ما هو صك الطلاق في السعودية ومتى يتم اصداره

ما هو صك الطلاق في السعودية ومتى يتم اصداره، أطلقت الحكومة السعودية خدمة صك الطلاق عبر وزارة العدل، ما هو صك الطلاق ومتى يتم اصداره في السعودية، وما يتبعه من إجراءات قانونية من اختصاص محكمة الأحوال الشخصية، حيث يشترط لإصدار ذلك الصك استيفاء مجموعة من الشروط وفقاً لأحكام القانون وزارة العدل، فيهتم بالسؤال عن صك الطلاق، ومتى صدر، ما الفرق بينه وبين صك الطلاق.

ما هو صك الطلاق في السعودية ومتى يتم اصداره

صك الطلاق صك رسمي صادر عن المحاكم المختصة بوزارة العدل بعد أن يثبت الطلاق رسميا من الزوج أمام القاضي، وهذا الصك يدل على انفصال الطرفين، ويحق للمرأة جميع ما لديها من شرعية وشرعية، الحقوق القانونية الواجبة بعد الطلاق دون الحاجة إلى رفع دعوى ضد الزوج السابق، مثل الحصول على سجل الأسرة بالحالة المدنية، كما تشمل حقوق المرأة التي اعترف بها الزوج بموافقة الطرفين، كالنفقة وحضانة الأبناء.

موعد صدور صك الطلاق

تصدر صك الطلاق رسميًا بعد أن يثبت الزوج الطلاق أمام القاضي، خلال مدة تصل إلى شهر، أي قبل انتهاء عدّة الزوجة بين الزوجين من قبل القاضي المختص.

ما هو الفرق بين حجة الطلاق وصك الطلاق

لا فرق جوهري بين صك الطلاق وصك الطلاق، وكلاهما دليل رسمي على انفصال الزوجين، إلا أن صك الطلاق بديل عن الفعل ويختلف فقط في الشكل العام وفي الاستحقاق، مشيرة إلى أن كليهما صادر عن المحاكم المختصة بوزارة العدل، ويمكن أيضًا إصدارهما إلكترونيًا من خلال منصة النجاح.

يسعدنا تواصلكم معكم قانون الطلاق بديل عن فعل الطلاق.

مقالات ذات صلة