ما اسم اللقيمات الجديد

ما اسم اللقيمات الجديد، تعرف اللقيمات بانها من الحلوى اللذيذة التي تنتشر في الوطن العربي وهي ذات اساس دمشقي الصنع ثم انتقل الى الدول والبلدان وبات منتشر بكثرة في دول الوطن العربي، لما يتميز به من سهولة تحضيره وطعمه اللذيذ وحلاوته المتميزة ويمكن أن تكون مختلفة، ومن خلالها سنتعرف على الاسم الجديد للبايتس وأصل هذه الحلويات الشعبية.

ما اسم اللقيمات الجديد

اللقيمات، اللقيمات، العائمة، الزلابية هي حلويات عربية مميزة يتم تقديمها غالبًا خلال شهر رمضان المبارك كجزء من وجبة الإفطار، خاصة في دول الخليج العربي والشام مكونات باهظة الثمن.

سبب تسمية اللقيمات بهذا الاسم

عُرفت اللقيمات بلقم القاضي لأنها تشبه قطعة من الطعام في الشكل والحجم وانها مثل الكرات الذهبية اللون، هشة في الملمس وتذوب بسرعة في الفم وبصرف النظر عن كونه رخيصًا، فإنه يباع أيضًا بسعر رمزي مقابل طعمه اللذيذ واللذيذ.

وش أصل اللقيمات

صُنعت اللقيمات لأول مرة في مدينة حمص السورية، ثم عُرفت في باقي الدول العربية، وأصل الشراب وهو السائل الحلو الذي تُزين به اللقيمات، يعود إلى تركيا كما اشتهرت اللقيمات في مصر وتحديداً في الإسكندرية حيث كانت تسمى لقيمات القاضي أو الزلابية ولكنها تختلف قليلاً في أنها في مصر يتم رشها بالسكر الأبيض أو الشربات كنوع من الزخرفة ولإضفاء المزيد من الحلاوة عليها حتى اشتهرت عند اليهود باسم خاص لها وهو sufganyot من نفس الشكل والذوق.

مقالات ذات صلة