خطبة عن بدع شهر رجب مختصرة pdf

خطبة عن بدع شهر رجب مختصرة pdf، الكثير من المواطنين في العالم العربي يبحثون عن خطبة عن بدع شهر رجب وذلك بشكل مختصر والتي بدانا شهر رجب اليوم، وهو من افضل الايام عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم، والتي ياتي بعد شهر شعبان وشهر رمضان المبارك، وهي من الخطب التي لا بد من سماعها ونشرها بين الناس لتوعيتهم بأفعال المسلم المشروعة في رجب وأفعاله المحرمة، في الإسلام الذي كلفه أهل البدع بشهر رجب إلى إقصاء الأشهر الأخرى بغير دليل شرعي صحيح وعبر خطبة إنكار البدع المحدثة في شهر رجب جاهزة للتحميل والطباعة.

خطبة عن بدع شهر رجب

الخطبة هي ما يقوله الخطيب على المنبر من الكلمات المقصودة بقصد إيصال فكرة معينة في الشريعة الإسلامية وتشمل التسبيح وتمجيد الله، والدعاء لرسول الله، والدعاء على المسلمين، والوعظ والتذكير ومن خلال السطور التالية خطبة التحذير من بدع شهر رجب.

مقدمة خطبة عن بدع شهر رجب

الحمد لله رب العالمين الذي أمر عبيده بعمل الخير ونهى عنهم البدع، نحمده -سبحانه- ونستعين به ونستغفره ونستغفره ونعوذ، بالله من سيئاتنا وسيئاتنا الذي بعثه بالهدى ودين الحق وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين.

خطبة أولي عن بدع شهر رجب

أيها المسلمون، يقول الله سبحانه وتعالى في وحيه القاطع {وهذا هو طريقي المستقيم فاتبعوه ولا تتبعوا طرقًا أخرى لئلا يفصلكم عن سبيله}، هذه دعوة وأمر صريح لتقيد ما أنزل من عند الله فقط، وأن الرسول – صلى الله عليه وسلم – حذر من المشاكل والبدع المستحدثة، وأمر المسلم بالالتزام بالسنة والسنة النبوية الخلفاء الراشدون من بعده وفي هذه الأيام تبع كثير من المسلمين أهل البدع وتقليدهم، وفي كثير من الأمور التي تكثر في شهر رجب يكون شهر رجب شهرًا محرَّمًا، وهو شهر النبي صلى الله عليه وسلم، وأعطيه السلام – كلفه بالآخرين.

ولكن اسمعوا يا عباد الله النبي – صلى الله عليه وسلم – لم يخرجوا رجب ويحتفلوا به، ولم يقلوا أن بركاته وكرمه زاد على الأشهر ولم يكن هناك قانون شرعي، الدليل على زيادة فضله، وكل ما يفعله الناس في رجب سيء لا يصح، بل هو أصل البدعة، وهو يشمل صلاة التمنيات التي أقيمت في القرن الخامس الهجري، وإبراز رجب بالصيام، والرجبي، والوقوف، والعمرة الرجبي كما يسمونها، أقول هذا وأستغفر الله لي ولكم.

خطبة ثانية عن بدع شهر رجب

الحمد لله رب العالمين الذي أنزل في كتابه الواضح والحاسم “اليوم أكملت دينك، وأكملت نعمتي عليك، واخترت لك الإسلام دينك”، والصلاة والسلام على النبي الكريم الذي نهى عن البدع في هذا الدين واستمر

أيها الإخوة المسلمون من بدع شهر رجب الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج التي يراها المبتدعون الليلة السابعة والعشرين من هذا الشهر، وهذا غير صحيح وغير ثابت، في الإسلام، الاحتفال به، لأن لا النبي ولا الصحابة احتفل به.

فاعلموا أيها المسلمون أن لرجب فضيلة واحدة فقط، أنه من الأشهر الحرم، وثابت وصحيح في الشريعة، وصلاحه ليس أعظم منه، ولا صلاة ولا صيام ولا حج، ولا تصح العمرة، ولا الاحتفال، ولا العبادة الخاصة، ولا يجوز للمسلم أن يميز هذا الشهر بالعبادة إلا بباقي الأشهر، ومن فعل ذلك بعد أن تبين له الحق فهو مذنب افعل ذلك، تقبل منه، فالتزم بهدي الرسول – صلى الله عليه وسلم – وتنال رضا الله وفضله.

دعاء خطبة عن بدع شهر رجب

يا أيها الذين آمنوا، صلوا على النبي، وسلموا عليه، وارفعوا أيديكم، فإني أطلب أن تكون هناك ساعة من الجواب

  • اللهم احفظنا من الشرك والبدع والعصيان والمعاصي والسيئات وأعطنا يا رب لاتباع سنة نبيك صلى الله عليه وسلم ونتحد بك حتى موتنا.
  • اللهم احفظنا من كل البدع وكل الشرور، وخلّصنا يا الله وكل المسلمين من الفتن ما يُرى منها وما يخفيه، ويخلصنا من كل جوع وخوف ومصير.
  • اللهم اغفر لنا ولعائلاتنا والمسلمين والمسلمين والمؤمنات والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.
  • اللهم حرر حناجرنا من النار واكتب لنا الجنة والرضا، أصلح حكام شؤون المسلمين، وهدهم لما فيه الخير والصالح لهم ولجميع المسلمين.

خطبة عن بدع شهر رجب مختصرة pdf

مع قدوم شهر رجب يمكن “تنزيل خطبة عن بدع هذا الشهر، وهي كلها أعمال صالحة وعبادات كالصوم والصلاة والدعاء والذكر ونحو ذلك، الاقتراب إلى الله والمطالبة بالثواب بغير دليل شرعي لا في كتاب الله ولا في سنة نبيه، وهي أمور محرمة ومُنكرة شرعاً.

خطبة عن بدع شهر رجب مختصرة doc

يريد خطباء المساجد وطلبة الطب الشرعي استخدام الخطب المكتوبة الجاهزة، يمكنهم تنزيل خطبة عن الابتكارات والابتكارات في شهر رجب والتحذير منها واستخدام هذه الخطبة والاقتباس منها.

مقالات ذات صلة