صاحب فكرة هاشتاق اغلفة موازية

صاحب فكرة هاشتاق اغلفة موازية،  نشر نشطاء التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور التي تتعلق بأغلفة موازية وهي مكونة من الأفلام والمسرحيات والكتب، حيث يلحق بها كتيب يشرح مجموعة الصور التي تختص في الأغلفة، وانتشر ذلك في معرض القاهرة الدولي للكتاب عبر منصة التوتير الأكثر شهرة عند كثير من الجمهور العربي، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

صاحب فكرة هاشتاق اغلفة موازية

تعود فكرة الهاشتاق إلى المترجم محمد الفولي الذي حاول الجمع بين أسماء الكتب والروايات العربية والأجنبية، حيث قام بترجمة الصورة مع المشهد والفيلم المشهور، وربما مسلسل، أحيانا مسرحية، حاول المترجم الجمع بين كل ذلك من خلال هاشتاق أغلفة موازية وأًبح أكثر رواجًا في معرض القاهرة.

حيث شارك الكثير من المتابعين في الهاشتاق عبر منصاتهم الاجتماعية، وكذلك بدأ الكثير من المثقفين بالعمل على ذلك، كان الأكثر اهتمامًا هو الشخصيات التي تحب القراءة، ويحاول الهاشتاق نشر ثقافة حب القراءة بطريقة كوميدية يحبها الجمهور، ولكن لا تصل إلى درجات السخرية ولكن نوع جديد في توصيل فكرة حب القراءة لدي الجمهور الغير قارئ.

مجموعة أغلفة موازية

كما قام المترجم الفولي بنشر صور لمجموعة الأغلفة عبر صفحته الخاصة عبر موقع الفيس بوك، حتي وصل الهاشتاق إلى ترنيد لجميع المنصات والمواقع العربية والدولية، حيث حاول المترجم أن يجمع بين المضمون والمحتوي بطريقة كوميدية تجذب عين المشاهد والمتابعين عبر منصات التواصل الاجتماعي.

حيث أصبح المترجم بنشر الصور حتي تنال إعجاب كافة المتابعين، ونالت كافة الأعمال، كما قام بترجمة بعض الأفلام مع اظهار اسم الفيلم مع صورة ، أو صور من مشهد عربي مصري، وكل صورة تحمل عنوان الفيلم.

معلومات عن محمد الفولي

هو كاتب من جمهورية مصر العربية، وهو من مواليد عام 1987م، ويعمل في مجال الصحافة، وكذلك كتب الكثير من الكتب والمؤلفات والروايات، خريج من جامعة القاهرة في عام 2008م، حيث عمل مترجم في وكالة الأنباء الاسبانية، حيث بدأ بعدها العمل بالترجمة، وكذلك ترجمة كتب من من اللغة الإسبانية إلى اللغة العربية في مجالات كرة القدم والرواية.

أبرز مؤلفات محمد الفولي

يذكر أن أبرز مؤلفات المترجم محمد الفولي هي حكاية عامل غرف: مختارات من أدب كرة القدم الأرجنتيني، وهذيان (رواية) تأليف: لاورا ريستريبو، حيث قام بإصداره عام 2018م، ولماذا تلعب كرة القدم 11 ضد 11؟ من تأليف لوثيانو برنيكي، والشرق يبدأ في القاهرة (رحلات) تأليف: إكتور أباد فاسيولينسي في نفس العام،  وأخف من الهواء (رواية) تأليف: فيدريكو جانمير في عام 2019م.

مقالات ذات صلة