من هو المنتهي في كرة القدم

من هو المنتهي في كرة القدم، يُطلق مشجعو كرة القدم لقب المنتهي على اللاعب الذي يُظهر تراجعًا في أدائه الرياضي في الملاعب، مما يُشير إلى انتهاء رحلته وتحفيزه على الاعتزال أو الخروج من زاوية اللعب إلى زاوية التدريب، وفي الآونة الأخيرة ظهرت العديد من الأسماء التي وصمت بالمنتهي في كرة القدم ومن بينهم كان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي شارك في مونديال قطر 2022، فهل فعلًا هو المنتهي في كرة القدم؟

من هو المنتهي في كرة القدم؟

وفقًا لمصطلحات الملاعب والرياضيين فإن المنتهي في كرة القدم هو اللاعب الذي يتراجع أداؤه فبعد أن كان يُحرز الأهداف في المباراة ويُحقق الفوز يُصبح بالكاد تجاوز التمريرات الكروية في شباك فريقه من لاعبي الخصم.

وفي السنوات الأخيرة أطلق العديد من مشجعو كرة القدم العالمية لقب المنتهي على اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد أن أظهر ضعفًا في أدائه خلال المنافسات الأخيرة التي قادها مع الفرق الرياضية التي انضم إليها، ويعزو أولئك وصفه بالمنتهي إلى تقدمه في العمر حيث تجاوز الثلاثين من عمره وبات غير قادرًا على إدارة الكرة في الملعب بالمهارة والرشاقة التي كان عليها في سنواته السابقة حتى أنه أصبح بالكاد يُسدد أهدافًا من صناعته وتوقيعه في شباك الخصوم.

هل المنتهي في كرة القدم هو كريستيانو رونالدو

في العام 2019 أعلن بعض مشجعي الكرة أن كريستيانو رونالدو النجم البرتغالي الشهير أصبح المنتهي في كرة القدم، ولكنه بعد عام واحد عاد إلى الملاعب وأظهر قوته وكان شارك في مونديال كأس العالم 2022 الذي أقيم في قطر وحقق انجازات مميزة، أدت به إلى الانتقال إلى أحد الفرق السعودية ليقضي أخر مواسمه قبل الوصول إلى سن الاعتزال في الملاعب واللجوء إلى التدريب أو إلى أي نشاط يستهويه.

كريستيانو رونالدو ويكيبيديا

هو لاعب كرة قدم برتغالي ولد في 5 فبراير 1985، تقول عنه الصحف الرياضية أنه واحدًا من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، حيث يحمل العديد من الأرقام القياسية والألقاب التي لم يسبقه إليها أحد.

بدأ رونالدو مسيرته الكروية في نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي، ثم انتقل إلى صفوف نادي سبورتينغ لشبونة وأخيرًا إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

خلال العام 2009، انتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني، وتم التوقيع على قضاء 9 مواسم معه وبالفعل حقق العديد من الألقاب خلال تلك الفترة من بينها 4 بطولات دوري أبطال أوروبا.

يُعرف عن رونالدو تميزه بمهارات فنية عالية وسرعة فائقة في التسديد على المرمى، وقد حصل على العديد من الجوائز الفردية، منها جائزة الكرة الذهبية5 مرات، وجائزة أفضل لاعب في العالم 3 مرات.

يذكر أن رونالدو من مواليد العام 1985 وهو الآن يبلغ من العمر 37 عامًا أي أنه تعدى مرحلة اليفاعة والحيوية قليلًا، ولكن يرى البعض أن ذلك ليس سببًا مقنعًا لإطلاق عليه وصف المنتهي في كرة القدم خاصة وأنه سجل العديد من الإنجازات على المستوى الرياضي خلال المواسم الكروية الأخيرة.

مقالات ذات صلة