حقيقة ترحيل اليمنيين من السعودية 2022

حقيقة ترحيل اليمنيين من السعودية 2022، أحد القرارات الأخيرة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية، وشمل هذا القرار فئة معينة من الوافدين الذين يحملون الجنسية اليمنية فقط، ويشير إلى حقيقة أن قرار ترحيل اليمنيين مواطني المملكة العربية السعودية عام 2022 م مع العديد من التفاصيل المتعلقة بقرار إبعاد اليمنيين من جازان والعديد من مدن جنوب السعودية أيضًا.

ترحيل اليمنيين من السعودية 2022

منحت المملكة العربية السعودية مواطنيها ومؤسساتها المختلفة مهلة 4 أشهر للتخلي عن جميع المغتربين اليمنيين العاملين في مناطق الحدود الجنوبية واستقدام عمال من جنسيات أخرى ليحلوا محل اليمنيين، كما أشارت العديد من المصادر، لكن حكومة المملكة قامت بذلك لم يعلن رسميا بعد عن هذا القرار تنتهي المدة المذكورة أعلاه في الأيام الأخيرة من شهر نوفمبر 2022 م.

حقيقة ترحيل اليمنيين من السعودية 2022

بدأت العديد من المؤسسات السعودية بطرد موظفين يمنيين يعملون في المناطق الجنوبية وطردهم من المملكة، بما في ذلك محافظات جيزان ونجران وعسير، عقب قرارات سعودية أخيرة بترحيل وافدين يمنيين.

ما سبب ترحيل يمنيين من السعودية 2022

ولم تعلن المملكة العربية السعودية عن أي سبب وراء قرار إبعاد اليمنيين من أراضيها، على الرغم من التأثير السلبي الكبير لهذا القرار على الأسر اليمنية التي تعيش في المناطق الجنوبية من المملكة حيث تساعد الوظائف في هذه المناطق على توفير الدخل لآلاف الأسر اليمنية.

كم عدد اليمنيين في السعودية 2022

يتجاوز عدد اليمنيين في المملكة العربية السعودية حاليا مليوني مليون نسمة، ويعمل المغتربون اليمنيون في العديد من الوظائف التعليمية والفنية في المملكة، وهناك عدد كبير من اليمنيين الذين لجأوا إلى السعودية بسبب الوضع الحالي الأوضاع في داخل الأراضي اليمنية وفي الفترة الأخيرة.

لم تعلن المملكة العربية السعودية رسميًا عن قرارها بترحيل اليمنيين من السعودية عام 2022 حتى الآن، لكن هناك العديد من المصادر التي تشير إلى أن هذا القرار تم اتخاذه في المملكة، وأن العديد من المؤسسات بدأت في ترحيل موظفين يحملون جنسيات يمنية في المحافظات الجنوبية ومنها عسير والباحة ونجران وجازان.

مقالات ذات صلة