متى موعد فعالية مكة تجمعنا وشروط الحضور والموقع

متى موعد فعالية مكة تجمعنا وشروط الحضور والموقع ، تعتبر فعالية مكة تجمعنا من الفعاليات التي ينتظرها الشعب السعودي بشوق، كما هذه الفعالية تعتبر فعاليات ترفيهية ورياضية يفعل بها السعودي ما يشاء ويتم إقامة هذه الفعاليات في كل عام حيث ستبدأ الفعاليات في يوم 5 من شهر مارس لعام 2030 م، ويبدأ السعوديين بالبحث عن حجز تذاكر.

متى موعد فعالية مكة تجمعنا وشروط الحضور والموقع

ستبدأ فعاليات مكة تجمعنا ابتدأ من اليوم الأحد الموافق 5 من شهر مارس للعام 2023 ميلادي، و بناء، على هذا ستستمر الفعاليات لعشرة أيام أي تنتهي يوم 15، و في سياق الموضوع ذاته أن هذه الفعالية تجمع العديد من الفعاليات الشيقة و ترفيهية وستمر هذه الفعاليات في مناطق عديدة، سيتم إطلاق الفعالية الساعة الخامسة وتنتهي الساعة 11 مساءا، لا يوجد شروط لحضور الفعاليات مكة تجمعنا حيث أن الهيئة الملكية لم تضع أي شرط و مسموح لجميع الاعمار وشرائح المجتمع بحضور هذه الفعاليات وهذه الفعاليات كله مجاني وبشكل كامل وطيلة فترة الفعاليات.

ماذا تضم فعالية مكة تجمعنا

تضم الفعاليات التي أطلقتها الهيئة الملكية التابعة لمكة المكرمة وهي كالتالي:

تبدأ الفعاليات في حارة طيبين وتجمع ما يقارب ثلاثين عامل في المشغولات اليدوية كما تشمل العائلات بعرض أعمالهم سواء أكانت صناعية أم يدوية.
بعد إنهاء الفعالية في حارة طيبين ينتقلون لإقامة فعالية في منطقة طفل والتي تشمل مسرحيات تعرض الكثير من الأفلام التراثية والتاريخية والثقافية.
كما تشمل الفعاليات منطقة طفل المقسمة إلى فعاليات عديدة مختلفة و متنوعة ومنها العاب الدراجات، و الرسم، و العاب سباق السيارات.
بعد منطقة الطفل ينتقلون إلى منطقة النشاط التي تشمل أنشطة تقنية ورياضية ممتعة وشيقة، و العاب سباق دراجات.

أماكن بيع تذاكر فعالية مكة تجمعنا

إن رسوم حجز التذاكر لفعالية مكة تقربنا أنها مجانية بالكامل وطيلة فترات الفعاليات وهذا حسب ما أصدرته هيئة الملكية لمكة المكرمة، حيث يتم حجز التذاكر عبر الموقع الالكتروني التابع للفعالية، كما أنها لما تضع شروطا للحضور والمشاركة في الفعاليات، تعتبر فعالية مكة تجمعنا من الفعاليات التي أطلقتها و أصدرتها المملكة العربية السعودية حيث في هذه الأيام يستمر الشعب السعودي بالاحتفال و توزيع الجوائز على الأطفال لتشجيعهم دائما على الحضور لمثل هذه الفعاليات، كما تسعى السعودية لدمج المجتمع بالتطور التكنولوجي للارتقاء بمستوى التفكير.

موعد انطلاق فعالية مكة تجمعنا

تبدأ الفعالية يوم الاحد 5 من شهر مارس للعام 2023 ميلادي، حيث ستبدأ الساعة الخامسة بتوقيت السعودية مساء وتنتهي الساعة 11 مساء بتوقيت مكة المكرمة، و تستمر لمدة عشرة أيام على التوالي، تعتبر الفعالية تراثية وشعبية ثقافية وفنية وصحية و ترفيهية ورياضية ممتعة تحدث في داخل المناطق التي تم تحديدها من قبل هيئة الملكية لمكة المكرمة، و يقوم أبناء المملكة العربية السعودية بالاحتفال في جميع أنحاء الدولة وتبدأ  الألعاب النارية تنتشر في سماء دولة السعودية العربية العريقة.

مقالات ذات صلة