اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي

اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي، هناك فعاليات كثيرة بمناسبة يوم العلم الإماراتي ، حيث هذه المناسبة الوطنية التي يتم فيها العديد من الفعاليات، خاصة الإذاعة المدرسية، هذا هو اليوم الوطني المميز لدولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أيام المناسبات الوطنية الخاصة بالشعب الإماراتي، وفي هذا المقال نقدم إذاعة عن يوم العلم الإماراتي مع مقدمة وخاتمة في هذا الراديو وأسئلة عن يوم العلم الإماراتي وفقراته كاملة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أهلا وسهلا بكم أيها الطلاب الأعزاء في الإذاعة المدرسية الصباحية حيث سنتحدث عن يوم خاص من الأيام الرائعة التي تعيشها دولة الإمارات كل عام، إنه يوم العلم الإماراتي، هذا اليوم الجميل والمميز، وهو مناسبة وطنية رسمية تسجل شهدت المناسبات الوطنية من قبل الشعب الإماراتي كل عام في 3 نوفمبر ويصادف يوم العلم الإماراتي لهذا العام في الخميس الثالث من نوفمبر 2022 م، وهو يوم خاص تتجلى فيه الوطنية في الشعب الإماراتي ويعبر الشعب الإماراتي عن انتمائه إلى العزيز الوطن الأم واتحادهم تحت راية علم الإمارات ترفرف في سماء المجد.

اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي

بعد هذه المقدمة بدأنا الحديث عن يوم العلم الإماراتي في راديو المدرسة الصباحي هذا، وسنستعرض الفقرات التالية من هذا الراديو المدرسي المتميز حول يوم العلم الإماراتي

كلمة الصباح في يوم العلم الإماراتي للإذاعة المدرسية

صباح الخير لجميع الطلاب الأعزاء في هذه الفقرة، سوف نقدم لكم الكلمة الصباحية عن يوم العلم الإماراتي هي كلمة تتضمن معلومات عامة عن هذا اليوم، لتعطيك المزيد من المعلومات حول هذا اليوم

يوم العلم الإماراتي هو يوم خاص، وهو يوم وطني يعبر فيه جميع أبناء الإمارات عن انتمائهم لهذا العلم وحبهم لعلمهم ووطنهم لاتحاد الإمارات وحكومة الإمارة تحت راية العلم الإماراتي الذي يرفرف في سماء العزة والعزة والكرامة.

فقرة سؤال وجواب عن يوم العلم الإماراتي

في قسم أسئلة وأجوبة يوم العلم الإماراتي، سنقدم مجموعة الأسئلة التالية حول يوم العلم مع إجاباتها

  • سؤال متى يحتفل الشعب الإماراتي بيوم العلم الإماراتي الجواب يحتفل الإماراتيون بيوم العلم في 3 نوفمبر من كل عام ميلادي.
  • وسؤال من أول من رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة الجواب أول من رفع العلم الحالي لدولة الإمارات العربية المتحدة هو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
  • ثم سؤال في أي عام احتفل الإماراتيون بيوم العلم لأول مرة الجواب في 2013 م
  • سؤال في أي سنة ميلادية تم تصميم علم دولة الإمارات العربية المتحدة الجواب تم ​​تصميم علم دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971 م.
  • وسؤال من هو المصمم الذي صمم علم الامارات الجواب المصمم الذي صمم علم الإمارات هو الشاب عبد الله محمد المعينة.
  • ثم سؤال ما سبب الاحتفال بيوم العلم الإماراتي الجواب يحتفل الشعب الإماراتي بيوم العلم تأكيداً على الانتماء للوطن وعلم الوطن وتأكيداً لوحدة الإمارات تحت علم واحد.
  • سئل ما هي ألوان علم الإمارات الجواب ألوان علم الإمارات هي الأخضر والأسود والأبيض والأحمر.
  • سؤال إلى ماذا يشير اللون الأخضر في علم دولة الإمارات العربية المتحدة الجواب اللون الأخضر في علم الإمارات يدل على خضرة الإمارات وبساتينها، كما يدل على الكرم والكرم والعطاء.
  • وسؤال ما معنى اللون الأبيض في علم دولة الإمارات العربية المتحدة الجواب اللون الأبيض في علم الإمارات يدل على الهدوء والسكينة والطمأنينة.
  • ثم سؤال ماذا يعني اللون الأحمر في علم دولة الإمارات العربية المتحدة الجواب يشير اللون الأحمر في علم الإمارات إلى التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب الإماراتي من أجل وحدة الوطن واستقلاله واستقراره وأمنه.
  • سؤال ماذا يعني اللون الأسود في علم دولة الإمارات العربية المتحدة الجواب اللون الأسود في علم الإمارات يدل على الفخر والاعتزاز والقوة ويشير إلى الصلابة والقوة التي تتمتع بها الإمارات.

فقرة هل تعلم عن يوم العلم الإماراتي

فيما يلي نقدم فقرة عن يوم العلم الإماراتي ضمن فقرات هذا الراديو المدرسي حول يوم العلم الإماراتي

  • هل تعلم أن يوم العلم الإماراتي هو مناسبة وطنية خاصة يحتفل بها جميع الإماراتيين
  • وهل تعلم أن الشعب الإماراتي يحتفل بيوم العلم في 3 نوفمبر من كل عام ميلادي
  • ثم هل تعلم أن بداية الاحتفال بيوم العلم الإماراتي كان عام 2013 م بعد أن أعلن عنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
  • هل تعلم أن مصمم علم الإمارات هو الشاب محمد عبدالله المعينة
  • وهل تعلم أن الشاب محمد عبد الله المعينة صمم علم دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971 م
  • ثم هل تعلم أن ألوان علم الإمارات هي الأخضر والأسود والأبيض والأحمر
  • هل تعلم أن أول من رفع علم الإمارات كان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

فقرة قصيدة عن يوم العلم الإماراتي

في قسم الشعر في هذه الإذاعة المدرسية حول يوم العلم الإماراتي، نقدم هذه القصائد الشعرية المميزة التي قيلت في يوم العلم الإماراتي

  • يقول الشاعر عن يوم العلم الإماراتي

نحن نغنيها طوال الوقت في المنزل ونحتفل بعيدك بفرح ومجد

ورأيت من الأرض النجم بعيدًا عن وديانك الذهبية وفي كل واد

بإسمك يرتفع صدى الترنيمة أنت روح الأرض والشعور بالجماد

لأن عناقك شمل (زايد) والشهيد (زايد) المخلص والمحبة جادة

لدي حروف اسمها سرت في منتصف الوريد (زايد) وهي لا تتكرر ولا تتكرر

ولد من الأحرار، الفرسان المهددون لاتحادكم، انضموا إلى الأيادي السبعة

وقامت معها دولة السبعة المجيدون ولكن على ميزان الجهاد

فضلوا النصر، لا لِفوا الحديد الذي يموت من تراثه الخيل

قواطع المجد بعزيمة أكيدة (خليفة) حامي أركان الوطن

للشيوخ، إخوته، السد العنيد، افرحوا، يا بيت، ولدينا أدوات من أجلك

ورأيتكم وشيوخنا الرمز الوحيد لكم جنود يسيرون من يوم القيامة

نضرب العام ونزيل قطع الأرض التي على أيدينا، الزناد لا ينمو، لا تتبادل التهاني في يوم العيد

  • وفي قصيدة أخرى عن يوم العلم يقول الشاعر

يا رايتنا إرتقي إلى السموات العلي نرفعك يا موحدين يضحكون بك ويفتديك بالدم وقومك وجنودك، إذا كان حق الجهاد نهاية رداء العزة فيك الألوان الأربعة، رمز للوطن، أبيض فيك من أجل السلام والاستسلام، واللون الأحمر هو رمز البطولة والإعدام، ولونك الأخضر هو حيك، حمى وعداء من أسودك حدادًا عليك خليفة واقيًا، اغلبكم في قلبه وعيناه ويداه استقبلتهما قويا وصادقا من يمين الشيخ زايد بحيادية كن حبر المجد فيك تحدث إلى الأحرف الفاتحة في حبر الحبر اصنع الأعلام امض قدمًا ومثل شعبك.

خاتمة اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي

بهذه الفقرات الخاصة حول يوم العلم الإماراتي، نختتم هذا الراديو المدرسي الذي تحدثنا فيه عن يوم العلم الإماراتي وذكرناكم، أيها الطلاب الأعزاء، بالكثير من المعلومات حول سؤال وجواب وفقرة يوم العلم الإماراتي يوم علم دولة الإمارات العربية المتحدة بحيث تضم هذه الإذاعة المدرسية بإذن الله جميع المعلومات المميزة عن يوم العلم الإماراتي، سائلين الله تعالى لكم أعزائي الطلاب المزيد من التوفيق والتميز، ونسأل الله أن يعرفكم جيدًا في إذاعات المدارس الأخرى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقالات ذات صلة