متى تداول صندوق الخبير للنمو والدخل

متى تداول صندوق الخبير للنمو والدخل، قامت حكومة المملكة العربية السعودية بتأسيس صندوق الخبير للنمو والدخل، وهو عبارة عن صندوق استثماري لمواطني المملكة، هناك العديد من الشركات التجارية المتنوعة المتوفرة في المملكة العربية السعودية، ومن أهم هذه الشركات صندوق الخبراء للنمو والدخل، وهو أحد الصناديق الاستثمارية التي أوصى بها خبراء الاستثمار من مختلف أنحاء المملكة، لأن المملكة توفر سعرًا مناسبًا للأسهم المعروضة لتزويد العملاء بالكثير من المنتجات المتنوعة من خلال، سوف نتعرف على صندوق الخبراء للنمو والدخل، بالإضافة إلى ذلك، سنتعرف أيضًا على تاريخ تداول صندوق الخبراء.

ما هو صندوق الخبير للنمو والدخل

صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول هو صندوق استثماري متداول مغلق ومتوافق مع الشريعة الإسلامية والضوابط المعتمدة من الهيئة الشرعية، وقد تم تأسيس صندوق الخبير للنمو والدخل وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في المملكة، حيث أنه يخضع لإشراف ووصاية الهيئة على سوق المال، والذي يصب في الهدف المنشود وهو تنمية صافي قيمة أصول الصندوق من خلال القيام باستثمارات طويلة الأجل، وذلك للحصول على نسبة من الربح الدوري، بالنسبة للمستثمرين، ويتحقق ذلك من خلال محفظة متنوعة من الأسهم العالمية، بالإضافة إلى صناديق رأس المال العامة والخاصة، بالإضافة إلى عروض الشركة، للعروض العامة والعروض الخاصة الأخرى.

متى تداول صندوق الخبير للنمو والدخل

يبدأ ميعاد تداول صندوق الخبير للنمو والدخل من يوم الأحد الموافق 13 مارس 2023 م وينتهي يوم الخميس الموافق 31 مارس 2023 م، أعلن ذلك صندوق الخبراء للنمو والدخل بشأن موافقة هيئة السوق المالية في فبراير من العام الماضي، بخصوص طلب الخبير المالية طرح وتسجيل وحدات الصندوق في السوق كوحدات مغلقة لفترة الاكتتاب في الصندوق الأول العرض، حيث تبلغ قيمة رأس المال المستهدف مليار ريال، والحد الأدنى لقيمة الصندوق 300 مليون ريال، وقيمته 100 مليون وحدة، وتقدر قيمة كل منها بـ 10 ريالات.

تفاصيل الاشتراك في صندوق الخبراء

أوضح صندوق الخبير مجموعة من تفاصيل الاشتراك حيث أنه صندوق استثماري عقاري من الدرجة الأولى، ولكن على من يرغب في استكمال عملية الاستثمار في الصندوق الاطلاع على التفاصيل في الجدول التالي

نوع الصندوق وفئته يتم تنظيم صندوق الاستثمار في الأسهم العامة المغلقة وفق مجموعة من القواعد والضوابط التي تسعى الهيئة جاهدة لتطبيقها، وقد تم إعداد هذا النظام بناءً على اللوائح والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية ويخضع لها إشراف هيئة الرقابة على السوق المالية.
مدير صندوق مدير مؤسسة الخبير المالية.
رأس مال الصندوق المستهدف تقدر قيمتها الإجمالية بمليار ريال سعودي.
الحد الأدنى لرأس المال المبدئي قيمته 300 مليون ريال سعودي.
العدد الإجمالي للوحدات بقيمة 100 مليون وحدة.
سعر الوحدة من العرض الأولي تمت الموافقة على 10 ريال سعودي للوحدة.
الحد الأدنى للاشتراك الأولي ألف ريال سعودي.
مدة الصندوق مدة الصندوق 99 سنة كما هو مذكور في الشركات المدرجة في كيانات تداول السعودية، حيث أن هذه الفترة قابلة للتجديد بناءً على موافقة هيئة أسواق المال، والتي تقدر مع مدير الصندوق.
سياسة توزيع الدخل مدير الصندوق هو المسئول عن توزيع (100٪) من صافي دخل الاستثمار للصندوق ويتم توزيعها على النحو التالي

  • توزيع أرباح الأسهم المدرجة التي يستثمر فيها الصندوق مرتين في السنة.
  • توزيع كشف الحساب خلال 40 يوم عمل تبدأ من تاريخ إصدار الحسابين السنوي ونصف السنوي.
  • توزيع 50٪ من صافي المكاسب الرأسمالية المحققة وغير المحققة مرتين في السنة حسب ما يراه مدير الصندوق ضرورياً.
  • سيتم الإعلان عن أي توزيعات خلال 10 أيام عمل، تُنشر في يوم نشر البيانات المالية السنوية ونصف السنوية.
مدير العرض شركة (الجزيرة كابيتال).
أرباح مستلمي الاشتراك الخبراء فيما يلي نرفق الأجزاء التي تستقبل الاشتراك حسب الأجزاء التالية

  • مصرف الراجحي.
  • بنك الرياض.
  • عاصمة الجزيرة.
  • البنك الوطني السعودي.

كم سعر الاكتتاب في صندوق الخبير 2023

يبلغ سعر الاكتتاب في صندوق الخبير لعام 2023 10 ريالات، حيث يأتي هذا السعر مقابل سهم واحد في صندوق الخبير، تعتبر معرفة سعر الاشتراك في الصندوق من الأمور المهمة التي يجب على كل مستثمر يرغب في الاستثمار معرفتها لمعرفة الأوقات المناسبة للشراء والبيع، حيث يتم تحقيق نسبة جيدة من الأرباح لمشتركي صندوق الخبراء من خلال التداول.

أهم شروط الاستثمار في صندوق الخبير 2022

حدد صندوق الخبراء في المملكة العربية السعودية عددًا من الشروط المختلفة التي يجب أن يستوفيها جميع الأفراد الراغبين في الاستثمار العقاري، وشروط الاستثمار في صندوق الخبراء لعام 2023 هي كما يلي

  • يجب أن يكون كل شخص يرغب في الاستثمار في صندوق الخبير مواطنًا سعوديًا أو مواطنًا من دول مجلس التعاون الخليجي.
  • يشمل الاستثمار في صندوق الخبراء، من خلال فقراته المختلفة، جميع الشركات، وكذلك المؤسسات والصناديق الاستثمارية، بالإضافة إلى شخصيات مهمة أخرى مثل رجال الأعمال من المملكة العربية السعودية والمستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي.
  • يجوز لجميع الأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية بموجب تصاريح إقامة رسمية الاستثمار في صندوق الخبير، بشرط أن يكون تصريح الإقامة ساري المفعول في المملكة العربية السعودية.
  • يمكن لصندوق الخبرة من جميع المؤسسات المالية الأجنبية الموجودة في المملكة العربية السعودية الاستفادة من الصندوق بشرط حصول الشركات على ترخيص تشغيل.
  • يمكن للمستثمرين في المؤسسات المالية الأجنبية المشاركة تنفيذ القواعد والقرارات التي تحكم استثمار الأوراق المالية الصادرة عن هيئة تجارية في المقام الأول.
  • الاستثمار في صندوق الخبير متاح لجميع المستثمرين الذين يمتلكون بالفعل أسهمًا مدرجة في سوق تداول، حيث يمكنهم إكمال عملية الاستثمار من خلال هيئة السوق المالية.

لينك الاشتراك في صندوق الخبراء 2023

يتيح صندوق الخبراء للنمو والدخل إمكانية الاكتتاب الإلكتروني من خلال الموقع التالي، والذي يقدم العديد من الخدمات المتميزة في مجال الاستثمار العقاري، حيث يتكون من مجمع الملقا السكني الواقع في مدينة الرياض، وغيرها من المراكز مثل Palazzo في الرياض و Home Center Works ومراكز أخرى موجودة في جدة مثل Elite Trade Center.

مقالات ذات صلة