات دعناها لك في شهر رمضان حققها يا لطيف يا الله.
اللهم اجعل أيام العيد عيد خير علينا وعلى الأمة الإسلامية أجمع كل عام وأنتم بخير عيدكم مبارك.

مقالات ذات صلة