سبب وفاة زوجة نزار أبو حجر

سبب وفاة زوجة نزار أبو حجر، فجع الفنان السوري من أصل فلسطيني نزار أبو حجر في الساعات الأخيرة بوفاة زوجته أسيمة والتي قضت معه أيامًا وسنينًا كانت الأكثر ازهارًا في حياته، وتداول رواد المواقع الاجتماعية الخبر بشكلٍ سريع وعمدت نقابة الفنانين السوريين إلى تقديم واجب العزاء للفنان فيما شارك عدد كبير من الزملاء في الوسط الفني في الجنازة مقدمين المواساة لرفيق دربهم، ولكن ما هو سبب وفاة زوجة نزار أبو حجر؟

من هو نزار أبو حجر ويكيبيديا

عرف المجتمع العربي والوسط الفني العربي الفنان نزار ابو حجر من خلال دور أبو غالب في باب الحارة في أجزائها الثلاثة الأولى حيث اشتهر بجملة بليلة بلبلوكي وغيرها.

ولكن الفنان نزار ابو حجر له الكثير من الأعمال السابقة، فقد برزت موهبته منذ الصغر إلا أن الحالة المعيشية التي عانها في صغره أخرت نمو تجربته كثيرًا، فالفنان هاجر مع عائلته من قرية المجدل في الأراضي الفلسطينية بحكم إرهاب الاحتلال الإسرائيلي في عام 1948 وعانى من اليتم وعمل في سن مبكرة حتى أنه لم يبدأ تعلم القراءة والكتابة إلا في عمر الخامسة عشر.

زوجة نزار ابو حجر سيرة ذاتية

يُعرف عن الفنان نزار ابو حجر أنه متزوج من سيدة سورية تُدعى أسمية وهي بعيدة عن الوسط  الفني وأنجبت له عددًا من الأبناء.

وفي أحد اللقاءات الإعلامية مع الفنان ابو حجر أخبر أن زوجته تعمل طبيبة وأن بعض أولاده أنهى دراسة الهندسة والبعض الآخر اتخذ سبيل زوجته بدراسة الطب، وأشار أن عائلته على الرغم من رؤيتها بأن مهنة التمثيل لا تليق به إلا أنهم يفتخرون به كثيرًا وبما حققه لهم في حياتهم.

سبب وفاة زوجة نزار أبو حجر

وكانت نقابة الفنانين في سوريا شاطرت النجم نزار ابو حجر الحزن بوفاة فقديته زوجته أسيمة وقدمت له التعازي على خسارته لرفيقة دربه، فيما شارك العديد من الفنانين في الجنازة التي سارت بزوجة الفنان نزار ابو حجر إلى مثواها الأخير في مقبرة التل كما شاركوا في الصلاة عليها في جامع التل الكبير أمس الأحد السادس عشر من أكتوبر 2022.

ولم يتحدث الممثل السوري ولا نقابة الفنانين عن سبب وفاة أسيمة ما يُشير إلى أن الوفاة طبيعية وجاءت تنفيذًا لقضاء الله بإنهاء العمر بها .

كم عمر الفنان نزار ابو حجر

يُشار إلى أن الفنان نزار ابو حجر من مواليد فلسطين في قرية المجدل خلال العام 1952، وهو يبلغ من العمر الآن 70 عامًا، وتعود أصوله إلى فلسطين في مدينة المجدل حيث تنتمي جذور عائلته إلى آل الحلاق هناك، لكنه لم يرّ فلسطين حيث هاجر والداه فورًا بعد النكبة واستقرا في دمشق عند خاله أنور البابا ولعل هذه النشأة كانت سببًا في تفتح قلبه وموهبته للفن التلفزيوني والسينمائي.

مقالات ذات صلة