حقيقة إلغاء التباعد في مساجد البحرين

حقيقة إلغاء التباعد في مساجد البحرين، نشرت وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف في مملكة البحرين حول التخفيف من التباعد في مساجد المملكة، حيث عملت على تحديث إجراءات المستوي الأخضر الخاصة بالمساجد ودور العبادة، كما يسمح للمصلين بالصلاة في المساجد ودور العبادة دون أى شروط مع وجود الشعار الأخضر ولكن يجب لبس الكمامة وذلك ابتداء من 15 فبراير من العام الحالي، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

حقيقة إلغاء التباعد في مساجد البحرين

بدأ الفريق الطبي في مملكة البحرين محاولة التأقليم مع فيروس كورونا مع اتخاذ الإجراءات الوقائية التي تكون في دور العبادة والمساجد حتي يتم المحافظة على سلامة جميع المصلين، وعدم إصابتهم بالفيروس خاصة لكبار السن.

وجاء ذلك من خلال أوامر من نائب ملك البحرين ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حيث أنه يترأس الاجتماع الخاصة في اللجنة التنسيقية في مراجعة وتحديث الإجراءات الوقائية التي تخص المساجد، ودور العبادة كما يساهم في عودة كافة الصلوان التي تجعل المصلين يصلون بكل سهولة واطمئنان والتشجيع على العودة تدريجيًا إلى المساجد مع لبس الكمامة، وجاء ذلك بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية والمجلس الأعلى للصحة.

الإجراءات الوقائية الجديدة

وتقول الوزارة أن كافة الإجراءات على المستوي الأخضر والأصفر التي تتيح لكافة المتطعمين والمتعافين بالعودة إلى الصلاة في المساجد ودور العبادة ودون تباعد ولكن يجب لبس الكمامة، ويعد إبراز المصلين للشعار باللون الأخضر هو تطبيق إلى مجتمع واعي بكافة الأجراءات التي تقي من فيروس كورونا.

حقيقة الاعتكاف في المساجد أثناء كورونا

يذكر أن المصلين يصلون في المساجد ودور العبادة مع قراءة القرآن بين الصلوات وأحيانا الاعتكاف ولكن يجب الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية، حيث أنه يترك الخيار للمصلين للصلاة على سجادة خاصة في المستوى الأخضر مع إلزامية إحضار كل مصلي سجادة صلاة خاصة في المستوى الأصفر.

وقال الفريق الطبي المختص في فايروس كورونا إذا تم الاستمرار لكافة الإجراءات الوقائية من المصلين ولبس الكمامة، واتباع المستوي الأخضر والأصفر نصل إلى مرحلة السلامة والتعافي من فيروس كورونا المستجد.