أثناء لقائه لاجئين أوكرانيين في بولندا.. بايدن يُطلق وصفا جديدا على بوتين

أثناء لقائه لاجئين أوكرانيين في بولندا.. بايدن يُطلق وصفا جديدا على بوتين ، وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم السبت نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأنه “جزار” خلال اجتماعه مع اللاجئين الأوكرانيين في وارسو يوم السبت.

وردا على سؤال حول رأيه في “فلاديمير بوتين بسبب ما يفعله بهؤلاء الناس” قال بايدن “إنه جزار”، فيما تم بث اللقاء على الهواء مباشرة على عدة قنوات تلفزيونية من الاستاد الوطني في وارسو.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها الرئيس الأمريكي كلمات قاسية ضد بوتين الذي يعتبر المسؤول الرئيسي عن الهجوم الروسي على أوكرانيا الذي خلف آلاف القتلى.

ووصف بايدن بوتين مرتين مؤخرا بأنه “مجرم حرب” احتضن بايدن فتاتين لاجئتين وبدا متأثرًا عندما التقى باللاجئين – بما في ذلك اثنتان قالتا إنهما من ماريوبول، وهو ميناء دمره القصف الروسي في جنوب شرق أوكرانيا.

بعد زيارة مركز استقبال أقيم في الملعب، وصف الأطفال الصغار الذين التقى بهم بأنهم “رائعون” وقال إنهم طلبوا منه الصلاة “من أجل والدهم وجدهم وشقيقهم”.

وأشار إلى أنه “يعرف جيدًا ما يعنيه وجود شخص محبوب في منطقة حرب”، في إشارة إلى ابنه بو بايدن، الذي قاتل في العراق وتوفي عام 2015 بسبب السرطان.