امساكية رمضان 2023 الدار البيضاء، المغرب

امساكية رمضان 2023 الدار البيضاء، المغرب، مع بدء العد التنازلي لبدء استطلاع هلال رمضان المبارك فإن الكثير من الدول العربية والإسلامية بدأت بتصميم الإمساكية الخاصة بالشهر الفضيل والتي تحتوي على أهم المواقيت الخاصة بالصلوات المفروضة بالإضافة إلى أوقات السحور والإمساك عن الطعام ووقت الشروق، فماذا تعرفون عن امساكية رمضان 2023 الدار البيضاء.

ما هي امساكية شهر رمضان

تُعرف الامساكية بأنها جدول يتم تصميمه من وحي الثقافة الإسلامية في البلاد المختلفة ويتم تضمين مواقيت الصلاة في هذا الجدول وفقًا لساعات النهار والليل فيه، ولذلك فإنها تختلف من مدينة إلى أخرى في نفسي البلد ومن بلد إلى آخر في الوطن العربي وفقًا لوقت بزوغ الشمس في الأفق.

وغالبًا ما تضم امساكية شهر رمضان مواقيت الصلوات الخمس المفروضة بالإضافة إلى مواقيت الأذان الأول والثاني وكذلك وقت الإمساك عن الطعام ووقت الشروق ليتمكن الإنسان من بدء يوم الصيام بشكل صحيح ويأخذ استعداداته الكاملة للدخول فيه.

امساكية رمضان 2023 الدار البيضاء، المغرب

هي عبارة عن جدول يضم أوقات الصلاة والإمساك والإفطار لشهر رمضان  حسب التوقيت المحلي لمدينة الدار البيضاء في المغرب، وغالبًا ما تعمد الجمعيات الإسلامية المحلية أو المساجد وأحيانًا أهل الخير لطباعتها وتوزيعها بالمجان على المواطنين كنوع من هدايا الشهر وأحيانًا بنية الصدقة الجارية عن روح أحد الموتى من أهل القائمين على طباعة الإمساكية ويُضمنوها بدعاء له عله أثره يصله في قبره فيتجاوز الله عنه ويُبدل سيئاته حسنات.

تطبيق امساكية رمضان 2023

تزخر المتاجر الالكترونية على الأجهزة الذكية الحديثة بالعديد من التطبيقات الإسلامية التي تُتيح الكشف عن مواقيت الصلاة في البلد التي تُقيم فيها بدقة متناهية وخلال شهر رمضان تجد الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية يعمدون إلى تحميل التطبيقات الموثوقة للإمساكية والي تُتيح لهم التعرف على الأوقات المحددة للصوات المفروضة بالإضافة إلى احتساب ساعات الافطار وساعات السحر في الثلث الأخير من الليل والتي يعمد إليها المسلمون بالصلاة والذكر والقيام ليفوزوا بما كتب الله لهم من جوائز في هذا الشهر الفضيل.

ويُمكن الحصول على الامساكية الخاصة بشهر رمضان 2023 بالدخول إلى المتجر الخاص بالهاتف الذكي سواء بنظام أندرويد أو أي أو أس واختيار التطبيق الذي يتوافق مع المدينة التي توجد بها وذلك ليُعطيك المواقيت الدقيقة.

متى يبدأ رمضان في المغرب الدار البيضاء

وفقًا للحسابات الفلكية التي تم إعلانها لبدء شهر رمضان المبارك للعام الحالي 1444 الموافق 2023 فإن شهر شعبان سيكون متتمًا ثلاثون يومًا ويكون الأول من رمضان في غالبية الدول العربية والإسلامية ومنها المغرب، الدار البيضاء في يوم الخميس الموافق 23 مارس الجاري فيما سيكون الانتهاء منه في 21 ابريل 2023 وهو أول ايام عيد الفطر السعيد أعاده الله على الأمة الإسلامية بخير وبلغنا رمضان برضا ورحمة منه.

مقالات ذات صلة