هل السعوديه خرجت من كاس العالم وكم عدد نقاطها

هل السعوديه خرجت من كاس العالم وكم عدد نقاطها، حقق المنتخب السعوي لكرة القدم اداء رائع وكبير في مونديال العالم قطر لعام 2022 ميلادي، والتي خرجت بالامس امام مننتخب المكسيك من دور المجموعات من هذه البطولة، لديها يشارك المنتخب السعودي للمرة السادسة في تاريخه في مونديال العالم من البداية وحتى النسخة الثانية والعشرين التي تستضيفها دولة قطر للعام الحالي 2022 م ويمكن للمنتخب السعودي أن يتأهل مرة واحدة في تاريخه في دور الـ 16، خلال عام 1994 م، ومن خلالها سنكتشف ما إذا كان المنتخب السعودي قد خرج من مونديال قطر 2022 وكم عدد النقاط التي سجلها الفريق.

ملخص مباريات السعودية في دور المجموعات كأس العالم 2022

شارك المنتخب الوطني السعودي في دور المجموعات بثلاث مباريات دولية وحقق فوزًا في مباراة واحدة وخسارة في مباراتين في دور المجموعات الثالث لكأس العالم قطر 2022 هذا العام وفيما يلي ملخص لثلاث مباريات سعودية.

  • المباراة الأولى (السعودية ضد الأرجنتين) أقيمت يوم 22 نوفمبر على استاد لوسيل الدولي، بحضور 88 ألف متفرج، واستطاعت السعودية أن تحقق فوزاً ثميناً على منتخب الأرجنتين بنتيجة 2-1، وصالح ال – شهري وسالم الدوسري سجل للسعودية وليونيل ميسي للأرجنتين.
  • المباراة الثانية (السعودية ضد بولندا) أقيمت يوم 26 نوفمبر على استاد المدينة التعليمية بحضور 44 ألف متفرج، وتمكن المنتخب البولندي من تحقيق فوز ثمين على السعودية بهدفين لصالح زيلينسكي وليفاندوفسكي مقابل صفر، لفريق المملكة العربية السعودية.
  • المباراة الثالثة (السعودية ضد المكسيك) أقيمت يوم 30 نوفمبر على استاد لوسيل بحضور 84 ألف شخص، وتمكنت المكسيك من تحقيق فوز ثمين 2-1، حيث أحرزت المكسيك هدفي هنري مارتن ولويس، شافيز فيما سجل المنتخب السعودي سالم الدوسري.

هل السعوديه خرجت من كاس العالم

نعم؛ إقصاء المنتخب السعودي من مونديال قطر 2022 بعد منتخبي قطر وتونس، لم يستطع منتخب الصقور الخضراء مواصلة تألقه في مباريات مرحلة المجموعات من نهائيات كأس العالم قطر هذا العام، وذلك بسبب المجهود البدني الكبير الذي بذله المواطن السعودي، قدم المنتخب في مباراته أمام الأرجنتين التي تمكنت من تسجيل ثلاث نقاط في الجولة الأولى، وتعتبر السعودية ثالث منتخب عربي يخرج من مونديال 2022 بعد قطر وتونس، وهناك ما زالوا يأملون أن يلعب المنتخب المغربي، المباراة الأخيرة برصيد 4 نقاط في المجموعة.

كم عدد نقاط السعودية في كأس العالم

بلغ عدد نقاط منتخب السعودية في دور المجموعات لكأس العالم 2022 3 نقاط، والتي جاءت فقط بعد الفوز على منتخب الأرجنتين، وفيما يلي نستعرض قائمة التصفيات المؤهلة إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم لكرة القدم، مونديال قطر 2022 م ومن خرجوا من البطولة

يمتلك الفريق M التابع لـ FTC نقاط تأهيل PQ

أرجنتيني 3 2 0 1 5 2 +3 6 تأهل للدور التالي (دور الـ16)
بولندا 3 1 1 1 2 2 0 4
المكسيك 3 1 1 1 2 3 -1 4 اخرج من البطولة
المملكة العربية السعودية 3 1 0 2 3 5 -2 3

مقالات ذات صلة