كم تبلغ ثروة رومان ابراهيموفيتش

كم تبلغ ثروة رومان ابراهيموفيتش ، تداول نشطاء التواصل الاجتماعي خبر حول ثروة رومان إبراهيم وفيتش، والسؤال التي تتداوله عدد من النشطاء عبر محركات البحث جوجل، ويذكر أن رومان بقي مع نادي تشيلسي حوالي عشرين عام، وهو رجل أعمال روسي ويحمل الجنسية اليهودية، من مواليد عام 1966م، وهو من مواليد مدينة ساراتوف التي تقع في روسيا الاتحادية.

كم تبلغ ثروة رومان ابراهيموفيتش

ان رومان إبراهيموفيتش ساهم في عدد من المجالات المتعددة، حيث أن ثروته بلغت حوالي 18 مليار دولار أمريكي، وهو يعمل في صناعة الحديد الصلب، وصناعة النفط وصناعة الألمونيوم، ولديه مساهمات في مجال الرياضة، وشغل منصب رئيس نادي تشيلسي الإنجليزي لمدة عشرين عام، ولديه مساهمات في الاقتصاد على مستوي دولة روسيا، وأن ثروته في الوقت الحالي 21 مليار دولار أمريكي، وهو يملك شركة كابيتال  هاوس الاستثمارية.

رومان ابراهيموفيتش ويكيبيديا 

هو رجل أعمال روسي من مواليد عام 1966م، حامل الجنسية اليهودية بجانب الروسية، من مواليد مدينة ساراتوف الروسية، وهو يمتلك نادي تشيلسي الإنجليزي، ويعد أحد رموز الأوليجاركية الروسية، والسبب الرئيسي في ثروته الضخمة قهو عمله في مجال النفط والألمنيوم، والصلب في روسيا، بالإضافة إلى عمله في شركة كابيتال الاستثمارية،

رومان أبراموفيتش السيرة الذاتية

يسمي رومان أبراموفيتش، وان والده هو أركادي فتش أبراموفيتش، من مواليد 24 أكتوبر 1966م، في سارتوف التابعة إلى الاتحاد السوفيتي، ويقيم في موسكو والمملكة المتحدة، يبلغ من العمر 55 عام، وهو برج العقرب، ويحمل الجنسية الروسية واليهودية، يعتنق الديانة اليهودية، هو منفصل عن زوجته ويوجد لديه خمس أبناء، يحمل مؤهل علمي الثانوية العامة.

يتقن اللغة الروسية، والانجليزية والعبرية، يعمل رجل أعمال منذ زمن بعيد، حيث أن رومان ترك العمل في النادي بسبب التزامه بقيم ومصلحة البلوز ، حيث مضي في النادي قرابة عشرين عام، وترك النادي يعد خسارة كبري من رجل أعمال معروف ومشهور.

مدينة ساراتوف الروسية

مدينة ساراتوف هي من المدن الروسية التي تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من روسيا الاتحادية، حيث تبعد عن موسكو حوالي 858كم2، وتعد من المدن التي تتمتع بالمراكز الصناعية والثقافية والتعليمية، حيث من المدن التاريخية، ويوجد بها عدد من المسارح والمتاحف، وهي مركز للأبحاث العلمية، ويوجد بها أقدم عشر جامعات في روسيا، ويوجد بها مصنع خاصة في بناء الماكينات والصناعات النفطية والكيميائية، وعدد سكانها حوالي مليون نسمة إلى 2.5 مليون نسمة.

ويوجد بها عدد من المسلمين بنسبة 6%، وسكنها التتار منذ الزمن القديم، وهي يتمركزون في شمال القوقاز، وتابعة الإدارة إلى 30 منظمة إسلامية، ومنها مركز الشباب المسلم، ومنظمة النساء المسلمات.

نادي تشيلسي الإنجليزي

يعد نادي تشيلسي الإنجليزي من النوادي المعروفة في فولهام، وهو نادي كرة القدم الإنجليزية ويقع تحديدًا في لندن، وقام بتأسيسه عام 1905م، وتابع إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ويوجد ملعب ستامفورد بريدج الذي يصل عدد المتفرجين فيه إلى 41,837 متفرج.

نجاحات نادي تشيلسي الإنجليزي

أن النادي حقق الكثير من النجاحات في عام 1955م، ولقب ببطولة الكأس في الستينيات والسبعينيات والتسعينيات، حيث أن النادي لقب عام 1997م بأفضل نادي، وحاز على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لمدة ست مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي لمدة سبع مرات، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية لمدة خمس مرات، وأخذ درع الاتحاد الإنجليزي لمدة أربع مرات.

وقام بتأسيس النادي في عام 1905م، ومن ثم قام بتجديده في عام 1982م، حيث امتلكه في عام 2003م رجل الأعمال الروسي رومان ولديه أسهم 50% في النادي، وهو روسي يهودي الأصل.