هل تم رفض تعليم الموسيقى في مدارس السعودية

هل تم رفض تعليم الموسيقى في مدارس السعودية، وهو هاشتاغ تصدّر موقع التواصل الاجتماعي تويتر في المملكة العربية السعودية بعد أن أعلن عن تدريس الموسيقى كجزء من رؤية المملكة 2030، لكن هناك الكثير من الناس لا يعرفون تفاصيل الخبر فهذه المقالة ستبين لكم حقيقة الرفض تدريس الموسيقى في المدارس السعودية.

برنامج الثقافة الموسيقية ويكيبيديا

أعلنت هيئة الموسيقى في المملكة العربية السعودية عن بدء برنامج الثقافة الموسيقية، وهو نشاط موسيقي “غير كلاسيكي” بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم السعودية، والمقرر تقديم محتوى ثري عبر منصة مدرستي، وجاء ذلك عبر حسابه الرسمي على تويتر وكتب منه

# هيئة الموسيقى تطلق برنامج الثقافة الموسيقية بالتعاون معmoe_gov_sa في إطار جهود الهيئة لتطوير القطاع وتطويره بالمعرفة الأساسية اللازمة لقطاع موسيقي سعودي متقدم.

“برنامج الثقافة الموسيقية هو جزء من مبادرة لإدراج الموسيقى في التعليم العام، والتي تهدف إلى تحقيق ركيزة التعليم الناشئة عن مبادرات الاستراتيجية”.

هل تم رفض تعليم الموسيقى في مدارس السعودية

لا، لم يتم رفض التربية الموسيقية في المدارس السعودية، لأن الموسيقى لا تُدرَّس في المدارس أصلاً، لأن الموسيقى تُدرَّس في المملكة العربية السعودية بطريقة “غير صفية” من خلال منصة مدرستي، وبعد الإعلان عن المسرحية الموسيقية الثقافة التي يتم تدريسها عبر المنصة، صدر هاشتاق “نرفض تدريس الموسيقى في المدارس السعودية” على موقع تويتر في المملكة العربية السعودية، حيث أبدى الكثير من المواطنين غضبهم من هذا القرار بسبب حظر الموسيقى في الدين الإسلامي ، ولكن لا يوجد رد على هذا الهاشتاج وتستمر المنصة في عرض برنامج الثقافة الموسيقية.

أهم أهداف برنامج الثقافة الموسيقية

أعلنت هيئة الموسيقى عن أهداف برنامج الثقافة الموسيقية والتي سنقدمها لكم على النحو التالي

  • إعطاء فكرة واضحة عن الموسيقى للطلاب المهتمين بالنشاط الموسيقي.
  • وتعليم الطلاب المهتمين كيفية كتابة النوتات الموسيقية.
  • ثم مساعدة الطالب على التفريق بين أنماط الموسيقى الشعبية في المملكة العربية السعودية.
  • مساعدة الطالب في التعرف على أساليب الموسيقيين العالميين.
  • ومساعدة الطالب في التعرف على أنواع الآلات الموسيقية.

حقيقة رفض تعليم الموسيقى في مدارس السعودية

تم إطلاق هاشتاغ “نرفض تدريس الموسيقى في المدارس السعودية” على موقع تويتر في المملكة العربية السعودية، حيث عارض المواطنون تدريس الموسيقى بعد أن حرمتها في الدين الإسلامي، وفي السطور التالية سنعرض لكم بعض التغريدات. حول هذا الموضوع

  • كتب سعود التميمي

“لقد علمتنا منذ الصغر منع الموسيقى والأغاني واليوم تقوم بإدراجها في برامجنا !!!! رائع.”

  • غرد الهنود

“التناقض! هذا دليل على أن ما قيل في طفولتنا كذب لقد حرمنا من زهرة طفولتنا ومراهقتنا الله يحرمه من الرخاء يا رب”.

  • حساب “عندما” كتب

“هناك شيء غير واضح! رئيس هيئة الموسيقى يتدخل في شؤون وزير التربية والتعليم !! طيب لماذا لا يتدخل رئيس الهيئات في شؤون التعليم ويوقف الموسيقى أصبح التعليم كله مُداراً !!

  • وغرد مناحي الحميدي

“نحن نرفض بشدة تدريس الموسيقى في المدارس”.

  • كتبت توف الخالدي

# نحن نرفض بشدة تعليم ابناءنا وبناتنا الموسيقى في المدارس نربيهم على حظرها وأنتم توافقون عليها كمنهج يدرس في مدارسهم !!! لا حول ولا قوة الا بالله نرفض تعليم الموسيقى في المدارس.

  • وغرد أبو البراء

# نرفض تعليم الموسيقى في المدارس ولا تتفاجأ بفرض تعليم الموسيقى لأن محمد عبده وعبدالمجيد عبدالله وراشد الماجد ورابح صقر وناصر القصبي وجوه المجتمع ولأن أحمد الغامدي، محمد العيسى، وعايد القرني، وعبد اللطيف آل الشيخ هم علماء بلاد الحرمين الشريفين، ولأن إعلام المملكة ليبرالي بحت “.

  • وكتب حساب باسم العار

# نرفض تدريس الموسيقى في المدارس عايد القرني يعلم الموسيقى على منصتي.

  • فأجاب علي

# نرفض تعليم الموسيقى في مدارس عيضة بتجربة رخصة مهنية هل كنت تنتظر اعلان وظائف التعليم هل هذا يعني أن أحقر الناس يجب أن يكونوا فوق الرجال “

مقالات ذات صلة