الردادي وش يرجع ، قبيلة الردادي من وين

الردادي وش يرجع ، قبيلة الردادي من وين، يعتبر من القبائل العربية التي سكنت المملكة العربية السعودية، حيث ان من القبيلة العديد من الشخصيات التي تشغل منصب الرئاسية في الدولة، حيث لها مجموعة من الإنجازات التي تلقي شهرته الواسعة في المملكة، نتابع معكم ابرز التفاصيل التي تلقي الحصول على المعلومات، من خلال مقال شبكة الصحراء التالي.

الردادي وش يرجع ، قبيلة الردادي من وين

هي من القبائل التي سكنت في الجانب الغربي بالمدينة المنورة، حيث ترجع أصولهم إلى الحوازم من بني سالم بن حرب، كما هي من القبائل التي كانت متحضرة، ويذكر أن القبيلة توجد في جزء من المدن التي كنت الحجاز بشبه الجزيرة العربية، وسكنوا في مدينة جدة، وبلاد الشام، مكة المكرمة، حيث تركزوا في العيش بالمدينة المنورة، ونسب الي قبيلة محمد بن عبد الرحمن بن الردادي بن عبد الله بت شريح بن مالك القرشي الردادي، حيث سكنوا هناك وترعرعوا بعدما هاجروا من شبه الجزيرة العربية.

من هي عائلات قبيلة الردادي

حيث ان القبيلة توزعوا على مناطق مختلفة من بلاد الشام ومدينة نجد، الحجاز، كما أن القبيلة لهم تاريخ طويل في السعودية، ولهم الكثير من الإنجازات على المستوي السعودي والعربي، حيث ان القبيلة من بني سالم بن حرب، وكانوا يسكنون في المدينة المنورة، وتركزوا في الحجاز، مكة المكرمة، جدة، حيث ان المركز الرئيسي لهم في المدينة المنورة، ولهم الكثير من الإنجازات على المستوي العربي السعودي.

اين سكنت قبيلة الردادي

كما ان القبائل التي توجد في القرن الخامس للسنة الهجرية، 450 هـ، وعاشوا في الحجاز، وهو من اهل المدينة المنورة حيث ان يحيى بن سعيد الأنصاري وعبد الله بن دينار وسهيل بن حميد وإسماعيل بن أبي أويس، كما ان لهم العديد من المعروفين في القبيلة التي سكنت المدن السعودية التي توجد به عدد من العائلات.

بماذا عملوا قبيلة الردادي

عملت قبيلة الردادي في مجال الري والزراعة، كما تتطور في عدد من العصور الحديثة، حيث عمل البعض منهم في زراعة النخيل، والحبوب، وتم تطور الاعمال في مجال التجارة، والتربية للمواشي، حيث قاموا بإنشاء عدد من المناحل في كافة أنواع العسل المختلفة، ولهم دور في مختلف القطاعات للخدمات الرسمية والغير رسمية.

شجرة قبيلة الردادي

ان شجرة القبيلة ترجع الي عدد من الفروع، مثل فخذ الردادي من حرب، وقبيلة الردادي في الأردن، وأصل قبيلة حرب من الهند، ونسب قبيلة حرب وفروعها، وقبيلة الرحيلي، وقبيلة حرب في مصر، وقبيلة العوفي، كما أن له عدد من التفرعات للعائلة التي ترجع الى قبيلة الردادي.

كما ان الكثير بحثوا عن أصول القبيلة التي سكنت هناك، حيث ان هناك الكثير من الإنجازات للقبيلة في المجال الزراعي بالتحديد، كما ان القبيلة معروفة بالمملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة