ما معنى كاسا دهاقا

ما معنى كاسا دهاقا، يذكر القران الكريم الكثير من الكلمات التي تتضمن معنى وتفسير معين، ويجهل الكثيرين معنى تلك الكلمات، ما معنى كاسا دهاقا، وهي من أكثر اللغات انتشارا في العالم أجمع لأنها لغة نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- بيان معنى القصعة الضيقة وفي السورة التي وردت فيها مع سبب نزول هذه السورة.

ما معنى كاسا دهاقا

ولفظ (كأس الحشمة) يأخذ معنى الكوب الممتلئ الذي لا ينقص لمن يشرب، وقد ورد هذا التعبير في القرآن الكريم في سورة النبأ عند قول الله تعالى (وكأس من الحشمة) ليخبر الناس عن السعادة التي تنتظرهم في الجنة، وكيف سيأكلون من أشهى الأطعمة والمشروبات دون أن تكون نظاراتهم بيضاء نقية، دون هذيان وأفعال شيطانية.

معنى كاسا دهاقا في قاموس المعاني

وتأتي كأس الضيقة بمعنى الكأس الكاملة، حيث الآداب فعل يأخذ معاني كثيرة حسب الجملة التي يستخدم فيها، وفي جملة كاعصه تأتي بمعنى ملء الكأس بالشرب، و ورد في القرآن الكريم بمعنى ملء كأس الخمر من السماء وهو مشروب لذيذ جدا لا يفقد السيطرة عليه حتى لو شرب كميات كبيرة جدا.

سبب تسمية سورة النبأ بهذا الاسم

أُطلق على سورة النبأ هذا الاسم لأنها بدأت بكلمة النبأ، لكنها أُطلق عليها العديد من الأسماء الأخرى، مثل سورة عم فيما يتعلق بالآية الأولى من السورة، أن بعض الناس يتساءلون عما يحدث بعد الموت بطريقة ساخرة، فأرسل الله تعالى هذه الآية التي تبين أنواع الناس وما سيحدث يوم القيامة وما هي عذاب الكفار وعقاب المؤمنين.

مقالات ذات صلة